فنزويلا: الحكومة والمعارضة تتوصلان لاتفاقيات مبدئية خلال حوارهما

توصلت الحكومة والمعارضة في فنزويلا اليوم الأحد، لاتفاق مبدئي في مجالي الانتخابات والمساعدات الخارجية في إطار حوار يدعمه الفاتيكان على الرغم من أن هذه الاتفاقات لم تصل إلى حد تحقيق

المطالب المبدئية للمعارضة. وسيدرس حلفاء الرئيس نيكولاس مادورو السماح للمانحين الأجانب بتقديم مواد غذائية وأدوية لفنزويلا التي تضررت من الأزمة، والعمل نحو تعيين مديرين جدد للهيئة الوطنية للانتخابات التي تقول المعارضة إنها تحابي مادورو.وقال مدير الحزب الاشتراكي الحاكم جورج رودريجيز في بيان مشترك اتفق عليه الجانبان: “اتفقنا على تشجيع العمل السياسي المحترم، الصالح العام يعلو على خلافاتنا المشروعة”.ودفع التراجع المتواصل لاقتصاد فنزويلا العضو في أوبك ومواجهة سياسية متصاعدة بشأن استفتاء على حكم مادورو، دبلوماسيين من الفاتيكان والولايات المتحدة لترتيب حوار في أواخر أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، وسيلتقي الجانبان مرة أخرى في 6 من ديسمبر(كانون الأول)، على عكس تعهد المعارضة بالانسحاب من المحادثات إذا لم تجر الحكومة استفتاء على حكم مادورو وتفرج عن أكثر من 100 من نشطاء المعارضة المسجونين.وسيعمل الجانبان على تعيين عضوين جديدين في لجنة الانتخابات المؤلفة من 5 أعضاء، والتي أحبطت الشهر الماضي محاولة المعارضة لإجراء استفتاء وصعدت المواجهة السياسية في البلاد.


الخبر بالتفاصيل والصور



توصلت الحكومة والمعارضة في فنزويلا اليوم الأحد، لاتفاق مبدئي في مجالي الانتخابات والمساعدات الخارجية في إطار حوار يدعمه الفاتيكان على الرغم من أن هذه الاتفاقات لم تصل إلى حد تحقيق المطالب المبدئية للمعارضة.

وسيدرس حلفاء الرئيس نيكولاس مادورو السماح للمانحين الأجانب بتقديم مواد غذائية وأدوية لفنزويلا التي تضررت من الأزمة، والعمل نحو تعيين مديرين جدد للهيئة الوطنية للانتخابات التي تقول المعارضة إنها تحابي مادورو.

وقال مدير الحزب الاشتراكي الحاكم جورج رودريجيز في بيان مشترك اتفق عليه الجانبان: “اتفقنا على تشجيع العمل السياسي المحترم، الصالح العام يعلو على خلافاتنا المشروعة”.

ودفع التراجع المتواصل لاقتصاد فنزويلا العضو في أوبك ومواجهة سياسية متصاعدة بشأن استفتاء على حكم مادورو، دبلوماسيين من الفاتيكان والولايات المتحدة لترتيب حوار في أواخر أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، وسيلتقي الجانبان مرة أخرى في 6 من ديسمبر(كانون الأول)، على عكس تعهد المعارضة بالانسحاب من المحادثات إذا لم تجر الحكومة استفتاء على حكم مادورو وتفرج عن أكثر من 100 من نشطاء المعارضة المسجونين.

وسيعمل الجانبان على تعيين عضوين جديدين في لجنة الانتخابات المؤلفة من 5 أعضاء، والتي أحبطت الشهر الماضي محاولة المعارضة لإجراء استفتاء وصعدت المواجهة السياسية في البلاد.

رابط المصدر: فنزويلا: الحكومة والمعارضة تتوصلان لاتفاقيات مبدئية خلال حوارهما

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً