العراق: عودة مئات النازحين إلى “حمام العليل” بالموصل

تسلم مئات العائدين إلى بلدة “حمام العليل” الواقعة جنوب شرقي الموصل العراقية مساعدات ومواد غذائية، اليوم الأحد، بعد تحرير البلدة من قبضة تنظيم داعش.

واصطف رجال ونساء وأطفال في طوابير للحصول على فواكه وخضراوات وغيرها من العبوات القابلة للاستخدام لفترات أطول والتي كان يوزعها رجال الشرطة الاتحادية.وقالت المتحدثة باسم الأمم المتحدة، رافينا شمدساني، الجمعة إنه “تم العثور على مقبرة جماعية في حمام العليل تضم جثثاً لأكثر من مئة قتيل وإن هذه المقبرة هي واحدة من عدة مقابر أخرى حفرها تنظيم داعش في البلدة”.وأوضحت المتحدثة أنها “استقت معلوماتها من أحد الناجين من إحدى حوادث القتل الجماعي التي ضمت نحو 50 جندياً عراقياً قتلوا جميعاً باستثنائه هو بعد أن تظاهر بأنه لاقى حتفه”.وأوردت تقارير أن “مسلحي تنظيم داعش نقلوا نحو 1600 مدني من حمام العليل معهم إلى تلعفر قبل استعادة السيطرة على الأولى وأنه يوجد احتمال لاستخدامهم كدروع بشرية في مواجهة الضربات الجوية. كما أبلغ مسلحو التنظيم الإرهابي بعض هؤلاء المخطوفين باحتمال نقلهم إلى سوريا”.وتعرضت مبان كثيرة في بلدة حمام العليل للضرر أو الدمار خلال القتال.


الخبر بالتفاصيل والصور



تسلم مئات العائدين إلى بلدة “حمام العليل” الواقعة جنوب شرقي الموصل العراقية مساعدات ومواد غذائية، اليوم الأحد، بعد تحرير البلدة من قبضة تنظيم داعش.

واصطف رجال ونساء وأطفال في طوابير للحصول على فواكه وخضراوات وغيرها من العبوات القابلة للاستخدام لفترات أطول والتي كان يوزعها رجال الشرطة الاتحادية.

وقالت المتحدثة باسم الأمم المتحدة، رافينا شمدساني، الجمعة إنه “تم العثور على مقبرة جماعية في حمام العليل تضم جثثاً لأكثر من مئة قتيل وإن هذه المقبرة هي واحدة من عدة مقابر أخرى حفرها تنظيم داعش في البلدة”.

وأوضحت المتحدثة أنها “استقت معلوماتها من أحد الناجين من إحدى حوادث القتل الجماعي التي ضمت نحو 50 جندياً عراقياً قتلوا جميعاً باستثنائه هو بعد أن تظاهر بأنه لاقى حتفه”.

وأوردت تقارير أن “مسلحي تنظيم داعش نقلوا نحو 1600 مدني من حمام العليل معهم إلى تلعفر قبل استعادة السيطرة على الأولى وأنه يوجد احتمال لاستخدامهم كدروع بشرية في مواجهة الضربات الجوية. كما أبلغ مسلحو التنظيم الإرهابي بعض هؤلاء المخطوفين باحتمال نقلهم إلى سوريا”.

وتعرضت مبان كثيرة في بلدة حمام العليل للضرر أو الدمار خلال القتال.

رابط المصدر: العراق: عودة مئات النازحين إلى “حمام العليل” بالموصل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً