دي ميستورا يبحث عن حل سياسي للأزمة السورية بطهران

بحث مبعوث الأمم المتحدة لسوريا، ستافان دي ميستورا، الأحد، مع السلطات الإيرانية الوضع في سوريا، وبخاصة في مدينة حلب الشمالية، وكرر الحاجة لضرورة وقف إطلاق النار وإنهاء الغارات الجوية.

وأنهى دي ميستورا الأحد، مشاوراته مع المسئولين الإيرانيين حول “البحث عن حل سياسي في سوريا”، بحسب بيان صادر عن مكتبه.وبشأن حلب، كرر دي ميستورا عناصر مبادرته، التي تتضمن وقفاً لإطلاق النار وإنهاء الغارات الجوية.وتتضمن مبادرة المبعوث الخاص أيضاً خروج عناصر جبهة فتح الشام، وتسليم مساعدات إنسانية في شرق وغرب حلب. ولا يزال دي ميستورا يجمع الدعم اللازم من الأطراف الدولية البارزة على الساحة الدولية لضمان عودة الأطراف المتصارعة إلى طاولة المفاوضات في جنيف، بحسب البيان.وتتنازع في مدينة حلب القوات الحكومية والمعارضة المسلحة منذ منتصف 2012 عنما سيطر المسلحون على مناطق واسعة بثاني أكبر المدن السورية، والأكثر تضرراً من الصراع الذي بدأ في مارس (آذار) 2011.


الخبر بالتفاصيل والصور



بحث مبعوث الأمم المتحدة لسوريا، ستافان دي ميستورا، الأحد، مع السلطات الإيرانية الوضع في سوريا، وبخاصة في مدينة حلب الشمالية، وكرر الحاجة لضرورة وقف إطلاق النار وإنهاء الغارات الجوية.

وأنهى دي ميستورا الأحد، مشاوراته مع المسئولين الإيرانيين حول “البحث عن حل سياسي في سوريا”، بحسب بيان صادر عن مكتبه.

وبشأن حلب، كرر دي ميستورا عناصر مبادرته، التي تتضمن وقفاً لإطلاق النار وإنهاء الغارات الجوية.

وتتضمن مبادرة المبعوث الخاص أيضاً خروج عناصر جبهة فتح الشام، وتسليم مساعدات إنسانية في شرق وغرب حلب. ولا يزال دي ميستورا يجمع الدعم اللازم من الأطراف الدولية البارزة على الساحة الدولية لضمان عودة الأطراف المتصارعة إلى طاولة المفاوضات في جنيف، بحسب البيان.

وتتنازع في مدينة حلب القوات الحكومية والمعارضة المسلحة منذ منتصف 2012 عنما سيطر المسلحون على مناطق واسعة بثاني أكبر المدن السورية، والأكثر تضرراً من الصراع الذي بدأ في مارس (آذار) 2011.

رابط المصدر: دي ميستورا يبحث عن حل سياسي للأزمة السورية بطهران

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً