«دولي الهوكي» يكرم الأميرة هيا بنت الحسين

■ الأميرة هيا بنت الحسين خلال تسلمها شهادة التقدير من رئيس الاتحاد الدولي للهوكي | البيان ■ الأميرة هيا بنت الحسين خلال حفل التكريم | البيان صورة تسلمت حرم صاحب السمو

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، لوحة فنية من ليوناردو نيغري رئيس الاتحاد الدولي للهوكي، تقديراً وشكراً لجهود سموها في دعم الرياضة. وجاء تكريم سموها خلال حفل توزيع جوائز المؤتمر الـ45 للاتحاد الدولي للهوكي، الذي عقد في فندق أرماني بدبي مساء أمس تحت عنوان «ثورة الهوكي بلا حدود». وأكد الاتحاد الدولي للهوكي خلال المؤتمر أن استاد ووجين في مدينة شانزو الصينية قرب شنغهاي سيستضيف كأس أبطال الهوكي للسيدات خلال الفترة من 17 ـ 25 نوفمبر 2018. وتعد الكأس أحدث منافسة دولية للهوكي تستضيفها الصين عقب أولمبياد بكين 2008، وبعد احتضان مدينة جوانزو دورة الألعاب الآسيوية في عام 2010، واستضافة جارتها نانجينغ لأولمبياد الشباب في 2014، وتنظيم كأس آسيا لهوكي السيدات على استاد ووجين في 2015، غير أن الاتحاد الصيني للهوكي يستضيف للمرة الأولى المنافسة الدولية لكأس بطلات الهوكي. 6 فرق ويبرز هذا الحدث الذي يعتمد نظام الدعوة وتشارك فيه ستة فرق البريق الحقيقي للعبة الهوكي، إذ تنافس فيه على مر السنين وجهاً لوجه الكثير من الفائزين بكأس العالم للهوكي وأبطال الدوري العالمي والمتوجين بذهب الأولمبياد في محاولة منهم جميعا لانتزاع لقب هذا الحدث الرفيع لأبطال الهوكي. وأقيمت أحدث نسخة للحدث في لندن في وقت سابق من هذا العام، حيث فازت سيدات الأرجنتين ورجال أستراليا بلقب آخر حدث دولي كبير للهوكي قبل أولمبياد ريو 2016. ومن الدول التي حجزت مكاناً لها في كأس الهوكي للسيدات 2018 حتى الآن، إنجلترا (تمثل المملكة المتحدة) الحائزة على ذهبية أولمبياد 2016 والأرجنتين الفائزة بلقب بطلات الهوكي في 2016، إضافة إلى الفائزين في الدوري العالمي للهوكي 2017 وكأس العالم للهوكي 2018، فيما سيحدد المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للهوكي لاحقاً الدولة التي ستوجه إليها الدعوة لملء المكان السادس. وتعد نسخة 2018 لكأس أبطال الهوكي للسيدات المقرر أن تستضيفها شانزو الأخيرة قبل أن يطلق الاتحاد الدولي للهوكي ملف أحداثه الجديدة في عام 2019. كأس بطلات الهوكي وقال كيلي فيرويزر، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للهوكي: «يسعدنا أن نعود برياضتنا إلى الصين، الدولة التي تمتلك إمكانات كبيرة فيما يتعلق بتطوير الرياضة والفرص التجارية، وقد طرحت الصين عرضاً ينسجم ومبادراتنا العديدة التي تضمنتها استراتيجية ثورة الهوكي على مدى 10 سنوات، ونتطلع للعمل معهم خلال العامين المقبلين لإقامة حدث مميز لكـأس بطلات الهوكي في عام 2018». تقدير وأشاد ليوناردو نيغري، الرئيس المغادر للاتحاد الدولي للهوكي الذي كُرم خلال الحدث بحصوله على لقب «الرئيس الشرفي» تقديرا لتفانيه في خدمة الهوكي، بمكانة الصين في صميم لعبة الهوكي، حيث وفرت أولمبياد بكين 2008 منصة رائعة لهذه اللعبة، وأضاف: «تحظى الصين بسمعة واسعة في تنظيم أحداث رياضة عالمية، وبغنى هذه الدولة بالملايين من عشاق الرياضة نحن على يقين بأن كأس أبطال الهوكي للسيدات 2018 في شانزو سيكون مناسباً تماماً لوداع هذا الحدث الكبير». سعادة أبدى لي يون، رئيس الاتحاد الصيني للهوكي سعادته باستضافة البطولة قائلاً: «يسرنا أن نستضيف هذا الحدث الدولي الكبير للهوكي، ونظراً لتزايد أعداد المتابعين لهذه اللعبة عبر التلفزيون وارتفاع أعداد المشاركين فيها، فقد أردنا أن نأتي بأقوى المنافسات العالمية إلى الصين لإلهام أجيالنا التالية، وسنعمل بجد لضمان إقامة حدث كبير في شانزو، ونشجع العالم للانضمام إلينا والتعرف على ثقافتنا الغنية وتراث مدينتنا الساحر».


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

تسلمت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، لوحة فنية من ليوناردو نيغري رئيس الاتحاد الدولي للهوكي، تقديراً وشكراً لجهود سموها في دعم الرياضة.

وجاء تكريم سموها خلال حفل توزيع جوائز المؤتمر الـ45 للاتحاد الدولي للهوكي، الذي عقد في فندق أرماني بدبي مساء أمس تحت عنوان «ثورة الهوكي بلا حدود».

وأكد الاتحاد الدولي للهوكي خلال المؤتمر أن استاد ووجين في مدينة شانزو الصينية قرب شنغهاي سيستضيف كأس أبطال الهوكي للسيدات خلال الفترة من 17 ـ 25 نوفمبر 2018.

وتعد الكأس أحدث منافسة دولية للهوكي تستضيفها الصين عقب أولمبياد بكين 2008، وبعد احتضان مدينة جوانزو دورة الألعاب الآسيوية في عام 2010، واستضافة جارتها نانجينغ لأولمبياد الشباب في 2014، وتنظيم كأس آسيا لهوكي السيدات على استاد ووجين في 2015، غير أن الاتحاد الصيني للهوكي يستضيف للمرة الأولى المنافسة الدولية لكأس بطلات الهوكي.

6 فرق

ويبرز هذا الحدث الذي يعتمد نظام الدعوة وتشارك فيه ستة فرق البريق الحقيقي للعبة الهوكي، إذ تنافس فيه على مر السنين وجهاً لوجه الكثير من الفائزين بكأس العالم للهوكي وأبطال الدوري العالمي والمتوجين بذهب الأولمبياد في محاولة منهم جميعا لانتزاع لقب هذا الحدث الرفيع لأبطال الهوكي.

وأقيمت أحدث نسخة للحدث في لندن في وقت سابق من هذا العام، حيث فازت سيدات الأرجنتين ورجال أستراليا بلقب آخر حدث دولي كبير للهوكي قبل أولمبياد ريو 2016.

ومن الدول التي حجزت مكاناً لها في كأس الهوكي للسيدات 2018 حتى الآن، إنجلترا (تمثل المملكة المتحدة) الحائزة على ذهبية أولمبياد 2016 والأرجنتين الفائزة بلقب بطلات الهوكي في 2016، إضافة إلى الفائزين في الدوري العالمي للهوكي 2017 وكأس العالم للهوكي 2018، فيما سيحدد المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للهوكي لاحقاً الدولة التي ستوجه إليها الدعوة لملء المكان السادس.

وتعد نسخة 2018 لكأس أبطال الهوكي للسيدات المقرر أن تستضيفها شانزو الأخيرة قبل أن يطلق الاتحاد الدولي للهوكي ملف أحداثه الجديدة في عام 2019.

كأس بطلات الهوكي

وقال كيلي فيرويزر، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للهوكي: «يسعدنا أن نعود برياضتنا إلى الصين، الدولة التي تمتلك إمكانات كبيرة فيما يتعلق بتطوير الرياضة والفرص التجارية، وقد طرحت الصين عرضاً ينسجم ومبادراتنا العديدة التي تضمنتها استراتيجية ثورة الهوكي على مدى 10 سنوات، ونتطلع للعمل معهم خلال العامين المقبلين لإقامة حدث مميز لكـأس بطلات الهوكي في عام 2018».

تقدير

وأشاد ليوناردو نيغري، الرئيس المغادر للاتحاد الدولي للهوكي الذي كُرم خلال الحدث بحصوله على لقب «الرئيس الشرفي» تقديرا لتفانيه في خدمة الهوكي، بمكانة الصين في صميم لعبة الهوكي، حيث وفرت أولمبياد بكين 2008 منصة رائعة لهذه اللعبة، وأضاف: «تحظى الصين بسمعة واسعة في تنظيم أحداث رياضة عالمية، وبغنى هذه الدولة بالملايين من عشاق الرياضة نحن على يقين بأن كأس أبطال الهوكي للسيدات 2018 في شانزو سيكون مناسباً تماماً لوداع هذا الحدث الكبير».

سعادة

أبدى لي يون، رئيس الاتحاد الصيني للهوكي سعادته باستضافة البطولة قائلاً: «يسرنا أن نستضيف هذا الحدث الدولي الكبير للهوكي، ونظراً لتزايد أعداد المتابعين لهذه اللعبة عبر التلفزيون وارتفاع أعداد المشاركين فيها، فقد أردنا أن نأتي بأقوى المنافسات العالمية إلى الصين لإلهام أجيالنا التالية، وسنعمل بجد لضمان إقامة حدث كبير في شانزو، ونشجع العالم للانضمام إلينا والتعرف على ثقافتنا الغنية وتراث مدينتنا الساحر».

رابط المصدر: «دولي الهوكي» يكرم الأميرة هيا بنت الحسين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً