القوات العراقية تنتزع نمرود الآشورية الأثرية من قبضة داعش

تمكنت القوات العراقية المشتركة، اليوم الأحد، من استعادة قرية آشورية أثرية من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، قرب الموصل، ضمن عملية تحرير ثاني أكبر مدينة بالعراق.

وقال قائد عمليات “قادمون يا نينوى” عبد الأمير رشيد يارلله، في بيان، بحسب ما أورد موقع “شفق نيوز” الإخباري، إن “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة تحرر قرية النعمانية شمال الزاب جنوب ناحية النمرود الأثرية وترفع العلم العراقي فيها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.ودخلت معارك الموصل أسبوعها الرابع ولا تزال القوات العراقية تواصل تقدمها نحو قلب المدينة. واقتحمت القوات حي السلام في الساحل الأيسر للموصل بعد معارك عنيفة مع داعش، قتلت خلالها العشرات من المتطرفين، بالإضافة إلى تدمير سيارات مفخخة للتنظيم وأسلحة ثقيلة.وقال قائد في جهاز مكافحة الإرهاب إن “القوات العراقية تبعد حالياً 3 كيلومترات عن الضفة الشرقية لنهر دجلة الذي يقسم مدينة الموصل إلى جانبين”، وذلك ضمن عملية استعادتها من تنظيم داعش.


الخبر بالتفاصيل والصور



تمكنت القوات العراقية المشتركة، اليوم الأحد، من استعادة قرية آشورية أثرية من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، قرب الموصل، ضمن عملية تحرير ثاني أكبر مدينة بالعراق.

وقال قائد عمليات “قادمون يا نينوى” عبد الأمير رشيد يارلله، في بيان، بحسب ما أورد موقع “شفق نيوز” الإخباري، إن “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة تحرر قرية النعمانية شمال الزاب جنوب ناحية النمرود الأثرية وترفع العلم العراقي فيها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.

ودخلت معارك الموصل أسبوعها الرابع ولا تزال القوات العراقية تواصل تقدمها نحو قلب المدينة. واقتحمت القوات حي السلام في الساحل الأيسر للموصل بعد معارك عنيفة مع داعش، قتلت خلالها العشرات من المتطرفين، بالإضافة إلى تدمير سيارات مفخخة للتنظيم وأسلحة ثقيلة.

وقال قائد في جهاز مكافحة الإرهاب إن “القوات العراقية تبعد حالياً 3 كيلومترات عن الضفة الشرقية لنهر دجلة الذي يقسم مدينة الموصل إلى جانبين”، وذلك ضمن عملية استعادتها من تنظيم داعش.

رابط المصدر: القوات العراقية تنتزع نمرود الآشورية الأثرية من قبضة داعش

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً