الإمارات: هيئة التأمين تتلقى أكثر من 5 آلاف شكوى في 2016

أكدت هيئة التأمين الإماراتية، أن عدد الشكاوي والاستفسارات التأمينية التي وردت إلى الهيئة من حملة الوثائق على شركات التأمين والمهن المرتبطة به بلغت 5 آلاف و 235 شكوى واستفسار خلال

الأشهر التسعة الأولى من عام 2016، منها 5 آلاف و111 شكوى و 124 استفساراً، و نجحت الهيئة في تسوية 5 آلاف و68 شكوى من إجمالي الشكاوى الواردة بنسبة 96.8%. وأشارت الهيئة في معلومات لـ24 إلى أن “معظم الشكاوى الواردة إلى هيئة التأمين تركزت على قطاع تأمين المركبات بنسبة 92%، بالإضافة إلى التأمين الصحي بنسبة 4% والتأمين على الحياة بنسبة 1% وتأمين الممتلكات 1% بالإضافة إلى تأمين السفن وتأمينات أخرى”.التنافسية ولفتت هيئة التأمين إلى “حرصها على تطوير دور قطاع التأمين وتحسين أدائه وتعزيز تنافسية سوق التأمين المحلية عبر القيام بدور رقابي وتنظيمي على شركات التأمين والمهن المرتبطة بالتأمين لضمان تنظيم قطاع التأمين والإشراف عليه وفق أفضل الأسس القانونية المتبعة في صناعة التأمين العالمية والتحقق من مدى التزام الشركات بالتشريعات ذات العلاقة والتأكد من سلامة المراكز الفنية والمالية للشركات والمهن المرتبطة بالتأمين ومدى مراعاتها للأسس الفنية لمزاولة عمليات التأمين وإعادة التأمين”.يذكر أن “هيئة التأمين أصدرت نظام توحيد وثائق التأمين على المركبات والذي يشتمل على الوثيقة الموحدة لتأمين المركبة من المسؤولية المدنية والوثيقة الموحدة لتأمين المركبة من الفقد والتلف، ويتم حالياً إجراء دراسة أثر التغطيات الجديدة على سعر الوثيقة مبدئية من قبل الاكتواريين للوصول إلى الآلية التي يمكن السير بها في اتجاه تعرفة الأسعار وفقاً للتغطيات المشمولة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت هيئة التأمين الإماراتية، أن عدد الشكاوي والاستفسارات التأمينية التي وردت إلى الهيئة من حملة الوثائق على شركات التأمين والمهن المرتبطة به بلغت 5 آلاف و 235 شكوى واستفسار خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016، منها 5 آلاف و111 شكوى و 124 استفساراً، و نجحت الهيئة في تسوية 5 آلاف و68 شكوى من إجمالي الشكاوى الواردة بنسبة 96.8%.

وأشارت الهيئة في معلومات لـ24 إلى أن “معظم الشكاوى الواردة إلى هيئة التأمين تركزت على قطاع تأمين المركبات بنسبة 92%، بالإضافة إلى التأمين الصحي بنسبة 4% والتأمين على الحياة بنسبة 1% وتأمين الممتلكات 1% بالإضافة إلى تأمين السفن وتأمينات أخرى”.

التنافسية
ولفتت هيئة التأمين إلى “حرصها على تطوير دور قطاع التأمين وتحسين أدائه وتعزيز تنافسية سوق التأمين المحلية عبر القيام بدور رقابي وتنظيمي على شركات التأمين والمهن المرتبطة بالتأمين لضمان تنظيم قطاع التأمين والإشراف عليه وفق أفضل الأسس القانونية المتبعة في صناعة التأمين العالمية والتحقق من مدى التزام الشركات بالتشريعات ذات العلاقة والتأكد من سلامة المراكز الفنية والمالية للشركات والمهن المرتبطة بالتأمين ومدى مراعاتها للأسس الفنية لمزاولة عمليات التأمين وإعادة التأمين”.

يذكر أن “هيئة التأمين أصدرت نظام توحيد وثائق التأمين على المركبات والذي يشتمل على الوثيقة الموحدة لتأمين المركبة من المسؤولية المدنية والوثيقة الموحدة لتأمين المركبة من الفقد والتلف، ويتم حالياً إجراء دراسة أثر التغطيات الجديدة على سعر الوثيقة مبدئية من قبل الاكتواريين للوصول إلى الآلية التي يمكن السير بها في اتجاه تعرفة الأسعار وفقاً للتغطيات المشمولة”.

رابط المصدر: الإمارات: هيئة التأمين تتلقى أكثر من 5 آلاف شكوى في 2016

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً