طهران: العودة إلى ماقبل الاتفاق النووي في أقل من 24 ساعة

هدد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني محمد مهدي برومندي، واشنطن بالعودة السريعة إلى تشغيل مفاعلي نطنز وفردو النووين، في أقل من 24 ساعة، إذا أخلت الإدارة

الأمريكية الجديدة بالاتفاق النووي، وفق ما نقلت وكالة تسنيم الإيرانية، الأحد. وقال برومندي إن الإدارة الأمريكية الجديدة عاجزة عن تغيير أو نقض الاتفاق النووي، باعتباره اتفاقاً دولياً متعدد الأطراف.   وأضاف برومندي أن طهران تعتبر موسم الإنتخابات و الأجواء المصاحبة لها مجرد فرصة لأطلاق بعض الشعارات، مثل نقض الإتفاق النووي، ولكن الولايات المتحدة ملزمة بتنفيذ الاتفاق وإذا تجاوزت أياً من بنوده، فإنها ستنتهك القانون الدولي.قال برومندي إن طهران مستعدة لأي تطور في هذا الملف، في صورة التملص من الاتفاق، تنفيذا لتوجيهات مرشدها الأعلى، مضيفاً أن لدى طهران القدرة على العودة :”إلى ما قبل الإتفاق النووي، ويمكننا في أقل من 24 ساعة، أن نعود الى ما قبل الإتفاق في نطنز و فوردو، ويُمكن إعادة تشغيل الطاردات المركزية من جديد”.وشدد برومندي أن إيران قادرة أيضاً على” تخصيب اليورانيم بنسبة أعلى من 3% بالاعتماد ليس على جيل آي . آر . وان  من أجهزة الطرد المركزي، ولكن على أجهزة طرد مركزية جديدة، ومتقدمة، ومتطورة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



هدد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني محمد مهدي برومندي، واشنطن بالعودة السريعة إلى تشغيل مفاعلي نطنز وفردو النووين، في أقل من 24 ساعة، إذا أخلت الإدارة الأمريكية الجديدة بالاتفاق النووي، وفق ما نقلت وكالة تسنيم الإيرانية، الأحد.

وقال برومندي إن الإدارة الأمريكية الجديدة عاجزة عن تغيير أو نقض الاتفاق النووي، باعتباره اتفاقاً دولياً متعدد الأطراف.
 
وأضاف برومندي أن طهران تعتبر موسم الإنتخابات و الأجواء المصاحبة لها مجرد فرصة لأطلاق بعض الشعارات، مثل نقض الإتفاق النووي، ولكن الولايات المتحدة ملزمة بتنفيذ الاتفاق وإذا تجاوزت أياً من بنوده، فإنها ستنتهك القانون الدولي.

قال برومندي إن طهران مستعدة لأي تطور في هذا الملف، في صورة التملص من الاتفاق، تنفيذا لتوجيهات مرشدها الأعلى، مضيفاً أن لدى طهران القدرة على العودة :”إلى ما قبل الإتفاق النووي، ويمكننا في أقل من 24 ساعة، أن نعود الى ما قبل الإتفاق في نطنز و فوردو، ويُمكن إعادة تشغيل الطاردات المركزية من جديد”.

وشدد برومندي أن إيران قادرة أيضاً على” تخصيب اليورانيم بنسبة أعلى من 3% بالاعتماد ليس على جيل آي . آر . وان  من أجهزة الطرد المركزي، ولكن على أجهزة طرد مركزية جديدة، ومتقدمة، ومتطورة”.

رابط المصدر: طهران: العودة إلى ماقبل الاتفاق النووي في أقل من 24 ساعة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً