تقنيات طبية غريبة يمكنها أن تحسن من صحتك!

جميعنا نواجه مشاكل صحية مختلفة في كل وقت، الأمر الذي يدفعنا إلى أخذ الأدوية أو القيام بالممارسات الطبية المعتادة. لكن هناك تقنيات طبية غريبة وحيل فريدة للسيطرة على جسمك بشكل مثير للدهشة. تقنيات طبية غريبة يمكنها أن تحسن من صحتك! التهاب الحلق في هذه الحالة بدلاً من شرب الشاي الساخن قم

بحك أذنك، وذلك لتحفيز النهايات العصبية الموجودة في الأذن، وهذا يُنتج تشنج في عضلات الحلق. تهدئة الأعصاب من أجل علاج هذه الحالة، قم بالاستحمام بالماء البارد، الذي يعمل على تبريد المستقبلات العصبية. شرب الماء البارد أيضاً له نفس التأثير. الخوف من الحقن بعض الناس ببساطة يجدون صعوبة في أخذ الحُقن. إذا كنت واحداً منهم، قم بمحاول السعال عدة مرات بشكل مكثف قبل الحصول على الحقنة، لأن ذلك سوف يُلهيك قليلاً عن لحظة الحقن المؤلمة. انسداد الأنف بواسطة لسانك قم بالضغط على الحنك الصلب، مع الضغط بأصابعك على الجزء فوق حاجبيك. بعد 20 ثانية ستشعر بأنك أفضل بكثير. الوقاية من ندوب الحروق إذا تعرضت لحرق خفيف، فبدلاً من وضع كيس من الثلج على هذا الحرق، قم بالضغط على المكان المحترق بأصابعك. نتيجة لذلك فإن درجة الحرارة في هذا الجزء ستعود إلى طبيعتها بشكل طبيعي. القلق هل تشعر بالقلق والتوتر وارتفاع في ضربات القلب؟ ربما من الممكن أن تهدئ نفسك وتعود للوضع الطبيعي بواسطة النفخ على إصبعك الإبهام. إذ إن الإبهام هو المسؤول عما يسمى العصب المُبهم، وهو الذي يصل بين الجسم والعقل. وجع الأسنان إذا كنت ممن يعانون من حساسية الأسنان، قم بوضع كيس من الثلج على يديك، ومن ثم نقله بين الإبهام والسبابة. وذلك لأن النهايات العصبية الموجودة هناك تمر على الوجه، وسوف ترسل إشارة لتهدئة الألم. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


جميعنا نواجه مشاكل صحية مختلفة في كل وقت، الأمر الذي يدفعنا إلى أخذ الأدوية أو القيام بالممارسات الطبية المعتادة. لكن هناك تقنيات طبية غريبة وحيل فريدة للسيطرة على جسمك بشكل مثير للدهشة.

تقنيات طبية غريبة يمكنها أن تحسن من صحتك!

التهاب الحلق

في هذه الحالة بدلاً من شرب الشاي الساخن قم بحك أذنك، وذلك لتحفيز النهايات العصبية الموجودة في الأذن، وهذا يُنتج تشنج في عضلات الحلق.

تهدئة الأعصاب

من أجل علاج هذه الحالة، قم بالاستحمام بالماء البارد، الذي يعمل على تبريد المستقبلات العصبية. شرب الماء البارد أيضاً له نفس التأثير.

تقنيات طبية غريبة

الخوف من الحقن

بعض الناس ببساطة يجدون صعوبة في أخذ الحُقن. إذا كنت واحداً منهم، قم بمحاول السعال عدة مرات بشكل مكثف قبل الحصول على الحقنة، لأن ذلك سوف يُلهيك قليلاً عن لحظة الحقن المؤلمة.

انسداد الأنف

بواسطة لسانك قم بالضغط على الحنك الصلب، مع الضغط بأصابعك على الجزء فوق حاجبيك. بعد 20 ثانية ستشعر بأنك أفضل بكثير.

تقنيات طبية غريبة

الوقاية من ندوب الحروق

إذا تعرضت لحرق خفيف، فبدلاً من وضع كيس من الثلج على هذا الحرق، قم بالضغط على المكان المحترق بأصابعك. نتيجة لذلك فإن درجة الحرارة في هذا الجزء ستعود إلى طبيعتها بشكل طبيعي.

القلق

هل تشعر بالقلق والتوتر وارتفاع في ضربات القلب؟ ربما من الممكن أن تهدئ نفسك وتعود للوضع الطبيعي بواسطة النفخ على إصبعك الإبهام. إذ إن الإبهام هو المسؤول عما يسمى العصب المُبهم، وهو الذي يصل بين الجسم والعقل.

تقنيات طبية غريبة

وجع الأسنان

إذا كنت ممن يعانون من حساسية الأسنان، قم بوضع كيس من الثلج على يديك، ومن ثم نقله بين الإبهام والسبابة. وذلك لأن النهايات العصبية الموجودة هناك تمر على الوجه، وسوف ترسل إشارة لتهدئة الألم.

المصدر

رابط المصدر: تقنيات طبية غريبة يمكنها أن تحسن من صحتك!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً