المصائب لا تأتي فرادى يا ريال!

موراتا ورونالدو حسين مراد – مع تتابع الأحداث وكثرة الإلتزامات وضغط المباريات بالنسبة للاعبي ريال مدريد ومع اقتراب شهر صعب جداً وحاسم بالنسبة للصراع على لقب الليغا بالنسبة للريال . فالمصائب لا تأتي فُرادى بالنسبة لمدرب الريال زيزو , فلقد انضم مُؤخراً اللاعب توني كروس الى قائمة المصابين الطويلة ,

المشكلة الرئيسية التي تواجه ريال مدريد في كل موسم , دون الوصول الى حل مناسب لها . وهنا يبدأ السؤال , ما الذي يتوجب على زيدان أن يفعله وكيف سيتعامل مع الأمر للخروج بأفضل النتائج وعدم نزف النقاط خاصة بمباراة الديربي والكلاسيكو والمحافظة على صدارة الليغا واستعادة صدارة مجموعته في دوري الأبطال. في هذا التقرير سوف اضع بعض الإمكانيات والحلول بالنسبة لزيزو , فحسب رأيي المتواضع انه يجب على زيدان الإبتعاد عن تشكيلة (4-3-3), وذلك لأن اعمدة التشكيلة ( كروس – كاسيميرو – بنزيما ) غائبين بداعي الإصابة , ويجب الاستفادة من امكانيات باقي لاعبيه الى حين عودة الاساسيين ( مثل : خاميس , ايسكو , كوفاسيتش , فاسكيز , اسينسيو ) وخاصةً كوفاسيتش , فحسب رأيي يجب منح هذا اللاعب الثقة اللازمة , فقد اثبت في عدة مناسبات انه لاعب ذو امكانيات كبيرة ومناسب جداً لريال مدريد , وما ينقصه هو الثقة وكثرة المباريات , وطبعاً الإعتماد على موراتا اساسياً الى حين عودة بنزيما او اذا ما اثبت بالفعل احقيته بسحب البساط من تحت قدميه , فكريم لاعب ذو قيمة فنية كبيرة داخل الملعب , وهو ضلع أساسي في ثلاثية ال بي بي سي المدمرة , مع الاستفادة من دخول موراتا كبديل حاسم لما يملكه من امكانيات هائلة , فيجب على زيدان الاستفادة من جميع لاعبيه المتاحيين ووضع التشكيلة المناسبة, فمدريد يملك ترسانة من لاعبي الوسط المميزين . الإعتماد على خطة ( 4-4-2 ) :- نافاس مارسيلو   –    ناتشو   –   فاران   –   كارفخال بيل     –   كوفاسيتش – مودريتش –   فاسكيز فمثلاً يمكن الاعتماد على هذه التشكيلة مع امكانية    دخول خاميس واسينسيو, والتزام كل من بيل وفاسكيز بالمهام الدفاعية ومساندة الوسط . الاعتماد على خطة ( 4-2-3-1 ) :- نافاس مارسيلو   –    ناتشو   –   فاران   –   كارفخال كوفاسيتش   – مودريتش رونالدو    –    خاميس     –     بيل موراتا أو نافاس مارسيلو   –    ناتشو   –   فاران   –   كارفخال كوفاسيتش   –   مودريتش خاميس    –   بيل   –   فاسكيز   مع امكانية مبادلة المراكز بين خاميس وبيل , والتزام لاعبي الاطراف بالمهام الدفاعية ومساندة لاعبي الوسط . نافاس مارسيلو   –    ناتشو   –   فاران   –   كارفخال ايسكو    –    كوفاسيتش   –   مودريتش رونالدو   –   موراتا   –   بيلواذا ما اراد زيدان الابقاء على تشكيلة ( 4-3-3 ) فحسب رأيي انه من الافضل تواجد كل من ايسكو وكوفاسيتش لمنح الفريق التوازن المطلوب مع التزام الاطراف بالمهام الدفاعية ومساندة لاعبي الوسط .


الخبر بالتفاصيل والصور


موراتا ورونالدو
موراتا ورونالدو

حسين مراد – مع تتابع الأحداث وكثرة الإلتزامات وضغط المباريات بالنسبة للاعبي ريال مدريد ومع اقتراب شهر صعب جداً وحاسم بالنسبة للصراع على لقب الليغا بالنسبة للريال .

فالمصائب لا تأتي فُرادى بالنسبة لمدرب الريال زيزو , فلقد انضم مُؤخراً اللاعب توني كروس الى قائمة المصابين الطويلة , المشكلة الرئيسية التي تواجه ريال مدريد في كل موسم , دون الوصول الى حل مناسب لها . وهنا يبدأ السؤال , ما الذي يتوجب على زيدان أن يفعله وكيف سيتعامل مع الأمر للخروج بأفضل النتائج وعدم نزف النقاط خاصة بمباراة الديربي والكلاسيكو والمحافظة على صدارة الليغا واستعادة صدارة مجموعته في دوري الأبطال.

11

في هذا التقرير سوف اضع بعض الإمكانيات والحلول بالنسبة لزيزو , فحسب رأيي المتواضع انه يجب على زيدان الإبتعاد عن تشكيلة (4-3-3), وذلك لأن اعمدة التشكيلة ( كروس – كاسيميرو – بنزيما ) غائبين بداعي الإصابة , ويجب الاستفادة من امكانيات باقي لاعبيه الى حين عودة الاساسيين ( مثل : خاميس , ايسكو , كوفاسيتش , فاسكيز , اسينسيو ) وخاصةً كوفاسيتش , فحسب رأيي يجب منح هذا اللاعب الثقة اللازمة , فقد اثبت في عدة مناسبات انه لاعب ذو امكانيات كبيرة ومناسب جداً لريال مدريد , وما ينقصه هو الثقة وكثرة المباريات , وطبعاً الإعتماد على موراتا اساسياً الى حين عودة بنزيما او اذا ما اثبت بالفعل احقيته بسحب البساط من تحت قدميه , فكريم لاعب ذو قيمة فنية كبيرة داخل الملعب , وهو ضلع أساسي في ثلاثية ال بي بي سي المدمرة , مع الاستفادة من دخول موراتا كبديل حاسم لما يملكه من امكانيات هائلة , فيجب على زيدان الاستفادة من جميع لاعبيه المتاحيين ووضع التشكيلة المناسبة, فمدريد يملك ترسانة من لاعبي الوسط المميزين .

22

الإعتماد على خطة ( 4-4-2 ) :-

نافاس

مارسيلو   –    ناتشو   –   فاران   –   كارفخال

بيل     –   كوفاسيتش – مودريتش –   فاسكيز

فمثلاً يمكن الاعتماد على هذه التشكيلة مع امكانية    دخول خاميس واسينسيو, والتزام كل من بيل وفاسكيز بالمهام الدفاعية ومساندة الوسط .

الاعتماد على خطة ( 4-2-3-1 ) :-

نافاس

مارسيلو   –    ناتشو   –   فاران   –   كارفخال

كوفاسيتش   – مودريتش

رونالدو    –    خاميس     –     بيل

موراتا

أو

نافاس

مارسيلو   –    ناتشو   –   فاران   –   كارفخال

كوفاسيتش   –   مودريتش

خاميس    –   بيل   –   فاسكيز

 

44

مع امكانية مبادلة المراكز بين خاميس وبيل , والتزام لاعبي الاطراف بالمهام الدفاعية ومساندة لاعبي الوسط .

33

نافاس

مارسيلو   –    ناتشو   –   فاران   –   كارفخال

ايسكو    –    كوفاسيتش   –   مودريتش

رونالدو   –   موراتا   –   بيل
واذا ما اراد زيدان الابقاء على تشكيلة ( 4-3-3 ) فحسب رأيي انه من الافضل تواجد كل من ايسكو وكوفاسيتش لمنح الفريق التوازن المطلوب مع التزام الاطراف بالمهام الدفاعية ومساندة لاعبي الوسط .

رابط المصدر: المصائب لا تأتي فرادى يا ريال!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً