ما هي عاصمة اسكتلندا


الخبر بالتفاصيل والصور


اسكتلندا هي واحدة من أكثر الأجزاء المثيرة من بريطانيا ، والمميزة بالمناظر الطبيعية الساحرة التي تجذب الملايين من السياح من جميع أنحاء العالم كل عام . اسكتلندا وإلى جانب السياحة ، فإن أستكتلندا هي واحدة من النقاط الأكثر جاذبية في أوروبا للشباب ، والذين يأتون إلى هنا للحصول على أفضل

تعليم ، وللعيش في واحدة من المناطق الجذابة للغاية وفي بيئة عالمية وأخيرا ، وليس آخرا للحصول على المتعة .اسكتلندا

الموقع الجغرافي
اسكتلندا تغطي مساحة قدرها 78772 متر مربع .كم . يحدها إلى الجنوب مع انكلترا والبحر الأيرلندي ، إلى الغرب والشمال ولها منفذ واسع مع المحيط الأطلسي وإلى الشرق من بحر الشمال .

اسكتلندا هي ثاني أكبر منطقة تاريخية وجغرافية في المملكة المتحدة . تقع في الجزء الجنوبي من اسكتلندا في 54 ° درجة شمالا ، وتقع في الجزء الشمالي في 58 درجة . ومع ذلك ، هناك جزر تقع شمال شرق ساحل اسكتلندا وتقع مع بعض منهم حتى على التوازي لنحو 60 ، وهي تقع تماما في نصف الكرة الغربي .

اسكتلندا هي المنطقة التاريخية والجغرافية في المملكة المتحدة ، وعلى الرغم من أنها جزءا من ذلك ، إلا أنها لا تزال لديه الحق في الحكم المحلي . بالقرب من سواحل اسكتلندا هناك العديد من الجزر ، وخصوصا إلى الغرب وإلى الشمال .

التضاريس
اسكتلندا لديها تضاريس جبلية وبها تلال . ومع ذلك ، فإن جبالها ليست عالية جدا . أعلى نقطة هنا في جميع أنحاء المملكة المتحدة في جبل بن نيفيس ، والذي يرتفع لنحو 1343 متر . الساحل متساوي الأطراف للغاية ، وخاصة في الغرب . وعموما ، شكلت الكثير من الإغاثة من اسكتلندا خلال العصر الجليدي الأخير . وشكل تراجع الجليد هنا مع الوديان الجميلة والعميقة وراء تقلص الأنهار الجليدية .

المناخ
اسكتلندا تستمتع بمناخ محيطي معتدل بارد ورطب والذي يتأثر بشدة من قبل تيار الخليج الدافئ في المحيط الأطلسي . لهذا السبب ، يكون فصل الشتاء أكثر ليونة عن أي مكان آخر في العالم . غالبا ما يكون الناس ، الذين يزورون اسكتلندا هم أولئك الذين يعيشون هناك خلال موسمي الشتاء والربيع .

في الفترة من نوفمبر إلى أبريل ، يصبح الطقس بارداً ، مع درجات الحرارة التي تصل لنحو 6-11 درجة مئوية . من مايو إلى أكتوبر يصبح الطقس معتدلاً وممتعاً وليس بحار جداً .

تتفاوت درجات الحرارة اليومية في هذه الفترة من 14 إلى 18 درجة مئوية . أبرد أشهر السنة هو شهر يناير ، عندما تصل درجات الحرارة خلال فترة النهار لنحو 6 ° C . أحر أشر السنة هو شهر أغسطس .

درجة الحرارة خلال فترة النهار عادة ما تكون هي حوالي 18 درجة مئوية . في حالات نادرة ، يمكن أن تصل درجة الحرارة إلى 22-23 درجة مئوية . ويمكن لدرجات الحرارة أن تصل ليلا إلى حوالي 1 درجة مئوية في فصل الشتاء ، وتصل إلى 10-11 درجة مئوية في فصل الصيف .

يحدث هطول ثقيل للأمطار على مدار السنة ، ويتوزع نسبيا بالتساوي حسب الشهر . تختلف من حوالي 70-90 ملم شهريا . الشهر الأكثر جفافا هو شهر أبريل حيث يحدث ب غزارة في سقوط الأمطار في شهر أغسطس . نادراً مايحدث تساقط للثلوج ، ولكن هذا ليس مستبعدا .

بحيرة لوخ نيس هي واحدة من أكثر الأماكن شعبية في البلاد ، وفي العالم . ويستند شهرتها إلى ظهور مخلوق غامض فيها في ظل ظروف غامضة من مياه البحيرة المظلمة والذي عرف بـ “وحش بحيرة لوخ نيس” أو “نيسي” .

اسكتلندا هي أرض غنية بالمياه – تحيط بها عن طريق البحر ، وتتخللها البحيرات والأنهار التي يجتازها والتي لا تعد ولا تحصى . والسبب في سقوط الأمطار المتكرر لأبخرة المياه الفقيرة .

السكان والمستوطنات
زيادة عدد السكان في اسكتلندا يرجع إلى توجه الشباب من جميع أنحاء العالم إلى هناك للدراسة . ينجذب الكثير من الشباب والفتيات في اسكتلندا بإعتبارا المكان الفريد من نوعه . أكبر مدينة في اسكتلندا هي غلاسكو . ويبلغ عدد سكانها حوالي 600000 . وبها المركز الاقتصادي الرئيسي في البلاد .

ثاني أكبر مدينة هي ادنبره ، وهي موطن لحوالي 500000 نسمة . على الرغم من صغر حجما ، إلا أنه المدينة الأكثر جاذبية من بين هؤلاء ، والتي تجتذب الكثير للدراسة في اسكتلندا . ادنبره هي أيضا المركز الإداري الرئيسي لاسكتلندا ، والتي تلعب دور رأس المال . وثالث أهم مدينة في اسكتلندا هي أبردين ، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 200000 نسمة .

يتم تطوير الاقتصاد في اسكتلندا للغاية ، وهناك السكان المحليين بما لديهم من مستوى عال جدا من المعيشة . وتقدم المدينة للتعليم والصحة على مستوى عال جدا للجميع .

ومن المعروف أن منطقة ليسكي هي منطقة مميزة ، والتي تعد مصدر رئيسي آخر للدخل في صناعة السياحة المتطورة ، التي تعتمد بشدة على الشهرة من بحيرة لوخ نيس .

في الآونة الأخيرة لعبت دورا حاسما في التكنولوجيا العالية ، والتي تطورت بسرعة جدا في السنوات القليلة الماضية .

لا يزال هناك جزء كبير من الإيرادات التي تأتي من الصيد الاسكتلندي ، لكنها قريبة جدا من الزمن ، عندما يكون هذا القطاع الاقتصادي فاقد أهميته للاقتصاد المحلي . المراكز الاقتصادية الرئيسية هي غلاسكو ، ادنبره ، ودندي .

أفضل وقت للسياحة
إذا قررت السفر الى اسكتلندا ، فعليك السفر في الفترة من يونيو إلى أغسطس ، عندما يكون الطقس أكثر دفئا ، لأن في هذه الفترة من السنة نادرا ما تتجاوز درجات الحرارة لنحو 20 درجة .

إذا قمت بزيارة اسكتلندا خلال هذه الأشهر تستطيع أن ترى أفضل العالم الاسكتلندية الجميلة . خلال الأشهر الأخرى ليكون الطقس باردا جدا وغائما .

اطلالة على اسكتلندا بالصورScotland’s economy السفر الى اسكتلندا Scotland edinburgh Scotland is inhabited by over 5000 years The nature of Scotland

إقرأ أيضاً مقالات مفيدة

رابط المصدر: ما هي عاصمة اسكتلندا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً