كردستان تسعى لتمكين الإيزيديين من اختيار مصيرهم

أعلن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، في اجتماعه مع السفير الأمريكي لدى بغداد دوغلاس سيليمان، الأحد، عن مساعيه لتمكين الإيزيديين من أن يحددوا مصيرهم بأنفسهم.

وجاء في بيان لرئاسة الإقليم، إن “بارزاني أكد على العمل منذ أيام الثورة الكردية على مشاركة الإيزيديين في النضال السياسي للشعب الكردي ومنع اضطهادهم، لافتاً إلى أن المساعي اليوم تصب في أن يتمكن الإيزيديون من اختيار مصيرهم وأن إقليم كردستان وقوات الپيشمرگة يساعدان الإيزيديين في حماية أنفسهم”.ونوه البيان إلى أن “الاجتماع تطرق إلى مرحلة ما بعد تحرير الموصل والتغييرات السياسية والأمنية في المنطقة والعلاقات بين أربيل وبغداد”.وحسب البيان فقد “هنأ سيليمان بارزاني بانتصارات قوات الپيشمركة في الحرب ضد الإرهاب وعزى ذوي الضحايا من الپيشمركة الذين ضحوا بأرواحهم في المعارك”.كما عبر عن تقدير بلاده لبارزاني بشأن التنسيق والعمل المشترك بين قوات الپيشمركة والجيش العراقي، متمنياً أن يكون ذلك أرضية لبناء علاقات استراتيجية بين الجانبين في مجال أمن المنطقة.وأضاف البيان أن “بارزاني من جهته عبر عن سروره بنتائج التنسيق بين الپيشمركة والجيش العراقي من انتصارات ومكتسبات كبيرة.. وسلط الأضواء على تاريخ الإيزيديين والمآسي التي تعرضوا لها على طول التاريخ”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، في اجتماعه مع السفير الأمريكي لدى بغداد دوغلاس سيليمان، الأحد، عن مساعيه لتمكين الإيزيديين من أن يحددوا مصيرهم بأنفسهم.

وجاء في بيان لرئاسة الإقليم، إن “بارزاني أكد على العمل منذ أيام الثورة الكردية على مشاركة الإيزيديين في النضال السياسي للشعب الكردي ومنع اضطهادهم، لافتاً إلى أن المساعي اليوم تصب في أن يتمكن الإيزيديون من اختيار مصيرهم وأن إقليم كردستان وقوات الپيشمرگة يساعدان الإيزيديين في حماية أنفسهم”.

ونوه البيان إلى أن “الاجتماع تطرق إلى مرحلة ما بعد تحرير الموصل والتغييرات السياسية والأمنية في المنطقة والعلاقات بين أربيل وبغداد”.

وحسب البيان فقد “هنأ سيليمان بارزاني بانتصارات قوات الپيشمركة في الحرب ضد الإرهاب وعزى ذوي الضحايا من الپيشمركة الذين ضحوا بأرواحهم في المعارك”.

كما عبر عن تقدير بلاده لبارزاني بشأن التنسيق والعمل المشترك بين قوات الپيشمركة والجيش العراقي، متمنياً أن يكون ذلك أرضية لبناء علاقات استراتيجية بين الجانبين في مجال أمن المنطقة.

وأضاف البيان أن “بارزاني من جهته عبر عن سروره بنتائج التنسيق بين الپيشمركة والجيش العراقي من انتصارات ومكتسبات كبيرة.. وسلط الأضواء على تاريخ الإيزيديين والمآسي التي تعرضوا لها على طول التاريخ”.

رابط المصدر: كردستان تسعى لتمكين الإيزيديين من اختيار مصيرهم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً