تقرير:رصد كتابة Spotify لكم كبير من البيانات على الأقراص الصلبة للحاسب

نشرت أحدث التقارير اليوم التي تشير إلى رصد كتابة كم كبير من البيانات من تطبيق Spotify يصل إلى سعة تيرابايت على الأقراص الصلبة أو السعة التخزينية في أجهزة الحاسب في منصة ويندوز وماك إلى جانب Linux أيضاً. أشارت أحدث التقارير من Ars Technica إلى نشاط تم رصده لتطبيق Spotify، يكشف على أن التطبيق

يعمل على كتابة بيانات لفترة وصلت إلى 5 أشهر، بحجم يصل إلى تيرابايت على أجهزة الحاسب. وفقاً لتقرير Ars Technica فإن تطبيق Spotify يعمل على كتابة بيانات تصل إلى مئات الجيجا بايت على أجهزة الحاسب في حالة تنشيط التطبيق للاستخدام أو في حالة إغلاق التطبيق أيضاً. كما يشير التقرير إلى أن البيانات التي يتم كتابتها من قبل تطبيق Spotify لا يتم تخزينها على نظام الحاسب بشكل فعلي، إلا انه يؤثر بالتأكيد على السعة التخزينية في الحاسب بشكل خاص إذا في حالة اعتماد الحاسب على التخزين في الذاكرة الفلاشية SSD، التي تتميز بدورات كتابة محدودة. تأثير كتابة هذا الكم من البيانات على السعة التخزينية في الحاسب، يؤثر على العمر الافتراضي للسعة التخزينية بشكل سريع، كما يعمل على استهلاك أعلى للطاقة في الحاسب. وقد رصدت مشكلة كتابة البيانات للمرة الأولى من قبل مستخدمي reddit، أخبار الهكرز إلى جانب شركة أخرى على شبكة الأنترنت، ومن ناحية أخرى  استجابت شركة Spotify بإطلاق تحديث 1.0.42 المتوقع أن يعمل على معالجة وتصحيح المشكلة للمستخدمين، لذا إذا كنت أحد مستخدمي التطبيق فالتحديث الأخير مرشح لك لحماية السعة التخزينية في جهازك. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


spotify-mac

نشرت أحدث التقارير اليوم التي تشير إلى رصد كتابة كم كبير من البيانات من تطبيق Spotify يصل إلى سعة تيرابايت على الأقراص الصلبة أو السعة التخزينية في أجهزة الحاسب في منصة ويندوز وماك إلى جانب Linux أيضاً.

أشارت أحدث التقارير من Ars Technica إلى نشاط تم رصده لتطبيق Spotify، يكشف على أن التطبيق يعمل على كتابة بيانات لفترة وصلت إلى 5 أشهر، بحجم يصل إلى تيرابايت على أجهزة الحاسب.

spotify-mac

وفقاً لتقرير Ars Technica فإن تطبيق Spotify يعمل على كتابة بيانات تصل إلى مئات الجيجا بايت على أجهزة الحاسب في حالة تنشيط التطبيق للاستخدام أو في حالة إغلاق التطبيق أيضاً.

كما يشير التقرير إلى أن البيانات التي يتم كتابتها من قبل تطبيق Spotify لا يتم تخزينها على نظام الحاسب بشكل فعلي، إلا انه يؤثر بالتأكيد على السعة التخزينية في الحاسب بشكل خاص إذا في حالة اعتماد الحاسب على التخزين في الذاكرة الفلاشية SSD، التي تتميز بدورات كتابة محدودة.

تأثير كتابة هذا الكم من البيانات على السعة التخزينية في الحاسب، يؤثر على العمر الافتراضي للسعة التخزينية بشكل سريع، كما يعمل على استهلاك أعلى للطاقة في الحاسب.

وقد رصدت مشكلة كتابة البيانات للمرة الأولى من قبل مستخدمي reddit، أخبار الهكرز إلى جانب شركة أخرى على شبكة الأنترنت، ومن ناحية أخرى  استجابت شركة Spotify بإطلاق تحديث 1.0.42 المتوقع أن يعمل على معالجة وتصحيح المشكلة للمستخدمين، لذا إذا كنت أحد مستخدمي التطبيق فالتحديث الأخير مرشح لك لحماية السعة التخزينية في جهازك.

المصدر

رابط المصدر: تقرير:رصد كتابة Spotify لكم كبير من البيانات على الأقراص الصلبة للحاسب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً