ألمانيا: تظاهر نحو 700 شخص ضد فوز ترامب

تظاهر ألمان ومواطنون أمريكيون يعيشون في ألمانيا احتجاجاً على فوز الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بالمقعد الرئاسي، بدعوى أن سياساته ستضر بحقوقهم المدنية والإنسانية بعد يوم واحد من إصابة متظاهر

بالرصاص في أوريجون. واحتشد نحو 700 محتج أمام بوابة براندنبورج الشهيرة في برلين أمس السبت، للتعبير عن فزعهم حاملين لافتات عليها اسم ترامب وعليها علامة “ممنوع” أو تشبه فوز ترامب بصعود التيار اليميني في أوروبا.وقال محتج بريطاني مات بيت: “أعتقد وخصوصاً في أوروبا، أنه من المهم أن نبقى متحدين ونقف معاً لنقول إن هذه ليست هي الطريقة التي يجب أن نتعاطى بها مع السياسة”.وأضاف  محتج آخر من اسكتلندا جوردون ميليجان: “لسنا ضد القرار الديمقراطي للولايات المتحدة، لكننا قلقون للغاية، نريد أن نظهر أننا لا نرغب في وجود أي شكل للفاشية الجديدة، وأنا قلق من التطور السياسي في عدد من دول الغرب”.وتقع بوابة براندنبورج على مسافة قريبة من السفارة الأمريكية في برلين.ومنذ فوز ترامب ندد المتظاهرون في بضع مدن بوعود ترامب أثناء حملته الانتخابية، بشأن تقييد الهجرة وإعداد قاعدة بيانات لتسجيل المسلمين وأيضاً ادعاءات بأن ترامب وهو ممثل سابق في التلفزيون، تحرش جنسياً بنساء.والمظاهرات سلمية إلى حد كبير حتى الآن، رغم أن محتجين في بورتلاند حطموا واجهات زجاجية لمتاجر وألحقوا أضراراً بالسيارات أثناء اشتباكهم مع الشرطة، التي استخدمت الغاز المسيل للدموع وطلقات مطاطية لتفريق الحشود.وألقي القبض على عشرات من المحتجين وأصيب عدد قليل من أفراد الشرطة أثناء الاحتجاجات في بورتلاند ومدن أخرى.وقال رئيس اللجنة القومية للحزب الجمهوري رينس بريبوس أول أمس الجمعة، إن على المحتجين المناهضين لترامب أن يقبلوا نتائج الانتخابات.


الخبر بالتفاصيل والصور



تظاهر ألمان ومواطنون أمريكيون يعيشون في ألمانيا احتجاجاً على فوز الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بالمقعد الرئاسي، بدعوى أن سياساته ستضر بحقوقهم المدنية والإنسانية بعد يوم واحد من إصابة متظاهر بالرصاص في أوريجون.

واحتشد نحو 700 محتج أمام بوابة براندنبورج الشهيرة في برلين أمس السبت، للتعبير عن فزعهم حاملين لافتات عليها اسم ترامب وعليها علامة “ممنوع” أو تشبه فوز ترامب بصعود التيار اليميني في أوروبا.

وقال محتج بريطاني مات بيت: “أعتقد وخصوصاً في أوروبا، أنه من المهم أن نبقى متحدين ونقف معاً لنقول إن هذه ليست هي الطريقة التي يجب أن نتعاطى بها مع السياسة”.

وأضاف  محتج آخر من اسكتلندا جوردون ميليجان: “لسنا ضد القرار الديمقراطي للولايات المتحدة، لكننا قلقون للغاية، نريد أن نظهر أننا لا نرغب في وجود أي شكل للفاشية الجديدة، وأنا قلق من التطور السياسي في عدد من دول الغرب”.

وتقع بوابة براندنبورج على مسافة قريبة من السفارة الأمريكية في برلين.

ومنذ فوز ترامب ندد المتظاهرون في بضع مدن بوعود ترامب أثناء حملته الانتخابية، بشأن تقييد الهجرة وإعداد قاعدة بيانات لتسجيل المسلمين وأيضاً ادعاءات بأن ترامب وهو ممثل سابق في التلفزيون، تحرش جنسياً بنساء.

والمظاهرات سلمية إلى حد كبير حتى الآن، رغم أن محتجين في بورتلاند حطموا واجهات زجاجية لمتاجر وألحقوا أضراراً بالسيارات أثناء اشتباكهم مع الشرطة، التي استخدمت الغاز المسيل للدموع وطلقات مطاطية لتفريق الحشود.

وألقي القبض على عشرات من المحتجين وأصيب عدد قليل من أفراد الشرطة أثناء الاحتجاجات في بورتلاند ومدن أخرى.

وقال رئيس اللجنة القومية للحزب الجمهوري رينس بريبوس أول أمس الجمعة، إن على المحتجين المناهضين لترامب أن يقبلوا نتائج الانتخابات.

رابط المصدر: ألمانيا: تظاهر نحو 700 شخص ضد فوز ترامب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً