الصحة العالمية: 4100 حالة يشتبه إصابتها بوباء الكوليرا في اليمن

أعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم الأحد، ارتفاع عدد الحالات المشتبه في إصابتها بوباء الكوليرا في اليمن إلى أكثر من 4100 حالة. وذكرت

المنظمة على حساب مكتبها باليمن في موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن “عدد الحالات المشتبه في إصابتها بمرض الكوليرا في اليمن وصل إلى 4119”.وأوضحت أنه “تم تسجيل هذ الحالات في 11 محافظة من أصل 22 محافظة، وكان معظمها في محافظتي تعز وعدن”.وأضافت المنظمة أن “عدد الحالات التي تأكدت إصابتها مختبرياً بوباء الكوليرا وصل إلى 86 حالة في اليمن”.وكانت المنظمة ناشدت في وقت سابق، المجتمع الدولي توفير دعم عاجل للحيلولة دون انتشار وباء الكوليرا في اليمن، مشيرةً إلى أن “أكثر من 7.6 ملايين شخص يعيشون في مناطق متأثرة بهذا المرض، كما أن أكثر من 3 ملايين نازح معرضون تعرضاً خاصاً لخطر الإصابة بالوباء”.ويعاني اليمن من تدهور كبير في الأوضاع الصحية والإنسانية، جراء الصراع الدائر في البلاد منذ حوالي 19 شهراً.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم الأحد، ارتفاع عدد الحالات المشتبه في إصابتها بوباء الكوليرا في اليمن إلى أكثر من 4100 حالة.

وذكرت المنظمة على حساب مكتبها باليمن في موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن “عدد الحالات المشتبه في إصابتها بمرض الكوليرا في اليمن وصل إلى 4119”.

وأوضحت أنه “تم تسجيل هذ الحالات في 11 محافظة من أصل 22 محافظة، وكان معظمها في محافظتي تعز وعدن”.

وأضافت المنظمة أن “عدد الحالات التي تأكدت إصابتها مختبرياً بوباء الكوليرا وصل إلى 86 حالة في اليمن”.

وكانت المنظمة ناشدت في وقت سابق، المجتمع الدولي توفير دعم عاجل للحيلولة دون انتشار وباء الكوليرا في اليمن، مشيرةً إلى أن “أكثر من 7.6 ملايين شخص يعيشون في مناطق متأثرة بهذا المرض، كما أن أكثر من 3 ملايين نازح معرضون تعرضاً خاصاً لخطر الإصابة بالوباء”.

ويعاني اليمن من تدهور كبير في الأوضاع الصحية والإنسانية، جراء الصراع الدائر في البلاد منذ حوالي 19 شهراً.

رابط المصدر: الصحة العالمية: 4100 حالة يشتبه إصابتها بوباء الكوليرا في اليمن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً