إنطلاق 14 مهرجانا ترفيهيا في المناطق السعودية خلال الإجازة

تشهد معظم المناطق السعودية تزامنا مع بدء اجازة منتصف الفصل الدراسي الأول، انطلاق 14 مهرجانا ترفيهيا متميزا يتضمن الكثير من الفعاليات المتنوعة و الشيقة و التي تناسب شرائح المجتمع كافة، برعاية و متابعة الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني بالتعاون مع شركائها في مجالس التنمية السياحية و اللجان السياحية في

مناطق المملكة. انطلاق 14 مهرجانا ترفيهيا تتضمن المهرجانات فعاليات متنوعة من برامج ترفيهية ‏و ثقافية و اجتماعية و تراثية و رياضية و أنشطة تناسب شرائح المجتمع كافة، و تشمل مهرجانات تسويقية و صحراوية و تراثية، و أخرى خاصة بالمنتجات الزراعية للمناطق، و مهرجانات للرياضات السياحية، إضافة إلى المهرجانات الترفيهية، و هذه المهرجانات هي: – منطقة مكة المكرمة : تشهد منطقة مكة المكرمة فعاليات مهرجان مكة السياحي الترفيهي العائلي و الشبابي بموقف حجز السيارات على طريق مكة المكرمة جدة السريع، بجانب فعاليات منتجع قرية الكرا الترفيهية بالهدا في محافظة الطائف، و مهرجان الحرف اليدوية في الطائف. – المنطقة الشرقية : يقام في المنطقة الشرقية مهرجان سفاري بقيق لتراث الصحراء في القرية التراثية. – منطقة الرياض : تستضيف منطقة الرياض اليوم العالمي للطفل في حديقة الملك عبدالله بالعاصمة. – منطقة القصيم : يقام في منطقة القصيم فعاليات مهرجان سوق المسوكف الشعبي في عنيزة، إضافة إلى مهرجان الموروث الشعبي بالمنطقة التاريخية في محافظة البكيرية. – منطقة نجران : يقام في منطقة نجران مهرجان القرية التراثية، و تستضيف منطقة نجران في الإجازة أنشطة فروسية و حياة البادية في نادي الفروسية.  – منطقة الحدود الشمالية : تحتفي منطقة الحدود الشمالية مهرجان الشتاء الأول في حي الرفاع و حي طريف الشعبي بمدينة عرعر، بينما يقام في منطقة الجوف مهرجان السباقات البحرية في بحيرة دومة الجندل. – منطقة تبوك :  تشهد منطقة تبوك فعاليات مهرجان خريف تبوك في مقر المهرجان بطريق الملك خالد. – منطقة حائل : يقام في منطقة حائل مهرجان كليجاء حائل الأول في مركز الأمير سلطان الحضاري. الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني و مهرجانات الإجازة يُذكر أن الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني تعمل على تنظيم تلك المهرجانات و الفعاليات، ما يسهم في تنمية السياحة الداخلية في هذه الإجازة، كما تسعى في إطار توجيه أنشطتها و برامجها للسائح المحلي لاستثمار هذه الإجازات القصيرة لتحفيز المواطنين و المقيمين على القيام برحلات سياحية في مختلف مناطق المملكة و الاستمتاع بما تشهده من فعاليات سياحية و ما تتميز به من أجواء معتدلة و مقومات و أماكن طبيعية جميلة، حيث تقوم الهيئة برعاية هذه المهرجانات و مساندة الفعاليات إعلاميا و تسويقيا، عبر توفير معلوماتها للمواطنين و المقيمين لها من خلال مركز الاتصال السياحي المجاني على الرقم 19988، و رزنامة الفعاليات الإلكترونية على موقع الهيئة عبر الرابط  event.scth.gov.sa .


الخبر بالتفاصيل والصور


تشهد معظم المناطق السعودية تزامنا مع بدء اجازة منتصف الفصل الدراسي الأول، انطلاق 14 مهرجانا ترفيهيا متميزا يتضمن الكثير من الفعاليات المتنوعة و الشيقة و التي تناسب شرائح المجتمع كافة، برعاية و متابعة الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني بالتعاون مع شركائها في مجالس التنمية السياحية و اللجان السياحية في مناطق المملكة.

انطلاق 14 مهرجانا ترفيهيا

تتضمن المهرجانات فعاليات متنوعة من برامج ترفيهية ‏و ثقافية و اجتماعية و تراثية و رياضية و أنشطة تناسب شرائح المجتمع كافة، و تشمل مهرجانات تسويقية و صحراوية و تراثية، و أخرى خاصة بالمنتجات الزراعية للمناطق، و مهرجانات للرياضات السياحية، إضافة إلى المهرجانات الترفيهية، و هذه المهرجانات هي:

 منطقة مكة المكرمة : تشهد منطقة مكة المكرمة فعاليات مهرجان مكة السياحي الترفيهي العائلي و الشبابي بموقف حجز السيارات على طريق مكة المكرمة جدة السريع، بجانب فعاليات منتجع قرية الكرا الترفيهية بالهدا في محافظة الطائف، و مهرجان الحرف اليدوية في الطائف.

– المنطقة الشرقية : يقام في المنطقة الشرقية مهرجان سفاري بقيق لتراث الصحراء في القرية التراثية.

– منطقة الرياض : تستضيف منطقة الرياض اليوم العالمي للطفل في حديقة الملك عبدالله بالعاصمة.

– منطقة القصيم : يقام في منطقة القصيم فعاليات مهرجان سوق المسوكف الشعبي في عنيزة، إضافة إلى مهرجان الموروث الشعبي بالمنطقة التاريخية في محافظة البكيرية.

– منطقة نجران : يقام في منطقة نجران مهرجان القرية التراثية، و تستضيف منطقة نجران في الإجازة أنشطة فروسية و حياة البادية في نادي الفروسية.

 – منطقة الحدود الشمالية : تحتفي منطقة الحدود الشمالية مهرجان الشتاء الأول في حي الرفاع و حي طريف الشعبي بمدينة عرعر، بينما يقام في منطقة الجوف مهرجان السباقات البحرية في بحيرة دومة الجندل.

– منطقة تبوك :  تشهد منطقة تبوك فعاليات مهرجان خريف تبوك في مقر المهرجان بطريق الملك خالد.

– منطقة حائل : يقام في منطقة حائل مهرجان كليجاء حائل الأول في مركز الأمير سلطان الحضاري.

الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني و مهرجانات الإجازة

يُذكر أن الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني تعمل على تنظيم تلك المهرجانات و الفعاليات، ما يسهم في تنمية السياحة الداخلية في هذه الإجازة، كما تسعى في إطار توجيه أنشطتها و برامجها للسائح المحلي لاستثمار هذه الإجازات القصيرة لتحفيز المواطنين و المقيمين على القيام برحلات سياحية في مختلف مناطق المملكة و الاستمتاع بما تشهده من فعاليات سياحية و ما تتميز به من أجواء معتدلة و مقومات و أماكن طبيعية جميلة، حيث تقوم الهيئة برعاية هذه المهرجانات و مساندة الفعاليات إعلاميا و تسويقيا، عبر توفير معلوماتها للمواطنين و المقيمين لها من خلال مركز الاتصال السياحي المجاني على الرقم 19988، و رزنامة الفعاليات الإلكترونية على موقع الهيئة عبر الرابط  event.scth.gov.sa .

رابط المصدر: إنطلاق 14 مهرجانا ترفيهيا في المناطق السعودية خلال الإجازة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً