5 آلاف داعشي يحاولون الوصول إلى أوروبا هرباً من العراق وسوريا

حذرت المخابرات البلجيكية من موجة عاتية قادمة من سوريا والعراق، ممثلة في عودة مكثفة للدواعش الهاربين من الحرب، والباحثين عن الوصول إلى أوروبا، بعد الضربات القاسية التي طالت التنظيم، وفق

ما نقلت وكالة الأنباء البلجيكية عن وزيرا لداخلية يان جامبون، الأحد. وأوضح الوزير أن الضغط المتنامي الذي يتعرض له التنظيم في معركتي الموصل في العراق، والرقة في سوريا، ربما يُخطط لإرسال ما بين 3 و5 آلاف عنصر، وليس فقط 200 بلجيكي يقاتلون في صفوفه، إلى أوروبا.وأكد الوزير أن المعلومات الاستخباراتية المتوفرة، جعلت كل الأجهزة في أوروبا، مستنفرة إلى أقصى درجة، ورفعت من درجة التنسيق بينها وبين نظيراتها في مختلف دول العالم، لتفادي المفاجآت غير السارة.


الخبر بالتفاصيل والصور



حذرت المخابرات البلجيكية من موجة عاتية قادمة من سوريا والعراق، ممثلة في عودة مكثفة للدواعش الهاربين من الحرب، والباحثين عن الوصول إلى أوروبا، بعد الضربات القاسية التي طالت التنظيم، وفق ما نقلت وكالة الأنباء البلجيكية عن وزيرا لداخلية يان جامبون، الأحد.

وأوضح الوزير أن الضغط المتنامي الذي يتعرض له التنظيم في معركتي الموصل في العراق، والرقة في سوريا، ربما يُخطط لإرسال ما بين 3 و5 آلاف عنصر، وليس فقط 200 بلجيكي يقاتلون في صفوفه، إلى أوروبا.

وأكد الوزير أن المعلومات الاستخباراتية المتوفرة، جعلت كل الأجهزة في أوروبا، مستنفرة إلى أقصى درجة، ورفعت من درجة التنسيق بينها وبين نظيراتها في مختلف دول العالم، لتفادي المفاجآت غير السارة.

رابط المصدر: 5 آلاف داعشي يحاولون الوصول إلى أوروبا هرباً من العراق وسوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً