بالصور: وقفة بالشموع أمام البيت الأبيض احتجاجاً على فوز ترامب

احتشد مئات المحتجين على فوز الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أمام البيت الأبيض مساء أمس السبت حيث نظموا وقفة أوقدوا خلالها الشموع. ويقول

المحتجون إن ترامب يهدد حقوقهم المدنية والإنسانية.وألقى عدد من المحتجين قصائد وغنوا من أجل السلام والحب في حين رفع بعضهم لافتات كتب عليها “الحب يغلب الكراهية” الذي يتلاعب المحتجون فيه بمعنى اسم ترامب في اللغة الانجليزية أي يغلب أو يفوق.وقال منظمون إنهم يأملون بمواصلة قوة الدفع التي اكتسبوها على مدى الليالي السابقة في أرجاء البلاد بعد صدمة فوز المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة يوم الثلاثاء الماضي. ومنذ إعلان فوز ترامب بالمقعد الرئاسي الأمريكي نظم المظاهرات بصورة مرتجلة شبان أمريكيون من خلفيات ثقافية مختلفة ووفقاً لأجندات متنوعة.وكانت المظاهرات في أوجها وبأعداد كبيرة بعد إعلان نتيجة الانتخابات مباشرة لكن نطاقها تضاءل مع مرور الوقت. وكان يتوقع أن تكون مظاهرات أمس هي الأكبر بسبب عطلة نهاية الأسبوع. وبينما ينظر الناشطون إلى السنوات الأربع المقبلة من وجود ترامب داخل البيت الأبيض بينما يهيمن حزبه الجمهوري على مجلسي النواب والشيوخ يستعد البعض لما يأملون في أن تكون المظاهرات الأكثر ديمومة منذ احتجاجات حركة احتلال وول ستريت.وبينما أدان ترامب الاحتجاجات في بدايتها واتهم وسائل الإعلام “بتأجيجها” تراجع عن موقفه أمس الأول الجمعة حيث أشاد “بحب المتظاهرين لبلدنا العظيم”.وقال ترامب في تغريدة على تويتر “سنكون معاً جميعاً وسنفخر (بما سيتحقق)!”وأصابت نتيجة الانتخابات الكثير من الناخبين بالصدمة بعدما فشلت استطلاعات الرأي في التنبؤ بفوز ترامب.


الخبر بالتفاصيل والصور



احتشد مئات المحتجين على فوز الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أمام البيت الأبيض مساء أمس السبت حيث نظموا وقفة أوقدوا خلالها الشموع.

ويقول المحتجون إن ترامب يهدد حقوقهم المدنية والإنسانية.

وألقى عدد من المحتجين قصائد وغنوا من أجل السلام والحب في حين رفع بعضهم لافتات كتب عليها “الحب يغلب الكراهية” الذي يتلاعب المحتجون فيه بمعنى اسم ترامب في اللغة الانجليزية أي يغلب أو يفوق.

وقال منظمون إنهم يأملون بمواصلة قوة الدفع التي اكتسبوها على مدى الليالي السابقة في أرجاء البلاد بعد صدمة فوز المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة يوم الثلاثاء الماضي.

ومنذ إعلان فوز ترامب بالمقعد الرئاسي الأمريكي نظم المظاهرات بصورة مرتجلة شبان أمريكيون من خلفيات ثقافية مختلفة ووفقاً لأجندات متنوعة.

وكانت المظاهرات في أوجها وبأعداد كبيرة بعد إعلان نتيجة الانتخابات مباشرة لكن نطاقها تضاءل مع مرور الوقت. وكان يتوقع أن تكون مظاهرات أمس هي الأكبر بسبب عطلة نهاية الأسبوع.

وبينما ينظر الناشطون إلى السنوات الأربع المقبلة من وجود ترامب داخل البيت الأبيض بينما يهيمن حزبه الجمهوري على مجلسي النواب والشيوخ يستعد البعض لما يأملون في أن تكون المظاهرات الأكثر ديمومة منذ احتجاجات حركة احتلال وول ستريت.

وبينما أدان ترامب الاحتجاجات في بدايتها واتهم وسائل الإعلام “بتأجيجها” تراجع عن موقفه أمس الأول الجمعة حيث أشاد “بحب المتظاهرين لبلدنا العظيم”.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر “سنكون معاً جميعاً وسنفخر (بما سيتحقق)!”

وأصابت نتيجة الانتخابات الكثير من الناخبين بالصدمة بعدما فشلت استطلاعات الرأي في التنبؤ بفوز ترامب.

رابط المصدر: بالصور: وقفة بالشموع أمام البيت الأبيض احتجاجاً على فوز ترامب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً