بنك أوف سكوتلند: خروج بريطانيا بدون اتفاق انتقالي يضر بالاقتصاد

قال رئيس مجلس إدارة رويال بنك أوف سكوتلند اليوم الأحد، إنه ما لم تبرم بريطانيا اتفاقاً انتقالياً مع الاتحاد الأوروبي فسيتضرر اقتصادها وقطاعها المالي.

ويضغط القطاع المالي لتوقيع اتفاق يغطي الفجوة الزمنية بين استكمال بريطانيا محادثات خروجها من الاتحاد الأوروبي، وإبرام اتفاق تجارة جديد مع الاتحاد لتفادي حدوث أي اضطرابات.وقال رئيس رويال بنك أوف سكوتلن هوارد ديفيز د لمحطة آي.تي.في: “سنتضرر إذا لم نبرم اتفاقاً انتقالياً، لأنه حينئذ ستتخذ البنوك والمؤسسات المالية قرارات في ظل حالة من الغموض، ويقومون حالياً بوضح خطط طوارئ وقد يجري تنفيذها في يوم ما ولذا أعتقد أن الأمر عاجل”.وأضاف أنه يعتقد أن من الممكن أن توقع بريطانيا اتفاقاً انتقالياً، لأن الدول الأخرى الـ 27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تدرك أن شركاتها قد تتضرر أيضاً، من عدم القدرة على جمع التمويل في لندن إذا حدث انفصال غير سلس عن الاتحاد.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال رئيس مجلس إدارة رويال بنك أوف سكوتلند اليوم الأحد، إنه ما لم تبرم بريطانيا اتفاقاً انتقالياً مع الاتحاد الأوروبي فسيتضرر اقتصادها وقطاعها المالي.

ويضغط القطاع المالي لتوقيع اتفاق يغطي الفجوة الزمنية بين استكمال بريطانيا محادثات خروجها من الاتحاد الأوروبي، وإبرام اتفاق تجارة جديد مع الاتحاد لتفادي حدوث أي اضطرابات.

وقال رئيس رويال بنك أوف سكوتلن هوارد ديفيز د لمحطة آي.تي.في: “سنتضرر إذا لم نبرم اتفاقاً انتقالياً، لأنه حينئذ ستتخذ البنوك والمؤسسات المالية قرارات في ظل حالة من الغموض، ويقومون حالياً بوضح خطط طوارئ وقد يجري تنفيذها في يوم ما ولذا أعتقد أن الأمر عاجل”.

وأضاف أنه يعتقد أن من الممكن أن توقع بريطانيا اتفاقاً انتقالياً، لأن الدول الأخرى الـ 27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تدرك أن شركاتها قد تتضرر أيضاً، من عدم القدرة على جمع التمويل في لندن إذا حدث انفصال غير سلس عن الاتحاد.

رابط المصدر: بنك أوف سكوتلند: خروج بريطانيا بدون اتفاق انتقالي يضر بالاقتصاد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً