الإمارات تقدّم معدات طبية لمستشفى في حضرموت

wpua-300x300

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس، معدات ومستلزمات طبية، دعماً لمستشفى مديرية حجر، ضمن جهودها لتعزيز الخدمات الصحية في حضرموت ودعم خدمات القطاع الصحي الذي يعتبر أكثر المجالات تأثراً بالأزمات السابقة. وأكد ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت عبدالله المسافري خلال حفل التسليم أن تطوير

قطاع الصحة في حضرموت وتدعيم مستشفى مديرية حجر بأجهزة فحص متطورة وأدوات طبية يأتي ضمن أولويات الهيئة لإعادة الحياة لهذه المستشفيات وتحسين مستوى خدماتها المقدمة للمواطنين اليمنيين وتخفيف المعاناة عنهم وخاصة التنقل إلى مديرية أخرى للفحص والعلاج.  وأشار إلى أن الهيئة تولي القطاع الصحي أهمية كبيرة في حضرموت، حيث أطلقت في السابق مبادرة «نحن نرعاكم» قدمت خلالها شحنات من الأدوية الطبية، فضلاً عن تقديم الدعم العلاجي للكثير من الحالات المرضية والإنسانية من خلال التكفل بإجراء عمليات جراحية للمحتاجين وتوزيع العديد من العلاجات المجانية. إشادة بدوره، أشاد مدير مكتب الصحة بساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري، بالدور الكبير التي تقدمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة حضرموت للقطاع الصحي ومختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة، مؤكداً أن الهيئة ساهمت بشكل ملموس وواضح بتحسين وإنعاش الخدمات الصحية، ومنها تأهيل البنية التحتية لعدد من المراكز الصحية، إلى جانب تسليم مستشفى حجر المعدات الطبية الضرورية التي يعاني مستشفى المديرية من نقص حاد فيها، مؤكداً دور الهيئة الحيوي في استعادة هذا القطاع المهم لنشاطه بعد أن تعثرت خدماته خلال الفترة الماضية بسبب الظروف التي مرت بها حضرموت. شكر من جانبه، عبر سكرتير المحافظ لشؤون الإغاثة والإعمار، رياض بن طالب الكثيري، عن جزيل شكره لدولة الإمارات العربية حكومة وشعباً على ما تقدمه من مشاريع دعم البنية التحتية والخدمية والإغاثية، مثمناً الدور الكبير الذي يقوم به الهلال الأحمر الإماراتي ودعمه المتواصل، والذي حمل على عاتقه إعادة بناء البنية التحتية بحضرموت ودعمها بمجموعة من المشاريع المتنوعة. كما أعرب المدير العام لمديرية حجر أنور الشاذلي، عن سعادته برفد مستشفى حجر بأدوات ومعدات طبية مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتخفيف العبء على الأسر من التنقل من مديرية إلى أخرى للعلاج، والتي تبعد أكثر من ثلاث ساعات.


الخبر بالتفاصيل والصور


سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس، معدات ومستلزمات طبية، دعماً لمستشفى مديرية حجر، ضمن جهودها لتعزيز الخدمات الصحية في حضرموت ودعم خدمات القطاع الصحي الذي يعتبر أكثر المجالات تأثراً بالأزمات السابقة.

وأكد ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت عبدالله المسافري خلال حفل التسليم أن تطوير قطاع الصحة في حضرموت وتدعيم مستشفى مديرية حجر بأجهزة فحص متطورة وأدوات طبية يأتي ضمن أولويات الهيئة لإعادة الحياة لهذه المستشفيات وتحسين مستوى خدماتها المقدمة للمواطنين اليمنيين وتخفيف المعاناة عنهم وخاصة التنقل إلى مديرية أخرى للفحص والعلاج.

 وأشار إلى أن الهيئة تولي القطاع الصحي أهمية كبيرة في حضرموت، حيث أطلقت في السابق مبادرة «نحن نرعاكم» قدمت خلالها شحنات من الأدوية الطبية، فضلاً عن تقديم الدعم العلاجي للكثير من الحالات المرضية والإنسانية من خلال التكفل بإجراء عمليات جراحية للمحتاجين وتوزيع العديد من العلاجات المجانية.

إشادة

بدوره، أشاد مدير مكتب الصحة بساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري، بالدور الكبير التي تقدمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة حضرموت للقطاع الصحي ومختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة، مؤكداً أن الهيئة ساهمت بشكل ملموس وواضح بتحسين وإنعاش الخدمات الصحية، ومنها تأهيل البنية التحتية لعدد من المراكز الصحية، إلى جانب تسليم مستشفى حجر المعدات الطبية الضرورية التي يعاني مستشفى المديرية من نقص حاد فيها، مؤكداً دور الهيئة الحيوي في استعادة هذا القطاع المهم لنشاطه بعد أن تعثرت خدماته خلال الفترة الماضية بسبب الظروف التي مرت بها حضرموت.

شكر

من جانبه، عبر سكرتير المحافظ لشؤون الإغاثة والإعمار، رياض بن طالب الكثيري، عن جزيل شكره لدولة الإمارات العربية حكومة وشعباً على ما تقدمه من مشاريع دعم البنية التحتية والخدمية والإغاثية، مثمناً الدور الكبير الذي يقوم به الهلال الأحمر الإماراتي ودعمه المتواصل، والذي حمل على عاتقه إعادة بناء البنية التحتية بحضرموت ودعمها بمجموعة من المشاريع المتنوعة.

كما أعرب المدير العام لمديرية حجر أنور الشاذلي، عن سعادته برفد مستشفى حجر بأدوات ومعدات طبية مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتخفيف العبء على الأسر من التنقل من مديرية إلى أخرى للعلاج، والتي تبعد أكثر من ثلاث ساعات.

رابط المصدر: الإمارات تقدّم معدات طبية لمستشفى في حضرموت

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً