لماذا يحتاج الأطفال مزيد من النوم أكثر من الكبار؟

قمنا سابقاً بعرض عدد ساعات النوم الصحية والكافية لكافة الأعمار، وقد تبين أن الأطفال هم بحاجة إلى ساعات نوم أكثر من الكبار. الأمر الذي يجعلنا نتساءل، لماذا الأطفال يحتاجون إلى عدد ساعات أكثر من الكبار في النوم رغم أن الكبار يبذلون مجهود أكبر خلال وقت النهار؟ لماذا يحتاج الأطفال مزيد

من النوم أكثر من الكبار؟ على الرغم من أننا نظن بأن وقت النوم هو شيء ممل ولا يمكن أن نؤدي أعمالنا به بشكل أكثر انتاجية، إلا أنه في الواقع مهم جداً لصحتك الجسدية والعقلية. إذ إن النوم يعطي جسمك الطاقة اللازمة لتأدية مهامك اليومية بشكل أكثر كفاءة. بالإضافة إلى أنه يشحن طاقتك الخاصة، إلا أنه أيضاً يساعد في جعل وظيفة الدماغ أفضل. ويعتقد العلماء أيضاً أن الدماغ لا يزال نشط خلال فترات معينة أثناء النوم، حيث يقوم بفرز وتخزين المعلومات التي يتلقاها الشخص خلال اليوم. معظم العاملين في مجال الصحة يوصون بأن الأطفال الأصغر سناً من الأفضل أن يحصلوا على ما بين 9 إلى 11 ساعة من النوم في كل ليلة. أما المراهقين فإنهم في العادة بحاجة إلى ما بين 8 إلى 10 ساعات من النوم ليلاً. أما البالغين فهم بحاجة إلى النوم من 7 لـ 9 ساعات. لكن يبقى السؤال هو لماذا الأطفال يحتاجون لكل هذا الوقت الكبير من النوم. النوم الزائد هو ما يحتاجه الأطفال لزيادة نمو أجسادهم ونضوجها بطريقة صحيحة، وهذا ما يفسر لماذا لا يحتاج البشر إلى مزيد من النوم كلما تقدموا في السن. على الرغم من أن النوم مهم جداً لصحتنا، إلا أننا نحاول باستمرار خداع أجسامنا بعدد ساعات أقل من النوم على حساب الأنشطة اليومية الأخرى، لكن هذا أمر غير جيد لصحتنا. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


قمنا سابقاً بعرض عدد ساعات النوم الصحية والكافية لكافة الأعمار، وقد تبين أن الأطفال هم بحاجة إلى ساعات نوم أكثر من الكبار. الأمر الذي يجعلنا نتساءل، لماذا الأطفال يحتاجون إلى عدد ساعات أكثر من الكبار في النوم رغم أن الكبار يبذلون مجهود أكبر خلال وقت النهار؟

يحتاج الأطفال مزيد من النوم

لماذا يحتاج الأطفال مزيد من النوم أكثر من الكبار؟

على الرغم من أننا نظن بأن وقت النوم هو شيء ممل ولا يمكن أن نؤدي أعمالنا به بشكل أكثر انتاجية، إلا أنه في الواقع مهم جداً لصحتك الجسدية والعقلية. إذ إن النوم يعطي جسمك الطاقة اللازمة لتأدية مهامك اليومية بشكل أكثر كفاءة.

يحتاج الأطفال مزيد من النوم

بالإضافة إلى أنه يشحن طاقتك الخاصة، إلا أنه أيضاً يساعد في جعل وظيفة الدماغ أفضل. ويعتقد العلماء أيضاً أن الدماغ لا يزال نشط خلال فترات معينة أثناء النوم، حيث يقوم بفرز وتخزين المعلومات التي يتلقاها الشخص خلال اليوم.

يحتاج الأطفال مزيد من النوم

معظم العاملين في مجال الصحة يوصون بأن الأطفال الأصغر سناً من الأفضل أن يحصلوا على ما بين 9 إلى 11 ساعة من النوم في كل ليلة. أما المراهقين فإنهم في العادة بحاجة إلى ما بين 8 إلى 10 ساعات من النوم ليلاً. أما البالغين فهم بحاجة إلى النوم من 7 لـ 9 ساعات. لكن يبقى السؤال هو لماذا الأطفال يحتاجون لكل هذا الوقت الكبير من النوم.

نوم الأطفال والكبار

النوم الزائد هو ما يحتاجه الأطفال لزيادة نمو أجسادهم ونضوجها بطريقة صحيحة، وهذا ما يفسر لماذا لا يحتاج البشر إلى مزيد من النوم كلما تقدموا في السن.

على الرغم من أن النوم مهم جداً لصحتنا، إلا أننا نحاول باستمرار خداع أجسامنا بعدد ساعات أقل من النوم على حساب الأنشطة اليومية الأخرى، لكن هذا أمر غير جيد لصحتنا.

المصدر

رابط المصدر: لماذا يحتاج الأطفال مزيد من النوم أكثر من الكبار؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً