آبي يهدف لتأكيد أهمية التحالف الأمريكي الياباني خلال لقاء ترامب

قال وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا، اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء شينزو آبي يهدف إلى تأكيد أهمية التحالف بين اليابان والولايات المتحدة عندما يلتقي مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب،

يوم الخميس. وقال كيشيدا لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) إن “هذا سيكون اجتماعا مهما لبناء الثقة، نود أيضاً انتهاز هذه الفرصة لتأكيد أهمية التحالف الياباني الأمريكي”.ومع تأهب آبي للقاء ترامب في نيويورك وهو في طريقه لحضور اجتماع قمة آسيا المحيط الهادي في بيرو، تسعى طوكيو للحصول على توضيح بشأن الاتجاه الذي يريد ترامب أن تسير فيه العلاقات بين البلدين بعد أن أدلى بتصريحات خلال حملته الانتخابية تتعارض مع السياسات القائمة منذ فترة طويلة.وأكد كيشيدا موقف اليابان منذ فترة طويلة بأنه لا توجد لديها خطط لامتلاك أسلحة نووية. وخلال حملته ترك ترامب الباب مفتوحاً أمام احتمال أن تمتلك اليابان أسلحة نووية.وقال كيشيدا: “لا أعتقد أن اليابان ستمتلك أسلحة نووية. هذا المبدأ لن يتغير”.وأدت تصريحات ترامب خلال حملته الانتخابية بشأن التسلح النووي لليابان وطلبه بأن تدفع اليابان مبالغ أكبر لبقاء قوات أمريكية على أراضيها إلى إثارة قلق اليابان بشأن احتمال حدوث شقاق في تحالف أمني مع واشنطن يمثل حجر الأساس لدفاعها منذ الحرب العالمية الثانية.وأبلغت وزيرة الدفاع اليابانية تومومي إينادا نفس البرنامج في هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية بأن اليابان تتحمل بالفعل أعباء مالية كافية لدعم القوات الأمريكية الموجودة في اليابان.وقالت إن “اليابان تقدم إسهاما كافياً، أود أن أواصل تأكيد أن اليابان ستعزز موقفها الدفاعي كما وكيفا وتعزز التحالف الياباني-الأمريكي وتعزز العلاقات مع الدول الأخرى المعنية”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا، اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء شينزو آبي يهدف إلى تأكيد أهمية التحالف بين اليابان والولايات المتحدة عندما يلتقي مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، يوم الخميس.

وقال كيشيدا لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) إن “هذا سيكون اجتماعا مهما لبناء الثقة، نود أيضاً انتهاز هذه الفرصة لتأكيد أهمية التحالف الياباني الأمريكي”.

ومع تأهب آبي للقاء ترامب في نيويورك وهو في طريقه لحضور اجتماع قمة آسيا المحيط الهادي في بيرو، تسعى طوكيو للحصول على توضيح بشأن الاتجاه الذي يريد ترامب أن تسير فيه العلاقات بين البلدين بعد أن أدلى بتصريحات خلال حملته الانتخابية تتعارض مع السياسات القائمة منذ فترة طويلة.

وأكد كيشيدا موقف اليابان منذ فترة طويلة بأنه لا توجد لديها خطط لامتلاك أسلحة نووية. وخلال حملته ترك ترامب الباب مفتوحاً أمام احتمال أن تمتلك اليابان أسلحة نووية.

وقال كيشيدا: “لا أعتقد أن اليابان ستمتلك أسلحة نووية. هذا المبدأ لن يتغير”.

وأدت تصريحات ترامب خلال حملته الانتخابية بشأن التسلح النووي لليابان وطلبه بأن تدفع اليابان مبالغ أكبر لبقاء قوات أمريكية على أراضيها إلى إثارة قلق اليابان بشأن احتمال حدوث شقاق في تحالف أمني مع واشنطن يمثل حجر الأساس لدفاعها منذ الحرب العالمية الثانية.

وأبلغت وزيرة الدفاع اليابانية تومومي إينادا نفس البرنامج في هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية بأن اليابان تتحمل بالفعل أعباء مالية كافية لدعم القوات الأمريكية الموجودة في اليابان.

وقالت إن “اليابان تقدم إسهاما كافياً، أود أن أواصل تأكيد أن اليابان ستعزز موقفها الدفاعي كما وكيفا وتعزز التحالف الياباني-الأمريكي وتعزز العلاقات مع الدول الأخرى المعنية”.

رابط المصدر: آبي يهدف لتأكيد أهمية التحالف الأمريكي الياباني خلال لقاء ترامب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً