«صحة دبي» تنجز مرحلة من مبادرة «عِش الصحة»

أنجزت هيئة الصحة في دبي، ممثلة بإدارة التغذية العلاجية المرحلة الأولى لمبادرة «عيش الصحة» التي تهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع المحلي على تبني نمط الحياة الصحي، والتغذية السليمة وممارسة النشاط البدني للوقاية من الأمراض المختلفة.وقالت وفاء عايش، مديرة إدارة التغذية في الهيئة أن المرحلة الأولى استهدفت 4 مدارس حكومية بدبي (

العوير، والراية الثانوية، والليسيلي، والواحة) مشيرة إلى أن نسبة المشاركة في هذه المرحلة وصلت إلى 142%، وستستمر في تغطية المدارس، تماشيا مع الفصول الدراسية، على أن تشمل أكبر عدد ممكن من المدارس الخاصة والحكومية.وقالت إن المبادرة التي تنقسم إلى أربع مراحل؛ تضمنت في الأولى محاضرات وورشا تغذوية شملت جميع المحاور الأساسية للتغذية السليمة، مثل الغذاء المتوازن عن طريق الطبق الصحي والمجموعات الغذائية. وأكدت عايش، أهمية البرامج الوقائية التي تعد ركيزة أساسية لحماية المجتمع من الأمراض المحتملة في ظل التحولات الاقتصادية والاجتماعية والسلوكية التي باتت تشهدها مجتمعاتنا في العصر الحالي.


الخبر بالتفاصيل والصور


أنجزت هيئة الصحة في دبي، ممثلة بإدارة التغذية العلاجية المرحلة الأولى لمبادرة «عيش الصحة» التي تهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع المحلي على تبني نمط الحياة الصحي، والتغذية السليمة وممارسة النشاط البدني للوقاية من الأمراض المختلفة.
وقالت وفاء عايش، مديرة إدارة التغذية في الهيئة أن المرحلة الأولى استهدفت 4 مدارس حكومية بدبي ( العوير، والراية الثانوية، والليسيلي، والواحة) مشيرة إلى أن نسبة المشاركة في هذه المرحلة وصلت إلى 142%، وستستمر في تغطية المدارس، تماشيا مع الفصول الدراسية، على أن تشمل أكبر عدد ممكن من المدارس الخاصة والحكومية.
وقالت إن المبادرة التي تنقسم إلى أربع مراحل؛ تضمنت في الأولى محاضرات وورشا تغذوية شملت جميع المحاور الأساسية للتغذية السليمة، مثل الغذاء المتوازن عن طريق الطبق الصحي والمجموعات الغذائية. وأكدت عايش، أهمية البرامج الوقائية التي تعد ركيزة أساسية لحماية المجتمع من الأمراض المحتملة في ظل التحولات الاقتصادية والاجتماعية والسلوكية التي باتت تشهدها مجتمعاتنا في العصر الحالي.

رابط المصدر: «صحة دبي» تنجز مرحلة من مبادرة «عِش الصحة»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً