علاوي: العراق يمكنه لعب دور فاعل إقليمياً بعد القضاء على «داعش»

قال نائب الرئيس العراقي إياد علاوي، بعد لقائه وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نهاد المشنوق، ان بلاده تستطيع أن تلعب دوراً فاعلاً على الصعيد الإقليمي بعد القضاء على «داعش». وقال مصدر رسمي لبناني إن علاوي زار المشنوق في وزارة الداخلية في بيروت «حيث عقدا

لقاء مطولاً عرضا فيه مستجدات الوضعين اللبناني والعراقي والتطورات على الصعيد الإقليمي». وقال علاوي بعد اللقاء إن بإمكان العراق ان يلعب دوراً داعماً وفاعلاً على الصعيد الإقليمي وخصوصاً في لبنان وسوريا، بعد القضاء على داعش عسكرياً وتغيير البيئة السياسية الحاضنة له. وأضاف أن «سوريا والعراق ساحة واحدة في الصراع مع داعش ومع التطرف والإرهاب» مضيفاً «لهذا نتطلع الى أن ننجز مرحلة إنهاء الوجود العسكري لداعش، وأن نغير البيئة لننطلق في أن نكون جزءاً فاعلاً في الوطن العربي وظهيراً لكل أشقائنا العرب وخاصة في البلدان التي لا تمتلك الثروات كما يمتلكها العراق ودول أخرى».


الخبر بالتفاصيل والصور


قال نائب الرئيس العراقي إياد علاوي، بعد لقائه وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نهاد المشنوق، ان بلاده تستطيع أن تلعب دوراً فاعلاً على الصعيد الإقليمي بعد القضاء على «داعش».

وقال مصدر رسمي لبناني إن علاوي زار المشنوق في وزارة الداخلية في بيروت «حيث عقدا لقاء مطولاً عرضا فيه مستجدات الوضعين اللبناني والعراقي والتطورات على الصعيد الإقليمي». وقال علاوي بعد اللقاء إن بإمكان العراق ان يلعب دوراً داعماً وفاعلاً على الصعيد الإقليمي وخصوصاً في لبنان وسوريا، بعد القضاء على داعش عسكرياً وتغيير البيئة السياسية الحاضنة له.

وأضاف أن «سوريا والعراق ساحة واحدة في الصراع مع داعش ومع التطرف والإرهاب» مضيفاً «لهذا نتطلع الى أن ننجز مرحلة إنهاء الوجود العسكري لداعش، وأن نغير البيئة لننطلق في أن نكون جزءاً فاعلاً في الوطن العربي وظهيراً لكل أشقائنا العرب وخاصة في البلدان التي لا تمتلك الثروات كما يمتلكها العراق ودول أخرى».

رابط المصدر: علاوي: العراق يمكنه لعب دور فاعل إقليمياً بعد القضاء على «داعش»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً