إطلاق مبادرة «تبون تقرون؟» في «هيلث بوينت»

أطلق برنامج الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، للقراءة الإبداعية لدى الأطفال في المستشفيات والعيادات، مبادرة «تبون تقرون؟» في «هيلث بوينت»، الوجهة الصحية في دولة الإمارات، والتي تهدف إلى تأمين بيئة مريحة وممتعة للأطفال المرضى في طور النقاهة، وأجواء تعليمية تتيح لهم الوصول إلى مجموعة متنوعة

من الكتب، خلال زياراتهم إلى «هيلث بوينت»، لتعزيز قدرتهم على الشفاء من خلال القراءة. وقدمت «هيلث بوينت» ركنا مخصّصاً لبرنامج الشيخة شما للقراءة ضمن عيادة الطبّ العائلي، مع خطط لتوسيعه إلى غرفة مخصّصة قريباً. وتتوافر كتب الأطفال بالعربية والإنجليزية، ومتاحة مجاناً لتسلية جميع المرضى الصغار وأهاليهم، خلال زياراتهم العلاجية. ويتناوب المتطوعون وطاقم العمل في «هيلث بوينت» على القراءة للأطفال، حيث يشجعونهم كذلك على الاختيار من بين الكتب والقراءة بأنفسهم، أو مع أهاليهم.وتعليقاً على هذه المبادرة، تقول الشيخة شما: «خلال تجربتي الأولى للقراءة في مستشفى، اختبرت بنفسي مشاعر السعادة التي تجلبها القراءة للأطفال. وألهمتني رؤية تأثيرها في المرضى الصغار لإطلاق مبادرة «تبون تقرون؟» المؤسسة الخيرية غير الربحية التي تزوّد الأطفال في دولة الإمارات ببيئة حاضنة تساعدهم على «الشفاء عبر القراءة» في المستشفيات. وقد أنشأنا مكتبات تتوافر فيها أعداد لا تحصى من الكتب لتحريك مخيلات الأطفال، ونقلهم إلى عالم بعيد عن أجواء المرض. وأنا على ثقة بتأثير الكتب في دفع الأطفال نحو الشفاء، وتوفيرها لهم يعدّ من أهم الأشياء التي نقدمها لترسيخ حب القراءة لدى الصغار». وتضيف الشيخة شما «هناك فوائد مؤكدة وموثقة للقراءة على الأطفال، وعلى سبيل المثال، يستطيع الأطفال الصغار جداً، والذين يُقرأ لهم بشكل متكرر، أن يكتبوا أسماءهم، أو يعدّوا حتى الرقم 20 بصورة أفضل من أقرانهم الذين لا يُقرأ لهم. ويمكن للأطفال المرضى أن يحلقوا بمخيلاتهم، حيث ثبت تأثير القراءة في تخفيف مستويات التوتر لدى المرضى الصغار، بما يساعد في عملية الشفاء أيضاً».


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

أطلق برنامج الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، للقراءة الإبداعية لدى الأطفال في المستشفيات والعيادات، مبادرة «تبون تقرون؟» في «هيلث بوينت»، الوجهة الصحية في دولة الإمارات، والتي تهدف إلى تأمين بيئة مريحة وممتعة للأطفال المرضى في طور النقاهة، وأجواء تعليمية تتيح لهم الوصول إلى مجموعة متنوعة من الكتب، خلال زياراتهم إلى «هيلث بوينت»، لتعزيز قدرتهم على الشفاء من خلال القراءة.
وقدمت «هيلث بوينت» ركنا مخصّصاً لبرنامج الشيخة شما للقراءة ضمن عيادة الطبّ العائلي، مع خطط لتوسيعه إلى غرفة مخصّصة قريباً. وتتوافر كتب الأطفال بالعربية والإنجليزية، ومتاحة مجاناً لتسلية جميع المرضى الصغار وأهاليهم، خلال زياراتهم العلاجية. ويتناوب المتطوعون وطاقم العمل في «هيلث بوينت» على القراءة للأطفال، حيث يشجعونهم كذلك على الاختيار من بين الكتب والقراءة بأنفسهم، أو مع أهاليهم.
وتعليقاً على هذه المبادرة، تقول الشيخة شما: «خلال تجربتي الأولى للقراءة في مستشفى، اختبرت بنفسي مشاعر السعادة التي تجلبها القراءة للأطفال. وألهمتني رؤية تأثيرها في المرضى الصغار لإطلاق مبادرة «تبون تقرون؟» المؤسسة الخيرية غير الربحية التي تزوّد الأطفال في دولة الإمارات ببيئة حاضنة تساعدهم على «الشفاء عبر القراءة» في المستشفيات. وقد أنشأنا مكتبات تتوافر فيها أعداد لا تحصى من الكتب لتحريك مخيلات الأطفال، ونقلهم إلى عالم بعيد عن أجواء المرض. وأنا على ثقة بتأثير الكتب في دفع الأطفال نحو الشفاء، وتوفيرها لهم يعدّ من أهم الأشياء التي نقدمها لترسيخ حب القراءة لدى الصغار».
وتضيف الشيخة شما «هناك فوائد مؤكدة وموثقة للقراءة على الأطفال، وعلى سبيل المثال، يستطيع الأطفال الصغار جداً، والذين يُقرأ لهم بشكل متكرر، أن يكتبوا أسماءهم، أو يعدّوا حتى الرقم 20 بصورة أفضل من أقرانهم الذين لا يُقرأ لهم. ويمكن للأطفال المرضى أن يحلقوا بمخيلاتهم، حيث ثبت تأثير القراءة في تخفيف مستويات التوتر لدى المرضى الصغار، بما يساعد في عملية الشفاء أيضاً».

رابط المصدر: إطلاق مبادرة «تبون تقرون؟» في «هيلث بوينت»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً