أليكس فيرجسون يخطط لافتتاح جامعة للمدربين!

ذكرت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية أن السير أليكس فيرجسون، المدير الفني الأسطوري لمانشستر يونايتد، يفكر في افتتاح جامعة خاصة لراغبي تعلم أساليب التدريب في لعبة كرة القدم على أسس علمية. يعمل فيرجسون حاليا في جامعة “هارفورد” منذ عامين، حيث يقوم بتدريس  برنامج أكاديمي يحمل اسم “تجارة الترفيه والاعلام والرياضة”. وكشفت

الصحيفة عن قيام فيرجسون بتوجيه دعوة إلى رئيس رابطة المدربين في الدوري الإنجليزي من أجل حضور إحدى المحاضرات التي يقوم بإلقائها في الجامعة، وأيضا عرض عليه فكرته لتحسين جودة المدربين من خلال منهج تعليمي. هذه الفكرة تتماشى مع رغبة رابطة المدربين في الدوري الإنجليزي في إيجاد طريقة فعالة لإبعاد نجوم الكرة المعتزلين من فكرة الانضمام إلى وسائل الإعلام والعمل في الاستديوهات التحليلية للمباريات، دون أن يهتموا بالمجال الأكاديمي لتطوير مستواهم في مجال التدريب بعد الاعتزال. كان النجم فرانك لامبارك أكد على نيته لدخول مجال الإعلام، بعد إعلان اعتزاله لعب كرة القدم.


الخبر بالتفاصيل والصور


ذكرت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية أن السير أليكس فيرجسون، المدير الفني الأسطوري لمانشستر يونايتد، يفكر في افتتاح جامعة خاصة لراغبي تعلم أساليب التدريب في لعبة كرة القدم على أسس علمية.

يعمل فيرجسون حاليا في جامعة “هارفورد” منذ عامين، حيث يقوم بتدريس  برنامج أكاديمي يحمل اسم “تجارة الترفيه والاعلام والرياضة”.

وكشفت الصحيفة عن قيام فيرجسون بتوجيه دعوة إلى رئيس رابطة المدربين في الدوري الإنجليزي من أجل حضور إحدى المحاضرات التي يقوم بإلقائها في الجامعة، وأيضا عرض عليه فكرته لتحسين جودة المدربين من خلال منهج تعليمي.

هذه الفكرة تتماشى مع رغبة رابطة المدربين في الدوري الإنجليزي في إيجاد طريقة فعالة لإبعاد نجوم الكرة المعتزلين من فكرة الانضمام إلى وسائل الإعلام والعمل في الاستديوهات التحليلية للمباريات، دون أن يهتموا بالمجال الأكاديمي لتطوير مستواهم في مجال التدريب بعد الاعتزال.

كان النجم فرانك لامبارك أكد على نيته لدخول مجال الإعلام، بعد إعلان اعتزاله لعب كرة القدم.

رابط المصدر: أليكس فيرجسون يخطط لافتتاح جامعة للمدربين!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً