إيران: روحاني يفتتح 3 آبار نفط في “الأحواز العربية”

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن “حجم الإنتاج النفطي في حقول يادآوران، وآزادكان، وياران، قابل للارتفاع إلى 600 ألف برميل، وحتى مليون برميل يومياً” وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية

الرسمية إرنا، الأحد. وأوضح روحاني أثناء تدشين المشاريع النفطية الجديدة، يادآوران، وآزادكان الشمالي، وياران الشمالي، الواقعة جميعها غرب نهر قارون في الأحواز العربية المحتلة التي تطلق عليها إيران محافظة خوزستان، الأحد أن “حقول غرب قارون من المشاريع التي نهضنا بها بعد فترة الحرب العراقية المفروضة على إيران”.   وأضاف أن الحقول تُنتج حالياً، وبعد ثلاثة أعوام من التطوير، أكثر من 250 ألف برميل، مشيراً إلى إمكانية رفع الإنتاج إلى 300 ألف برميل يومياً سريعاً.وتابع روحاني “إنتاج مليون برميل من النفط في هذه الحقول في حاجة إلى إستثمارات، وتقنيات حديثة” مضيفاً “لو حصلنا على الأمرين، سنحصل على كل شيء”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن “حجم الإنتاج النفطي في حقول يادآوران، وآزادكان، وياران، قابل للارتفاع إلى 600 ألف برميل، وحتى مليون برميل يومياً” وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا، الأحد.

وأوضح روحاني أثناء تدشين المشاريع النفطية الجديدة، يادآوران، وآزادكان الشمالي، وياران الشمالي، الواقعة جميعها غرب نهر قارون في الأحواز العربية المحتلة التي تطلق عليها إيران محافظة خوزستان، الأحد أن “حقول غرب قارون من المشاريع التي نهضنا بها بعد فترة الحرب العراقية المفروضة على إيران”.
 
وأضاف أن الحقول تُنتج حالياً، وبعد ثلاثة أعوام من التطوير، أكثر من 250 ألف برميل، مشيراً إلى إمكانية رفع الإنتاج إلى 300 ألف برميل يومياً سريعاً.

وتابع روحاني “إنتاج مليون برميل من النفط في هذه الحقول في حاجة إلى إستثمارات، وتقنيات حديثة” مضيفاً “لو حصلنا على الأمرين، سنحصل على كل شيء”.

رابط المصدر: إيران: روحاني يفتتح 3 آبار نفط في “الأحواز العربية”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً