روسيا: 35 انتهاكاً للهدنة في 4 محافظات سورية

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سورية، مساء أمس السبت، عن تسجيل 35 انتهاكاً للهدنة من قبل المسلحين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في 4 محافظات، طبقاً لما ذكرته وكالة

“سبوتنيك” الروسية للانباء اليوم الأحد. وجاء في بيان المركز الروسي، الذي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية تم تسجيل 35 حالة قصف من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية، 17 منها في محافظة حلب و15 في محافظة دمشق، وحالتين في حماة وحالة واحدة في اللاذقية .وذكر المركز الروسي أن عدد البلدات السورية التي انضمت إلى الهدنة وصل إلى 929 بلدة.وجاء في بيان المركز بهذا الخصوص أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية عقد اتفاق الهدنة مع ممثلي 5 بلدات، 3 منها في محافظة حماة وبلدتين بمحافظة اللاذقية، ووصل عدد المدن والبلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة إلى 929.وأشير في البيان إلى أنه تتواصل المفاوضات بشأن الانضمام إلى الهدنة مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة في محافظات دمشق وحمص وحلب وحماة والقنيطرة، أما عدد الجماعات التي انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية، فبقي بدون تغيير، وهو 69 جماعة حالياً.وتجدر الإشارة إلى أنه أعلنت في حلب السورية، يوم 4 نوفمبر(تشرين الثاني)، فترة تهدئة إنسانية لمواصلة العملية لإخراج المدنيين والجرحى والمرضى والمسلحين الراغبين في مغادرة حلب الشرقية.وقبل ذلك أعلنت روسيا والسلطات السورية فترة تهدئة إنسانية مماثلة في حلب، اعتباراً من صباح يوم 20 أكتوبر(تشرين الأول)، انتهت مساء السبت 22 أكتوبر(تشرين الأول).وفي وقت سابق، اتفقت روسيا والولايات المتحدة على إعلان هدنة في سوريا، اعتباراً من يوم 27 فبراير(شباط) الماضي، وهي لا تشمل تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين، وغيرهما من التنظيمات التي اعتبرها مجلس الأمن الدولي تنظيمات إرهابية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سورية، مساء أمس السبت، عن تسجيل 35 انتهاكاً للهدنة من قبل المسلحين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في 4 محافظات، طبقاً لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية للانباء اليوم الأحد.

وجاء في بيان المركز الروسي، الذي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية تم تسجيل 35 حالة قصف من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية، 17 منها في محافظة حلب و15 في محافظة دمشق، وحالتين في حماة وحالة واحدة في اللاذقية .

وذكر المركز الروسي أن عدد البلدات السورية التي انضمت إلى الهدنة وصل إلى 929 بلدة.

وجاء في بيان المركز بهذا الخصوص أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية عقد اتفاق الهدنة مع ممثلي 5 بلدات، 3 منها في محافظة حماة وبلدتين بمحافظة اللاذقية، ووصل عدد المدن والبلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة إلى 929.

وأشير في البيان إلى أنه تتواصل المفاوضات بشأن الانضمام إلى الهدنة مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة في محافظات دمشق وحمص وحلب وحماة والقنيطرة، أما عدد الجماعات التي انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية، فبقي بدون تغيير، وهو 69 جماعة حالياً.

وتجدر الإشارة إلى أنه أعلنت في حلب السورية، يوم 4 نوفمبر(تشرين الثاني)، فترة تهدئة إنسانية لمواصلة العملية لإخراج المدنيين والجرحى والمرضى والمسلحين الراغبين في مغادرة حلب الشرقية.

وقبل ذلك أعلنت روسيا والسلطات السورية فترة تهدئة إنسانية مماثلة في حلب، اعتباراً من صباح يوم 20 أكتوبر(تشرين الأول)، انتهت مساء السبت 22 أكتوبر(تشرين الأول).

وفي وقت سابق، اتفقت روسيا والولايات المتحدة على إعلان هدنة في سوريا، اعتباراً من يوم 27 فبراير(شباط) الماضي، وهي لا تشمل تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين، وغيرهما من التنظيمات التي اعتبرها مجلس الأمن الدولي تنظيمات إرهابية.

رابط المصدر: روسيا: 35 انتهاكاً للهدنة في 4 محافظات سورية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً