حرب بين يوفنتوس وليفربول من أجل نجم مونشنجلادباخ السوري

في إطار سعي فريق يوفنتوس الإيطالي إلى ضخ دماء جديدة في الفريق وتعزيزه بعناصر شابة، أعلنت صحيفة “توتوشبورت” الإيطالية الرياضية أن فريق “السيدة العجوز” مهتم بلاعب خط وسط فريق مونشنغلادباخ، محمود داوود . اللاعب ذو الأصول السورية مرتبط بعقد مع مونشنغلادباخ حتى 2018 ولم يقدم على تجديد عقده حتى الآن

مع فريقه الحالي، مما يرجح فرضية انتقاله في فترة الانتقالات الشتوية القادمة إلى فريق آخر قد يكون هو يوفنتوس الإيطالي. وكانت أندية أخرى قد أعلنت عن رغبتها في الاستفادة من خدمات صانع ألعاب مونشنغلادباخ، البالغ من العمر 20 عاما، وعلى رأسها ليفربول الإنجليزي. ومع دخول يوفنتوس الصراع من أجل التعاقد مع داوود، عاد المدير الفني لفريق ليفربول، يورغن كلوب ليجدد اهتمامه بداوود وفق ما أعلنت صحيفة “ليفربول إيكو” التي ذكرت أن كلوب سيجدد عرضه لإدارة النادي الألماني لضم اللاعب في يناير المقبل، نظرا لاقتناعه بقدراته وأنه سيمثل إضافة لفريقه.” وبخلاف الموسم الماضي الذي تألق فيه داوود بشكل كبير وقدم نفسه كواحد من أبرز المواهب الصاعدة في ألمانيا، تراجع مستواه هذا الموسم، حيث لم يخض سوى خمس مباريات من عشرة في الدوري الألماني وسجل هدفان فقط واحد في البونديسليغا والثاني في دوري أبطال أوروبا. وأرجع المدير الفني لمونشنغلادباخ التراجع الحالي في مستوى داوود إلى “العياء والضغط العالي”. محمود داوود (يمين) يحتفل مع زميله في فريق مونشنغلادباخ فابيان جونسون بتسجيله لهدف في مرمى كولونيا الموسم الماضيداوود يرفض التجديد المبكر لعقدهوحاول مونشنغلادباخ إقناع اللاعب بتجديد العقد معه إلى غاية موسم 2022، إلا أن اللاعب الشاب يرفض ذلك لحد الآن ويبدو أنه يرغب في خوض تجربة جديدة بعيدة عن البوندسليغا قد تكون في إيطاليا أو أنكلترا. وكان داوود قريبا الصيف الماضي من مغادرة فريق”المهور” إلا أن رئيس النادي ماكس إبيرل اعترض على ذلك وقال داوود “ليس للبيع”. بيد أن الوضع نهاية الموسم الحالي قد يختلف تماما، لوجود شرط جزائي في عقد اللاعب يسمح له بالانتقال لفريق آخر في العام الأخير من عقده مقابل 10 ملايين فقط. وهو مبلغ يبقى قليلا مقارنة بما دفعته الأندية الأوربية الكبيرة وعلى رأسها الإنجليزية في التعاقد مع لاعبين من قيمة داوود. وفي ظل حديث عن استعداد يوفنتوس لدفع 30 مليون يورو للتعاقد مع صانع ألعاب مونشنغلادباخ، فإن إدارة الفريق الألماني قد لا تتردد في السماح للاعبها للانتقال لفريق آخر في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، عدا ذلك ستكون هي الخاسرة إذا أصر اللاعب على عدم تجديد عقده وانتقل الصيف المقبل بـ 10 ملايين فقط. حضور بالمنتخب الألماني تحت 21 عاما يذكر أن بداية محمود داوود الكروية، كانت مع فرق الأحياء في بلدة لانغنفيلد غرب ألمانيا، حيث كان يعشق مداعبة الكرة منذ الصغر. ويوضح ذلك بقوله “كنت أريد لعب الكرة باستمرار. كنت أقضي معظم وقت فراغي خارج البيت من أجل لعب كرة القدم“. وبعد بلوغه سن 13 عاما انتقل داوود إلى نادي فورتونا دوسلدورف ليكمل تكوينه هناك، قبل أن ترصده عيون فريق مونشنغلادباخ وتضمه إلى فريق الناشئين بالنادي في عام 2010. وانتظر اللاعب السوري الأصل أكثر من خمس سنوات لينال فرصته كرسمي في الفريق الأول لفريق مونشنغلادباخ، حيث قدم موسما رائعا، وأظهر قدرة عالية على صناعة وتسجيل الأهداف وهو ما جعل الكثير من الأندية الكبيرة ترغب في التعاقد معه. ويلعب داوود مع المنتخب الألماني تحت 21 عاما، حيث شارك معه الخميس الماضي في مباراة ودية أمام تركيا انتهت بفوز ألمانيا بهدف دون مقابل.


الخبر بالتفاصيل والصور


في إطار سعي فريق يوفنتوس الإيطالي إلى ضخ دماء جديدة في الفريق وتعزيزه بعناصر شابة، أعلنت صحيفة “توتوشبورت” الإيطالية الرياضية أن فريق “السيدة العجوز” مهتم بلاعب خط وسط فريق مونشنغلادباخ، محمود داوود .

اللاعب ذو الأصول السورية مرتبط بعقد مع مونشنغلادباخ حتى 2018 ولم يقدم على تجديد عقده حتى الآن مع فريقه الحالي، مما يرجح فرضية انتقاله في فترة الانتقالات الشتوية القادمة إلى فريق آخر قد يكون هو يوفنتوس الإيطالي.

وكانت أندية أخرى قد أعلنت عن رغبتها في الاستفادة من خدمات صانع ألعاب مونشنغلادباخ، البالغ من العمر 20 عاما، وعلى رأسها ليفربول الإنجليزي. ومع دخول يوفنتوس الصراع من أجل التعاقد مع داوود، عاد المدير الفني لفريق ليفربول، يورغن كلوب ليجدد اهتمامه بداوود وفق ما أعلنت صحيفة “ليفربول إيكو” التي ذكرت أن كلوب سيجدد عرضه لإدارة النادي الألماني لضم اللاعب في يناير المقبل، نظرا لاقتناعه بقدراته وأنه سيمثل إضافة لفريقه.”

وبخلاف الموسم الماضي الذي تألق فيه داوود بشكل كبير وقدم نفسه كواحد من أبرز المواهب الصاعدة في ألمانيا، تراجع مستواه هذا الموسم، حيث لم يخض سوى خمس مباريات من عشرة في الدوري الألماني وسجل هدفان فقط واحد في البونديسليغا والثاني في دوري أبطال أوروبا. وأرجع المدير الفني لمونشنغلادباخ التراجع الحالي في مستوى داوود إلى “العياء والضغط العالي”.

محمود داوود (يمين) يحتفل مع زميله في فريق مونشنغلادباخ فابيان جونسون بتسجيله لهدف في مرمى كولونيا الموسم الماضي

محمود داوود (يمين) يحتفل مع زميله في فريق مونشنغلادباخ فابيان جونسون بتسجيله لهدف في مرمى كولونيا الموسم الماضي

داوود يرفض التجديد المبكر لعقده

وحاول مونشنغلادباخ إقناع اللاعب بتجديد العقد معه إلى غاية موسم 2022، إلا أن اللاعب الشاب يرفض ذلك لحد الآن ويبدو أنه يرغب في خوض تجربة جديدة بعيدة عن البوندسليغا قد تكون في إيطاليا أو أنكلترا.

وكان داوود قريبا الصيف الماضي من مغادرة فريق”المهور” إلا أن رئيس النادي ماكس إبيرل اعترض على ذلك وقال داوود “ليس للبيع”. بيد أن الوضع نهاية الموسم الحالي قد يختلف تماما، لوجود شرط جزائي في عقد اللاعب يسمح له بالانتقال لفريق آخر في العام الأخير من عقده مقابل 10 ملايين فقط. وهو مبلغ يبقى قليلا مقارنة بما دفعته الأندية الأوربية الكبيرة وعلى رأسها الإنجليزية في التعاقد مع لاعبين من قيمة داوود.

وفي ظل حديث عن استعداد يوفنتوس لدفع 30 مليون يورو للتعاقد مع صانع ألعاب مونشنغلادباخ، فإن إدارة الفريق الألماني قد لا تتردد في السماح للاعبها للانتقال لفريق آخر في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، عدا ذلك ستكون هي الخاسرة إذا أصر اللاعب على عدم تجديد عقده وانتقل الصيف المقبل بـ 10 ملايين فقط.

حضور بالمنتخب الألماني تحت 21 عاما

يذكر أن بداية محمود داوود الكروية، كانت مع فرق الأحياء في بلدة لانغنفيلد غرب ألمانيا، حيث كان يعشق مداعبة الكرة منذ الصغر. ويوضح ذلك بقوله “كنت أريد لعب الكرة باستمرار. كنت أقضي معظم وقت فراغي خارج البيت من أجل لعب كرة القدم“.

وبعد بلوغه سن 13 عاما انتقل داوود إلى نادي فورتونا دوسلدورف ليكمل تكوينه هناك، قبل أن ترصده عيون فريق مونشنغلادباخ وتضمه إلى فريق الناشئين بالنادي في عام 2010. وانتظر اللاعب السوري الأصل أكثر من خمس سنوات لينال فرصته كرسمي في الفريق الأول لفريق مونشنغلادباخ، حيث قدم موسما رائعا، وأظهر قدرة عالية على صناعة وتسجيل الأهداف وهو ما جعل الكثير من الأندية الكبيرة ترغب في التعاقد معه.

ويلعب داوود مع المنتخب الألماني تحت 21 عاما، حيث شارك معه الخميس الماضي في مباراة ودية أمام تركيا انتهت بفوز ألمانيا بهدف دون مقابل.

رابط المصدر: حرب بين يوفنتوس وليفربول من أجل نجم مونشنجلادباخ السوري

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً