السفارة البريطانية بالقاهرة تنعي الفنان محمود عبد العزيز

نعت السفارة البريطانية في القاهرة ببالغ الأسى الفنان المصري الراحل محمود عبد العزيز. وقالت السفارة في بيان لها: “أثرى الفقيد الحياة الفنية المصرية

و العربية على امتداد سنوات طويلة، وأبدع في أداء أدوار عديدة عكست مختلف جوانب الحياة المصرية”.ومحمود عبد العزيز من مواليد 4 يونيو(حزيران) 1946 في الإسكندرية، وتخرج في كلية الزراعة، وظهر لأول مرة في مسلسل الدوامة في أوائل السبعينات، ثم شارك في فيلم “الحفيد” عام 1974، وبعدها توالت بطولاته السينمائية.في عام 1982 بدأ محمود عبد العزيز بطولاته بفيلم “العار”، “العذراء والشعر الأبيض”، و”تزوير في أوراق رسمية”، و”الكيف” ثم دور عميل المخابرات في فيلم “إعدام ميت”.وفي منتصف الثمانينات قدم دور رأفت الهجان في المسلسل التليفزيوني الذي يحمل نفس الاسم، وهو من ملف المخابرات المصرية.بلغ عدد أفلام محمود عبد العزيز نحو 84 فيلماً، قام فيها بدور البطولة بينما أخرج فيلماً واحداً هو “البنت الحلوة الكدابة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



نعت السفارة البريطانية في القاهرة ببالغ الأسى الفنان المصري الراحل محمود عبد العزيز.

وقالت السفارة في بيان لها: “أثرى الفقيد الحياة الفنية المصرية و العربية على امتداد سنوات طويلة، وأبدع في أداء أدوار عديدة عكست مختلف جوانب الحياة المصرية”.

ومحمود عبد العزيز من مواليد 4 يونيو(حزيران) 1946 في الإسكندرية، وتخرج في كلية الزراعة، وظهر لأول مرة في مسلسل الدوامة في أوائل السبعينات، ثم شارك في فيلم “الحفيد” عام 1974، وبعدها توالت بطولاته السينمائية.

في عام 1982 بدأ محمود عبد العزيز بطولاته بفيلم “العار”، “العذراء والشعر الأبيض”، و”تزوير في أوراق رسمية”، و”الكيف” ثم دور عميل المخابرات في فيلم “إعدام ميت”.

وفي منتصف الثمانينات قدم دور رأفت الهجان في المسلسل التليفزيوني الذي يحمل نفس الاسم، وهو من ملف المخابرات المصرية.

بلغ عدد أفلام محمود عبد العزيز نحو 84 فيلماً، قام فيها بدور البطولة بينما أخرج فيلماً واحداً هو “البنت الحلوة الكدابة”.

رابط المصدر: السفارة البريطانية بالقاهرة تنعي الفنان محمود عبد العزيز

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً