كيف تتخلص من آثار الندوب والجروح على جسمك؟

هل لديك ندوب أو جروح أو آثار مزعجة لحب الشباب وترغب بالتخلص منها؟ إليك مجموعة من العلاجات المنزلية سهلة الاستخدام والتطبيق، والتي ستساعدك في علاج تلك الآثار والعلامات المزعجة على البشرة. كيف تتخلص من آثار الندوب والجروح وحب الشباب؟ فيتامين إي يُعرف فيتامين إي بفوائده الكبيرة للبشرة، حيث يساعد على

نمو الشعر حين يُستخدم لهذا الغرض. يمكن استخدام كبسولات فيتامين إي وعصر محتواها للخارج ووضعها على الندوب. كما بإمكانك عمل مستحضرك الخاص، بمزج كبسولات فيتامين إي مع مرطبك اليومي، ولمساعدتك على شفاء الندوب، استخدمه بشكل يومي. زيت جوز الهند بشكل مشابه لفيتامين إي والزيوت العضوية، فزيت جوز الهند له ذات الخصائص، لذلك فهو جيد للشعر والبشرة بسبب خصائصه العلاجية. يمكن تدليك الزيت على مكان الندوب والجروح وحب الشباب وتركه دون شطفه. واحرص على عدم دهن كل وجهك به إن كانت بشرتك دهنية. سكراب السكر يمكن عمل هذا السكراب بسكر القصب العضوي مع مزجه بزيت الزيتون البكر، مع قطرات قليلة من عصير الليمون. سيساعدك هذا السكراب في التخلص من الجلد الميت، وتحفيز تجديد الخلايا. اترك السكراب 15 دقيقة قبل شطفه، ثم ضع الكريم المرطب. زيت ثمرة الورد زيت ثمرة الورد غني بفيتامين إيه ويعمل على تعزيز صحة البشرة. هذا العلاج الخفيف وغير الدهني يسمح بشفاء الندوب بشكل أسرع. البطاطس استخدام شرائح  البطاطس مرة واحدة يوميًا يعمل على إخفاء حب الشباب وآثار البثور، فالخضروات الغنية بالمعادن جيدة للبشرة حين يتم تدليكها بها. اترك شرائح البطاطس لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بمياه دافئة لنتائج أفضل. العسل قم بتدليك العسل على الندوب، لكن تأكّد من عدم استخدامك للعسل المعالَج في المصانع والذي يباع في السوبرماركت، فغالبًا ما تضاف له المواد المصنّعة. الخيار الخيار علاج شائع نظرًا لامتلاكه الخواص العلاجية وكونه يساعد على الترطيب، هذا هو السبب الذي يجعله مستخدمًا بكثرة في أقنعة وغسول الوجه. يحتوي الخيار على فيتامين إيه، وسي، والمغنيسيوم، والتي تعد عناصر هامة للبشرة. صودا الخبز هذا المستحضر المنزلي ليس جيدًا فقط في إزالة البقع والأوساخ من المنزل، إنما له القدرة على علاج الندوب. قم بمزج الصودا مع القليل من الماء لعمل عجينة، وضعها على المنطقة المتأثّرة، كما أنها ستكون جيدة في تنظيف المسام، والتخلص من حب الشباب والبثور. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


هل لديك ندوب أو جروح أو آثار مزعجة لحب الشباب وترغب بالتخلص منها؟ إليك مجموعة من العلاجات المنزلية سهلة الاستخدام والتطبيق، والتي ستساعدك في علاج تلك الآثار والعلامات المزعجة على البشرة.

آثار الندوب

كيف تتخلص من آثار الندوب والجروح وحب الشباب؟

فيتامين إي

كيف تتخلص من آثار الندوب

يُعرف فيتامين إي بفوائده الكبيرة للبشرة، حيث يساعد على نمو الشعر حين يُستخدم لهذا الغرض. يمكن استخدام كبسولات فيتامين إي وعصر محتواها للخارج ووضعها على الندوب.

كما بإمكانك عمل مستحضرك الخاص، بمزج كبسولات فيتامين إي مع مرطبك اليومي، ولمساعدتك على شفاء الندوب، استخدمه بشكل يومي.

زيت جوز الهند

كيف تتخلص من آثار الندوب

بشكل مشابه لفيتامين إي والزيوت العضوية، فزيت جوز الهند له ذات الخصائص، لذلك فهو جيد للشعر والبشرة بسبب خصائصه العلاجية. يمكن تدليك الزيت على مكان الندوب والجروح وحب الشباب وتركه دون شطفه. واحرص على عدم دهن كل وجهك به إن كانت بشرتك دهنية.

سكراب السكر

كيف تتخلص من آثار الندوب

يمكن عمل هذا السكراب بسكر القصب العضوي مع مزجه بزيت الزيتون البكر، مع قطرات قليلة من عصير الليمون. سيساعدك هذا السكراب في التخلص من الجلد الميت، وتحفيز تجديد الخلايا. اترك السكراب 15 دقيقة قبل شطفه، ثم ضع الكريم المرطب.

زيت ثمرة الورد

كيف تتخلص من آثار الندوب

زيت ثمرة الورد غني بفيتامين إيه ويعمل على تعزيز صحة البشرة. هذا العلاج الخفيف وغير الدهني يسمح بشفاء الندوب بشكل أسرع.

البطاطس

كيف تتخلص من آثار الندوب

استخدام شرائح  البطاطس مرة واحدة يوميًا يعمل على إخفاء حب الشباب وآثار البثور، فالخضروات الغنية بالمعادن جيدة للبشرة حين يتم تدليكها بها. اترك شرائح البطاطس لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بمياه دافئة لنتائج أفضل.

العسل

كيف تتخلص من آثار الندوب

قم بتدليك العسل على الندوب، لكن تأكّد من عدم استخدامك للعسل المعالَج في المصانع والذي يباع في السوبرماركت، فغالبًا ما تضاف له المواد المصنّعة.

الخيار

كيف تتخلص من آثار الندوب

الخيار علاج شائع نظرًا لامتلاكه الخواص العلاجية وكونه يساعد على الترطيب، هذا هو السبب الذي يجعله مستخدمًا بكثرة في أقنعة وغسول الوجه. يحتوي الخيار على فيتامين إيه، وسي، والمغنيسيوم، والتي تعد عناصر هامة للبشرة.

صودا الخبز

كيف تتخلص من آثار الندوب

هذا المستحضر المنزلي ليس جيدًا فقط في إزالة البقع والأوساخ من المنزل، إنما له القدرة على علاج الندوب. قم بمزج الصودا مع القليل من الماء لعمل عجينة، وضعها على المنطقة المتأثّرة، كما أنها ستكون جيدة في تنظيف المسام، والتخلص من حب الشباب والبثور.

المصدر

رابط المصدر: كيف تتخلص من آثار الندوب والجروح على جسمك؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً