الخارجية الفلسطينية: فرنسا مستمرة بخطواتها لعقد مؤتمر السلام

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم الأحد، إن فرنسا مستمرة في خطواتها لعقد المؤتمر الدولي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي قبل نهاية العام الجاري، وفقاً لما ذكرته صحيفة “القدس” الفلسطينية.

وأكد المالكي أن الجانب الفرنسي “مستمر في خطواته وجهوده لعقد المؤتمر رغم الرفض الإسرائيلي”.وأضاف المالكي، أن نظيره الفرنسي جان مارك أيرولت سيزور المنطقة في القريب العاجل، بالإضافة إلى عودة المبعوث الفرنسي الخاص لعملية السلام بير فيمونت خلال الأيام القادمة لمناقشة كافة القضايا حول المؤتمر الدولي .وبين أن اللقاءات المقبلة مع الجانب الفرنسي ستناقش تحديد موعد عقد المؤتمر الدولي، لافتاً إلى أن الجانب الفلسطيني سيقدم للفرنسيين قوائم بأسماء الدول الراغبة بالمشاركة في المؤتمر .وأشار المالكي، إلى أن المؤتمر الدولي “ليس فقط انعقاد الاجتماع بمن يحضر، وإنما النقاشات التي ستتم وما هي مخرجاته التي ستساعد في تفعيل العملية السياسية إلى الأمام”.وكان فيمونت التقى مسئولين فلسطينيين وإسرائيليين، الإثنين الماضي، لبحث مبادرة بلاده لعقد مؤتمر دولي للسلام قبل نهاية العام الجاري .


الخبر بالتفاصيل والصور



قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم الأحد، إن فرنسا مستمرة في خطواتها لعقد المؤتمر الدولي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي قبل نهاية العام الجاري، وفقاً لما ذكرته صحيفة “القدس” الفلسطينية.

وأكد المالكي أن الجانب الفرنسي “مستمر في خطواته وجهوده لعقد المؤتمر رغم الرفض الإسرائيلي”.

وأضاف المالكي، أن نظيره الفرنسي جان مارك أيرولت سيزور المنطقة في القريب العاجل، بالإضافة إلى عودة المبعوث الفرنسي الخاص لعملية السلام بير فيمونت خلال الأيام القادمة لمناقشة كافة القضايا حول المؤتمر الدولي .

وبين أن اللقاءات المقبلة مع الجانب الفرنسي ستناقش تحديد موعد عقد المؤتمر الدولي، لافتاً إلى أن الجانب الفلسطيني سيقدم للفرنسيين قوائم بأسماء الدول الراغبة بالمشاركة في المؤتمر .

وأشار المالكي، إلى أن المؤتمر الدولي “ليس فقط انعقاد الاجتماع بمن يحضر، وإنما النقاشات التي ستتم وما هي مخرجاته التي ستساعد في تفعيل العملية السياسية إلى الأمام”.

وكان فيمونت التقى مسئولين فلسطينيين وإسرائيليين، الإثنين الماضي، لبحث مبادرة بلاده لعقد مؤتمر دولي للسلام قبل نهاية العام الجاري .

رابط المصدر: الخارجية الفلسطينية: فرنسا مستمرة بخطواتها لعقد مؤتمر السلام

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً