مصر: تأجيل إعادة محاكمة مرشد الإخوان إلى 24 نوفمبر

قررت محكمة مصرية، اليوم الأحد، تأجيل أولى جلسات إعادة محاكمة مرشد الإخوان محمد بديع، و13 آخرين من قيادات الجماعة، بقضية “أحداث البحر الأعظم”، لجلسة 24 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، لتنفيذ

طلبات الدفاع. وتعود أحداث البحر الأعظم إلى 15 يوليو (تموز) 2013، عقب عزل الرئيس الإخواني الأسبق محمد مرسي بعد ثورة 30 يونيو (حزيران) التي أطاحت به.وقبلت محكمة استئناف القاهرة، في يونيو (حزيران) الماضي، طلب دفاع الإخوان، لرد المستشار معتز خفاجي رئيس محكمة جنايات الجيزة عن نظر إعادة المحاكمة في القضية”، وأرسلتها إلى دائرة المستشار شعبان الشامي.وأصدرت جنايات الجيزة، في منتصف سبتمبر (أيلول) الماضي، حكماً بمعاقبة بديع و14 من قيادات الجماعة بالسجن المؤبد، ولكن 9 متهمين فقط طعنوا على الحكم بينهم بديع ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وباسم عودة و5 آخرين.وقررت محكمة النقض، في نوفمبر (تشرين الثاني) 2015، إلغاء هذا الحكم، وإعادة المحاكمة من جديد.وأسندت النيابة إلى المتهمين في القضية، تهم “التجمهر والإرهاب والشروع في القتل واستعراض القوة، وتشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة، فضلًا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية”.وحظرت الحكومة المصرية الإخوان وأعلنتها جماعة “إرهابية” في ديسمبر (كانون الأول) 2013، وتوجه الحكومة المصرية اتهامات لجماعة الإخوان وأنصارها بالتورط في أعمال عنف وهو ما نفته الجماعة مراراً.وصدرت ضد بديع أحكام غير نهائية بالإعدام والسجن، ومازال يحاكم فى قضايا أخرى.


الخبر بالتفاصيل والصور



قررت محكمة مصرية، اليوم الأحد، تأجيل أولى جلسات إعادة محاكمة مرشد الإخوان محمد بديع، و13 آخرين من قيادات الجماعة، بقضية “أحداث البحر الأعظم”، لجلسة 24 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، لتنفيذ طلبات الدفاع.

وتعود أحداث البحر الأعظم إلى 15 يوليو (تموز) 2013، عقب عزل الرئيس الإخواني الأسبق محمد مرسي بعد ثورة 30 يونيو (حزيران) التي أطاحت به.

وقبلت محكمة استئناف القاهرة، في يونيو (حزيران) الماضي، طلب دفاع الإخوان، لرد المستشار معتز خفاجي رئيس محكمة جنايات الجيزة عن نظر إعادة المحاكمة في القضية”، وأرسلتها إلى دائرة المستشار شعبان الشامي.

وأصدرت جنايات الجيزة، في منتصف سبتمبر (أيلول) الماضي، حكماً بمعاقبة بديع و14 من قيادات الجماعة بالسجن المؤبد، ولكن 9 متهمين فقط طعنوا على الحكم بينهم بديع ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وباسم عودة و5 آخرين.

وقررت محكمة النقض، في نوفمبر (تشرين الثاني) 2015، إلغاء هذا الحكم، وإعادة المحاكمة من جديد.

وأسندت النيابة إلى المتهمين في القضية، تهم “التجمهر والإرهاب والشروع في القتل واستعراض القوة، وتشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة، فضلًا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية”.

وحظرت الحكومة المصرية الإخوان وأعلنتها جماعة “إرهابية” في ديسمبر (كانون الأول) 2013، وتوجه الحكومة المصرية اتهامات لجماعة الإخوان وأنصارها بالتورط في أعمال عنف وهو ما نفته الجماعة مراراً.

وصدرت ضد بديع أحكام غير نهائية بالإعدام والسجن، ومازال يحاكم فى قضايا أخرى.

رابط المصدر: مصر: تأجيل إعادة محاكمة مرشد الإخوان إلى 24 نوفمبر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً