وفاة أول طفل مصاب بصغر الجمجمة جراء فيروس زيكا في الأرجنتين

توفي رضيع أول جراء أصابته بصغر الجمجمة (صعل) الناجم عن فيروس زيكا في الأرجنتين في مقاطعة توكومان (شمال غرب) على ما أعلنت السلطات الصحية.

توفي الرضيع بعد عشرة أيام على ولادته على ما أوضح المدير الوطني لقسم علم انتشار الأمراض خورخي سان خوان لوكالة الأنباء الوطنية “تيلام”.وأوضح الموظف “كان الرضيع ضمن أربع حالات تخضع للمراقبة بعدما سجلت مقاطعة توكومان 24 إصابة بفيروس زيكا طال بعضها نساء حوامل”.وسجلت في البرازيل البلد الأكثر عرضة للفيروس في العالم، حوالى 1,5 مليون إصابة بفيروس زيكا. وولد 2097 طفلاً مصاباً بتشوهات في الدماغ فيما تخضع 3077 حالة أخرى للدراسة. وتوفي 50 منهم على الأقل.


الخبر بالتفاصيل والصور



توفي رضيع أول جراء أصابته بصغر الجمجمة (صعل) الناجم عن فيروس زيكا في الأرجنتين في مقاطعة توكومان (شمال غرب) على ما أعلنت السلطات الصحية.

توفي الرضيع بعد عشرة أيام على ولادته على ما أوضح المدير الوطني لقسم علم انتشار الأمراض خورخي سان خوان لوكالة الأنباء الوطنية “تيلام”.

وأوضح الموظف “كان الرضيع ضمن أربع حالات تخضع للمراقبة بعدما سجلت مقاطعة توكومان 24 إصابة بفيروس زيكا طال بعضها نساء حوامل”.

وسجلت في البرازيل البلد الأكثر عرضة للفيروس في العالم، حوالى 1,5 مليون إصابة بفيروس زيكا. وولد 2097 طفلاً مصاباً بتشوهات في الدماغ فيما تخضع 3077 حالة أخرى للدراسة. وتوفي 50 منهم على الأقل.

رابط المصدر: وفاة أول طفل مصاب بصغر الجمجمة جراء فيروس زيكا في الأرجنتين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً