نيبال: الشرطة تعتقل 142 شخصاً بسبب إضراب بمختلف أنحاء البلاد

اعتقلت الشرطة في نيبال 142 متظاهراً في مختلف أنحاء البلاد اليوم الأحد، بسبب محاولة فرض إضراب في مختلف أنحاء البلاد. وأغلقت المتاجر والمدارس

وبدت الشوارع خالية من وسائل النقل العام في العاصمة كاتماندو، خلال الإضراب الذي تم تنظيمه في مختلف أنحاء البلاد، ودعا إليه الحزب الشيوعي النيبالي الماوي.ودعا الحزب وهو فصيل منشق من الحزب الماوي الحاكم إلى الإضراب للاحتجاج ضد زيادة أسعار السلع اليومية والسوق السوداء.وقال المتحدث باسم الشرطة هيمانتا مالا: “لقد اعتقلنا 142 متظاهراً، أغلقوا الطرق وحاولوا إغلاق المتاجر، وتم اعتقال حوالي 131 منهم في كاتماندو”.وأضاف مالا إنه تم إشعال النار في دراجتين بخاريتين وسيارة في منطقة “دولاخا” في شمال شرق نيبال، وتم تخريب شاحنة في بلدة غرب البلاد.وينظر إلى الجماعة التي نظمت احتجاج اليوم الأحد، بقيادة زعيم حرب عصابات ماوي السابق نترا بيكرام شاند، على أنها الأكثر تطرفاً ضمن ست فصائل ماوية في البلاد.


الخبر بالتفاصيل والصور



اعتقلت الشرطة في نيبال 142 متظاهراً في مختلف أنحاء البلاد اليوم الأحد، بسبب محاولة فرض إضراب في مختلف أنحاء البلاد.

وأغلقت المتاجر والمدارس وبدت الشوارع خالية من وسائل النقل العام في العاصمة كاتماندو، خلال الإضراب الذي تم تنظيمه في مختلف أنحاء البلاد، ودعا إليه الحزب الشيوعي النيبالي الماوي.

ودعا الحزب وهو فصيل منشق من الحزب الماوي الحاكم إلى الإضراب للاحتجاج ضد زيادة أسعار السلع اليومية والسوق السوداء.

وقال المتحدث باسم الشرطة هيمانتا مالا: “لقد اعتقلنا 142 متظاهراً، أغلقوا الطرق وحاولوا إغلاق المتاجر، وتم اعتقال حوالي 131 منهم في كاتماندو”.

وأضاف مالا إنه تم إشعال النار في دراجتين بخاريتين وسيارة في منطقة “دولاخا” في شمال شرق نيبال، وتم تخريب شاحنة في بلدة غرب البلاد.

وينظر إلى الجماعة التي نظمت احتجاج اليوم الأحد، بقيادة زعيم حرب عصابات ماوي السابق نترا بيكرام شاند، على أنها الأكثر تطرفاً ضمن ست فصائل ماوية في البلاد.

رابط المصدر: نيبال: الشرطة تعتقل 142 شخصاً بسبب إضراب بمختلف أنحاء البلاد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً