الفجيرة بطل كأس السفير الياباني للجودو

wpua-300x300

■ تتويج الفائزين بكأس السفير الياباني للجودو | البيان توج فريق الفجيرة للجودو، بلقب بطولة كأس السفير الياباني لدى الدولة، التي نظمها اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ بصالته أول من أمس، برعاية محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، بالتعاون مع السفارة اليابانية بالدولة، والتي

شهدت مشاركة 150 لاعباً تحت 15 سنة لمختلف الأوزان من 10 أندية ومراكز وصالات. وجاء تتويج فريق الفجيرة برصيد 7 ميداليات، منها 3 ذهبيات وفضية و3 برونزيات، وحل في المركز الثاني فريق الشارقة برصيد ذهبيتين وفضية وأربع برونزيات، وجاء ثالثاً فريق الجزيرة بذهبيتين وبرونزيتين، وفي المركز الرابع كلباء بذهبية و3 فضيات وبرونزية، وحسب الترتيب فرق الوحدة، العين، دبي جوكاي، الوطنية ثم المهارات. تتويج الفائزين وفي ختام البطولة، بحضور السفير الياباني لدى الدولة، كانجي فوجيكي، قام عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وناصر التميمي، الأمين العام للاتحاد، ومحمد جاسم، الأمين المساعد، وممثلي الأندية المشاركة وأولياء الأمور، تم تتويج فريق الفجيرة بكأس البطولة الذهبية، التي تتنافس عليه الفرق المشاركة سنوياً، ويحتفظ بها الفريق الذي يفوز بها ثلاث مرات، وشمل التكريم المراكز الأربعة الأوائل من كل وزن، بجانب الجوائز العينية التذكارية اليابانية لأصحاب المراكز الأولى، وسط فرحة كبيرة من المشاركين وعائلاتهم. نجاح البطولة وأعرب كانجي فوجيكي سفير اليابان لدى الدولة، عن سعادته بالنجاح التنظيمي والفني الذي حققته النسخة الأولى من البطولة، والتي ضمت صفوة من اللاعبين الواعدين الذين يمثلون مستقبل الجودو الإماراتي، وأكد أن رياضة الجودو هي واحدة من الفنون القتالية التقليدية اليابانية المنشأ، وهي الآن، إحدى الرياضات المحببة حول العالم.. وهي بالطبع رياضة رائجة ذات شعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وليس خفياً أنّ قادة دولة الإمارات، وفي مقدمهم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يثمنون هذه الرياضة، لما لها من بعد فلسفي وروحي يعزز الإحساس بالانضباط الذاتي والاحترام المتبادل. مواهب واعدة وأكد عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن بطولة كأس السفير الياباني حفلت بالإثارة والمتعة طيلة تصفياتها التي قدمت العديد من المواهب الواعدة، التي تشكل دعماً للمنتخبات الوطنية العمرية، التي تمثل مستقبل الجودو الإماراتي، الذي شرف الرياضة الإماراتية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بإحراز الميدالية البرونزية، بجانب النتائج الإيجابية التي حققتها منتخباته العمرية في بطولتي آسيا في مكاو، وبطولة الخليج في مملكة البحرين، لتضاف المواهب التي تكشفت من خلال بطولة السفير الياباني، والتي تمثل الجودو الإماراتي في دورة الألعاب الأولمبية 2024، حيث تمثل الصفوة الواعدة، النواة لمنتخب الإمارات للجودو في المستقبل. استعراض شهدت فترة الراحة قبل تتويج الفائزين، تنظيم مباراة استعراضية لأرقى الفنون القتالية، قدمها بطل الجودو الياباني ماساكي فوكويوكا، ولاعب المنتخب الياباني كوتارو ساساكي.


الخبر بالتفاصيل والصور


■ تتويج الفائزين بكأس السفير الياباني للجودو | البيان

توج فريق الفجيرة للجودو، بلقب بطولة كأس السفير الياباني لدى الدولة، التي نظمها اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ بصالته أول من أمس، برعاية محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، بالتعاون مع السفارة اليابانية بالدولة، والتي شهدت مشاركة 150 لاعباً تحت 15 سنة لمختلف الأوزان من 10 أندية ومراكز وصالات. وجاء تتويج فريق الفجيرة برصيد 7 ميداليات، منها 3 ذهبيات وفضية و3 برونزيات، وحل في المركز الثاني فريق الشارقة برصيد ذهبيتين وفضية وأربع برونزيات، وجاء ثالثاً فريق الجزيرة بذهبيتين وبرونزيتين، وفي المركز الرابع كلباء بذهبية و3 فضيات وبرونزية، وحسب الترتيب فرق الوحدة، العين، دبي جوكاي، الوطنية ثم المهارات.

تتويج الفائزين

وفي ختام البطولة، بحضور السفير الياباني لدى الدولة، كانجي فوجيكي، قام عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وناصر التميمي، الأمين العام للاتحاد، ومحمد جاسم، الأمين المساعد، وممثلي الأندية المشاركة وأولياء الأمور، تم تتويج فريق الفجيرة بكأس البطولة الذهبية، التي تتنافس عليه الفرق المشاركة سنوياً، ويحتفظ بها الفريق الذي يفوز بها ثلاث مرات، وشمل التكريم المراكز الأربعة الأوائل من كل وزن، بجانب الجوائز العينية التذكارية اليابانية لأصحاب المراكز الأولى، وسط فرحة كبيرة من المشاركين وعائلاتهم.

نجاح البطولة

وأعرب كانجي فوجيكي سفير اليابان لدى الدولة، عن سعادته بالنجاح التنظيمي والفني الذي حققته النسخة الأولى من البطولة، والتي ضمت صفوة من اللاعبين الواعدين الذين يمثلون مستقبل الجودو الإماراتي، وأكد أن رياضة الجودو هي واحدة من الفنون القتالية التقليدية اليابانية المنشأ، وهي الآن، إحدى الرياضات المحببة حول العالم.. وهي بالطبع رياضة رائجة ذات شعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وليس خفياً أنّ قادة دولة الإمارات، وفي مقدمهم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يثمنون هذه الرياضة، لما لها من بعد فلسفي وروحي يعزز الإحساس بالانضباط الذاتي والاحترام المتبادل.

مواهب واعدة

وأكد عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن بطولة كأس السفير الياباني حفلت بالإثارة والمتعة طيلة تصفياتها التي قدمت العديد من المواهب الواعدة، التي تشكل دعماً للمنتخبات الوطنية العمرية، التي تمثل مستقبل الجودو الإماراتي، الذي شرف الرياضة الإماراتية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بإحراز الميدالية البرونزية، بجانب النتائج الإيجابية التي حققتها منتخباته العمرية في بطولتي آسيا في مكاو، وبطولة الخليج في مملكة البحرين، لتضاف المواهب التي تكشفت من خلال بطولة السفير الياباني، والتي تمثل الجودو الإماراتي في دورة الألعاب الأولمبية 2024، حيث تمثل الصفوة الواعدة، النواة لمنتخب الإمارات للجودو في المستقبل.

استعراض

شهدت فترة الراحة قبل تتويج الفائزين، تنظيم مباراة استعراضية لأرقى الفنون القتالية، قدمها بطل الجودو الياباني ماساكي فوكويوكا، ولاعب المنتخب الياباني كوتارو ساساكي.

رابط المصدر: الفجيرة بطل كأس السفير الياباني للجودو

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً