ليش بعض الطيور البحرية تأكل القطع البلاستيكية؟

كنا نعتقد سابقاً بأن بعض الطيور البحرية والحيوانات البحرية يتناولون القطع البلاستيكية الملقاة على شاطئ البحر لأنهم يظنون بأنها أطعمة عادية. لكن وجدت دراسة جديدة تقول بأن هذه الطيور تتناول تلك القطع لأنها تنجذب إلى رائحتها! ليش بعض الطيور البحرية تأكل القطع البلاستيكية؟ هذه القطع البلاستيكية تأتي للشاطئ من مصادر

متنوعة تشمل الأكياس البلاستيكية ومواد التعبئة والتغليف وغيرها. وتسافر الطيور البحرية لمسافات شاسعة عبر الشاطئ للبحث عن الغذاء عن طريق الرائحة التي تعتبر أداة حيوية في مساعدتها لتحديد الغذاء. يبدأ البلاستيك بالتقاط الرائحة من المخلوقات البحرية وبالتالي يقترن بالغذاء. فبعد تفتت البلاستيك يبدأ في التقاط مادة كيميائية تسمى ثنائي الكبريتيد. تصبح رائحة البلاستيك مثل رائحة الطحالب البحرية التي تُؤكل من قِبل مخلوقات بحرية صغيرة تسمى الكريل، وهو نوع من العوالق. وجد الباحثون بعد التجربة بأن ثلاثة أنواع رئيسية من البلاستيك التقطت الرائحة التي لم تكن موجودة في البلاستيك في الأصل. وأشار الباحثون إلى أن الأمر ليس كما كنا نظن سابقاً وهو أن الطيور مخطئة بصرياً في تحديد الطعام، بل هي في الواقع تنجذب نحو رائحة DMS (رائحة البحر والمحيطات وتتألف من غاز الكبريتيد) التي اكتسبتها تلك القطع البلاستيكية، ووجدوا بأن هذه الطيور البحرية هي أكثر عرضة لتناول الطعام البلاستيكي بست مرات من تلك التي تبحث عن طعامها بطرق مختلفة. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


كنا نعتقد سابقاً بأن بعض الطيور البحرية والحيوانات البحرية يتناولون القطع البلاستيكية الملقاة على شاطئ البحر لأنهم يظنون بأنها أطعمة عادية. لكن وجدت دراسة جديدة تقول بأن هذه الطيور تتناول تلك القطع لأنها تنجذب إلى رائحتها!

الطيور البحرية تأكل القطع البلاستيكية

ليش بعض الطيور البحرية تأكل القطع البلاستيكية؟

هذه القطع البلاستيكية تأتي للشاطئ من مصادر متنوعة تشمل الأكياس البلاستيكية ومواد التعبئة والتغليف وغيرها. وتسافر الطيور البحرية لمسافات شاسعة عبر الشاطئ للبحث عن الغذاء عن طريق الرائحة التي تعتبر أداة حيوية في مساعدتها لتحديد الغذاء.

يبدأ البلاستيك بالتقاط الرائحة من المخلوقات البحرية وبالتالي يقترن بالغذاء. فبعد تفتت البلاستيك يبدأ في التقاط مادة كيميائية تسمى ثنائي الكبريتيد.

الطيور البحرية تأكل القطع البلاستيكية

تصبح رائحة البلاستيك مثل رائحة الطحالب البحرية التي تُؤكل من قِبل مخلوقات بحرية صغيرة تسمى الكريل، وهو نوع من العوالق. وجد الباحثون بعد التجربة بأن ثلاثة أنواع رئيسية من البلاستيك التقطت الرائحة التي لم تكن موجودة في البلاستيك في الأصل.

الطيور البحرية تأكل القطع البلاستيكية

وأشار الباحثون إلى أن الأمر ليس كما كنا نظن سابقاً وهو أن الطيور مخطئة بصرياً في تحديد الطعام، بل هي في الواقع تنجذب نحو رائحة DMS (رائحة البحر والمحيطات وتتألف من غاز الكبريتيد) التي اكتسبتها تلك القطع البلاستيكية، ووجدوا بأن هذه الطيور البحرية هي أكثر عرضة لتناول الطعام البلاستيكي بست مرات من تلك التي تبحث عن طعامها بطرق مختلفة.

المصدر

رابط المصدر: ليش بعض الطيور البحرية تأكل القطع البلاستيكية؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً