العويس يترأس وفد الأولمبية الإماراتية في عمومية “أنوك” بالدوحة

تشارك اللجنة الأولمبية الوطنية في الاجتماع السنوي للجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية “أنوك” خلال الفترة 14 – 16 من الشهر الجاري، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة 206 دولة

على مستوى العالم. ويترأس وفد الإمارات  نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي، عبد الرحمن العويس، ويضم الوفد كل من المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية، والمهندس داوود الهاجري الأمين العام المساعد، وناصر البدور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.وتشهد الاجتماعات مشاركة 1200 ممثل عن الحركة الأولمبية بالإضافة إلى ممثلين عن الاتحادات الدولية واللجان المنظمة وعن المدن المرشحة لاستضافة أولمبياد 2024. ويشكل “الكونغرس” لإطلاع اللجان الأولمبية الوطنية على آخر التطورات بالاتحاد ضمن عملية الإصلاح وكذلك إتاحة المجال أمام اللجان الوطنية للمساهمة بشكل ملموس في مستقبل المنظمة. كما ستطلع اللجان الأولمبية الوطنية على آخر التطورات لدى منظمي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة وكذلك الألعاب الأولمبية الصيفية، إلى جانب معرفة المزيد عن العروض المقدمة من المدن المرشحة لاستضافة أولمبياد 2024. ويحظى الاجتماع بأهمية كبيرة لكونه يأتي قبل وقت قصير من الإعلان عن اسم المدينة التي ستفوز بتنظيم أولمبياد 2024، حيث يتم الإعلان عنها في سبتمبر(أيلول) 2017 وتتنافس فيها 3 مدن هي لوس أنجليس الأمريكية، وباريس، وبودابست.ويخصص (أنوك) في اجتماعه جوائز لأفضل الرياضيين الذين تألقوا في ألعاب ريو دي جانيرو 2016، حيث سيكرم أفضل رياضي وأفضل رياضية وأفضل فريق للرجال وأفضل فريق للسيدات إضافة إلى جائزة خاصة بأفضل لجنة أولمبية وطنية بناء على نتائج الألعاب الأولمبية وجائزة لأكثر إنجاز ملهم وجائزة أفضل شخصية ملهمة للأمل من خلال الرياضة.


الخبر بالتفاصيل والصور



تشارك اللجنة الأولمبية الوطنية في الاجتماع السنوي للجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية “أنوك” خلال الفترة 14 – 16 من الشهر الجاري، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة 206 دولة على مستوى العالم.

ويترأس وفد الإمارات  نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي، عبد الرحمن العويس، ويضم الوفد كل من المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية، والمهندس داوود الهاجري الأمين العام المساعد، وناصر البدور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.

وتشهد الاجتماعات مشاركة 1200 ممثل عن الحركة الأولمبية بالإضافة إلى ممثلين عن الاتحادات الدولية واللجان المنظمة وعن المدن المرشحة لاستضافة أولمبياد 2024.

ويشكل “الكونغرس” لإطلاع اللجان الأولمبية الوطنية على آخر التطورات بالاتحاد ضمن عملية الإصلاح وكذلك إتاحة المجال أمام اللجان الوطنية للمساهمة بشكل ملموس في مستقبل المنظمة.

كما ستطلع اللجان الأولمبية الوطنية على آخر التطورات لدى منظمي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة وكذلك الألعاب الأولمبية الصيفية، إلى جانب معرفة المزيد عن العروض المقدمة من المدن المرشحة لاستضافة أولمبياد 2024.

ويحظى الاجتماع بأهمية كبيرة لكونه يأتي قبل وقت قصير من الإعلان عن اسم المدينة التي ستفوز بتنظيم أولمبياد 2024، حيث يتم الإعلان عنها في سبتمبر(أيلول) 2017 وتتنافس فيها 3 مدن هي لوس أنجليس الأمريكية، وباريس، وبودابست.

ويخصص (أنوك) في اجتماعه جوائز لأفضل الرياضيين الذين تألقوا في ألعاب ريو دي جانيرو 2016، حيث سيكرم أفضل رياضي وأفضل رياضية وأفضل فريق للرجال وأفضل فريق للسيدات إضافة إلى جائزة خاصة بأفضل لجنة أولمبية وطنية بناء على نتائج الألعاب الأولمبية وجائزة لأكثر إنجاز ملهم وجائزة أفضل شخصية ملهمة للأمل من خلال الرياضة.

رابط المصدر: العويس يترأس وفد الأولمبية الإماراتية في عمومية “أنوك” بالدوحة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً