أستراليا تعلن عن اتفاق مع أمريكا لإغلاق مراكز احتجاز اللاجئين

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول، اليوم الأحد، أن حكومته توصلت إلى اتفاق مع الولايات المتحدة لإعادة توطين مئات من اللاجئين وطالبي اللجوء يقبعون حالياً في مراكز الاعتقال التي تديرها

أستراليا في ناورو وجزيرة مانوس في بابوا غينيا الجديدة. ووصف تيرنبول الاتفاق بأنه فريد من نوعه ولن يتكرر.وقال تيرنبول للصحافيين في كانبيرا اليوم: “الاتفاق يصلح فقط للموجودين حالياً في مراكز المعالجة الإقليمية (الاحتجاز). ولن يكون متاحاً لأي شخص يسعى للوصول إلى أستراليا في المستقبل”.وأضاف: “أولويتنا هي إعادة توطين النساء والأطفال والأسر”.وقال تيرنبول إن برنامج إعادة التوطين سيجري تنفيذه مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول، اليوم الأحد، أن حكومته توصلت إلى اتفاق مع الولايات المتحدة لإعادة توطين مئات من اللاجئين وطالبي اللجوء يقبعون حالياً في مراكز الاعتقال التي تديرها أستراليا في ناورو وجزيرة مانوس في بابوا غينيا الجديدة.

ووصف تيرنبول الاتفاق بأنه فريد من نوعه ولن يتكرر.

وقال تيرنبول للصحافيين في كانبيرا اليوم: “الاتفاق يصلح فقط للموجودين حالياً في مراكز المعالجة الإقليمية (الاحتجاز). ولن يكون متاحاً لأي شخص يسعى للوصول إلى أستراليا في المستقبل”.

وأضاف: “أولويتنا هي إعادة توطين النساء والأطفال والأسر”.

وقال تيرنبول إن برنامج إعادة التوطين سيجري تنفيذه مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

رابط المصدر: أستراليا تعلن عن اتفاق مع أمريكا لإغلاق مراكز احتجاز اللاجئين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً