السعودية: أكثر من 70 ألف طلب تأشيرة لدخول ألمانيا العام الماضي

قال السفير الألماني في المملكة العربية السعودية ديتر هالر أن أكثر من 70 ألف تأشيرة ألمانية في المملكة العربية السعودية لدخول ألمانيا السنة الماضية، مشيراً إلى أن ألمانيا بدأت تصدر

تأشيرات ذات صلاحيات لسنوات أكثر من 65% من التأشيرات الصادرة في الرياض وجدة لأكثر من سنة. وأوضح السفير أن المسافرين السعوديين يستطيعون الاستفادة من صلاحيات تلك التأشيرة لمدة سنتين أو ثلاث أو أربع سنوات. وأعرب السفير هالر عن سعادته بتأسيس معهد “جوته” لتعليم اللغة الألمانية في الرياضي، واصفاً إقبال السعوديين عن تعلم اللغة الألمانية بالأمر المذهل لهم.وعن العلاقات الاقتصادية بين المملكة وألمانيا أوضح السفير هالر أن المملكة تحتل المرتبة 19 من بين اقتصادات العالم، وألمانيا الثالثة. ونوه إلى إقبال الشباب السعودي على تأسيس الشركات الناشئة، مؤكداً أهميتها في التنمية والاقتصاد وتوفير الوظائف، حيث خلقت 100 فرصة عمل في ألمانيا.ولفت إلى أن رؤية المملكة 2030 تتطلب تشجيع وإشراك الشباب في دفع عجلة النمو في القطاع الخاص، معرباً عن ترحيب ألماني بهذه الرؤية، فهي خريطة طموحة من أجل التحول الاقتصادي، بحسب صحيفة سبق السعودية.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال السفير الألماني في المملكة العربية السعودية ديتر هالر أن أكثر من 70 ألف تأشيرة ألمانية في المملكة العربية السعودية لدخول ألمانيا السنة الماضية، مشيراً إلى أن ألمانيا بدأت تصدر تأشيرات ذات صلاحيات لسنوات أكثر من 65% من التأشيرات الصادرة في الرياض وجدة لأكثر من سنة.

وأوضح السفير أن المسافرين السعوديين يستطيعون الاستفادة من صلاحيات تلك التأشيرة لمدة سنتين أو ثلاث أو أربع سنوات.
وأعرب السفير هالر عن سعادته بتأسيس معهد “جوته” لتعليم اللغة الألمانية في الرياضي، واصفاً إقبال السعوديين عن تعلم اللغة الألمانية بالأمر المذهل لهم.

وعن العلاقات الاقتصادية بين المملكة وألمانيا أوضح السفير هالر أن المملكة تحتل المرتبة 19 من بين اقتصادات العالم، وألمانيا الثالثة.
ونوه إلى إقبال الشباب السعودي على تأسيس الشركات الناشئة، مؤكداً أهميتها في التنمية والاقتصاد وتوفير الوظائف، حيث خلقت 100 فرصة عمل في ألمانيا.

ولفت إلى أن رؤية المملكة 2030 تتطلب تشجيع وإشراك الشباب في دفع عجلة النمو في القطاع الخاص، معرباً عن ترحيب ألماني بهذه الرؤية، فهي خريطة طموحة من أجل التحول الاقتصادي، بحسب صحيفة سبق السعودية.

رابط المصدر: السعودية: أكثر من 70 ألف طلب تأشيرة لدخول ألمانيا العام الماضي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً