مواطنو مولدوفا يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة إعادة للانتخابات الرئاسية

توجه مواطنو مولدوفا إلى صناديق الاقتراع اليوم الأحد للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة لأول انتخابات رئاسية مباشرة تشهدها البلاد منذ 20 عاماً، في ظل ترجيحات بفوز المرشح المؤيد لروسيا على

منافسته المؤيدة للاتحاد الأوروبي. وحصل ايجور دودون، المرشح المؤيد لروسيا، على ما يقرب من 48% من الأصوات في الانتخابات التي جرت قبل أسبوعين، فيما جاءت منافسته المؤيدة للاتحاد الأوروبي مايا ساندو في المرتبة الثانية بعد حصولها على نحو 38 % من الأصوات.وكانت حكومة مولدوفا الحالية قد أعربت عن طموحاتها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، ولكن هذا البلد الذى يقع في شرق أوروبا يناضل حالياً من أجل تحديد مساره بين الحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي الممكنة أو السير في طريق الولاءات لروسيا.يذكر أن اقتصاد مولدوفا تعثر في الأعوام القلائل الماضية مع فقدان مليار دولار، أي نحو ثمن إجمالي الناتج المحلي للبلاد من البنوك المحلية، وتم تحميل مسؤولين سابقين كبار الجزء الأكبر للمسؤولية عن ذلك.وفي خضم احتجاجات واسعة هذا العام، أعادت المحكمة الدستورية عملية اختيار الرئيس عبر انتخابات مباشرة، وكان البرلمان هو الذي يقرر من يتولى هذا المنصب الأرفع منذ عام 1996.


الخبر بالتفاصيل والصور



توجه مواطنو مولدوفا إلى صناديق الاقتراع اليوم الأحد للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة لأول انتخابات رئاسية مباشرة تشهدها البلاد منذ 20 عاماً، في ظل ترجيحات بفوز المرشح المؤيد لروسيا على منافسته المؤيدة للاتحاد الأوروبي.

وحصل ايجور دودون، المرشح المؤيد لروسيا، على ما يقرب من 48% من الأصوات في الانتخابات التي جرت قبل أسبوعين، فيما جاءت منافسته المؤيدة للاتحاد الأوروبي مايا ساندو في المرتبة الثانية بعد حصولها على نحو 38 % من الأصوات.

وكانت حكومة مولدوفا الحالية قد أعربت عن طموحاتها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، ولكن هذا البلد الذى يقع في شرق أوروبا يناضل حالياً من أجل تحديد مساره بين الحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي الممكنة أو السير في طريق الولاءات لروسيا.

يذكر أن اقتصاد مولدوفا تعثر في الأعوام القلائل الماضية مع فقدان مليار دولار، أي نحو ثمن إجمالي الناتج المحلي للبلاد من البنوك المحلية، وتم تحميل مسؤولين سابقين كبار الجزء الأكبر للمسؤولية عن ذلك.

وفي خضم احتجاجات واسعة هذا العام، أعادت المحكمة الدستورية عملية اختيار الرئيس عبر انتخابات مباشرة، وكان البرلمان هو الذي يقرر من يتولى هذا المنصب الأرفع منذ عام 1996.

رابط المصدر: مواطنو مولدوفا يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة إعادة للانتخابات الرئاسية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً