«الشرعية» تتقدّم في الجوف بغطاء جوي

دمر التحالف العربي الذي تقوده السعودية، زورقين حربيين كانا يحملان أسلحة، في طريقها للانقلابيين بمحافظة الحديدة، في وقت واصلت قوات الشرعية تقدمها في عدد من الجبهات بغطاء من التحالف، وأحبطت اعتداءً إرهابياً في أبين. ودمر التحالف زورقين حربيين كانا يحملان أسلحة، في طريقها للمتمردين

الحوثيين وميليشيات صالح، وذلك في ساحل الصليف بمحافظة الحديدة على البحر الأحمر. تقدّم وفي تطور آخر، واصلت القوات الشرعية بدعم من طائرات التحالف تقدمها الميداني في مديرية خب والشعف، أكبر مديريات محافظات الجوف، شمال شرقي صنعاء، واقتربت من الخط الدولي الذي يربط الجوف بمحافظة صعدة. وقصفت طائرات التحالف العربي أهدافاً للمتمردين في مديرية كحلان عفار بمحافظة حجة، ومران بمحافظة صعدة شمال غربي البلاد، والصليف والكلية البحرية في محافظة الحديدة. في غضون ذلك، أكدت مصادر عسكرية سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين وتدمير آليات عسكرية، إثر غارات شنتها طائرات التحالف على مواقع لهم في مديرية نهم شرقي العاصمة. وفي مدينة تعز جنوبي البلاد، شهدت الجبهة الشرقية للمدينة اشتباكات وقصفاً متقطعاً، وهزت المنطقة انفجارات عدة، في وقت ساد الهدوء جبهات أخرى. وواصلت الميليشيات المتمركزة في شارع الخمسين وتبة سوفتيل قصفها الأحياء الشرقية والغربية بمدافع الهوزر وقذائف الدبابات، فيما سمعت الانفجارات العنيفة التي هزت المناطق المستهدفة. من ناحية أخرى، أدى أنفجار لغم في منطقة الضباب، إلى مقتل طفل وتناثره إلى أشلاء. إحباط اعتداء إلى ذلك، أحبطت قوات الأمن في محافظة أبين، هجوماً إرهابياً، واعتقلت سبعة من عناصر تنظيم القاعدة. وقالت مصادر أمنية إن قوات الجيش صدت هجوماً لمسلحين إرهابيين على موقع لقوات الجيش في منطقة جبل يسوف، قرب مديرية الوضيع، أصيب خلاله أربعة من أفراد الجيش والأمن. وحسب المصادر، فإن قوات التدخل السريع نفذت حملة دهم في مدينتي جعار وزنجبار، واعتقلت سبعة مسلحين يعتقد انتماؤهم لـ«القاعدة». مقذوفات واصلت الميليشيات الحوثية إطلاق مقذوفات عسكرية على جنوب غرب السعودية، ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص. وقال الناطق باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني في بيان، إن «فرق الدفاع المدني باشرت مساء الجمعة بلاغين عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على محافظتي صامطة والطوال». وأوضح أن المقذوفات تسببت في إصابة أربعة أشخاص.


الخبر بالتفاصيل والصور


دمر التحالف العربي الذي تقوده السعودية، زورقين حربيين كانا يحملان أسلحة، في طريقها للانقلابيين بمحافظة الحديدة، في وقت واصلت قوات الشرعية تقدمها في عدد من الجبهات بغطاء من التحالف، وأحبطت اعتداءً إرهابياً في أبين.

ودمر التحالف زورقين حربيين كانا يحملان أسلحة، في طريقها للمتمردين الحوثيين وميليشيات صالح، وذلك في ساحل الصليف بمحافظة الحديدة على البحر الأحمر.

تقدّم

وفي تطور آخر، واصلت القوات الشرعية بدعم من طائرات التحالف تقدمها الميداني في مديرية خب والشعف، أكبر مديريات محافظات الجوف، شمال شرقي صنعاء، واقتربت من الخط الدولي الذي يربط الجوف بمحافظة صعدة.

وقصفت طائرات التحالف العربي أهدافاً للمتمردين في مديرية كحلان عفار بمحافظة حجة، ومران بمحافظة صعدة شمال غربي البلاد، والصليف والكلية البحرية في محافظة الحديدة.

في غضون ذلك، أكدت مصادر عسكرية سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين وتدمير آليات عسكرية، إثر غارات شنتها طائرات التحالف على مواقع لهم في مديرية نهم شرقي العاصمة.

وفي مدينة تعز جنوبي البلاد، شهدت الجبهة الشرقية للمدينة اشتباكات وقصفاً متقطعاً، وهزت المنطقة انفجارات عدة، في وقت ساد الهدوء جبهات أخرى. وواصلت الميليشيات المتمركزة في شارع الخمسين وتبة سوفتيل قصفها الأحياء الشرقية والغربية بمدافع الهوزر وقذائف الدبابات، فيما سمعت الانفجارات العنيفة التي هزت المناطق المستهدفة.

من ناحية أخرى، أدى أنفجار لغم في منطقة الضباب، إلى مقتل طفل وتناثره إلى أشلاء.

إحباط اعتداء

إلى ذلك، أحبطت قوات الأمن في محافظة أبين، هجوماً إرهابياً، واعتقلت سبعة من عناصر تنظيم القاعدة. وقالت مصادر أمنية إن قوات الجيش صدت هجوماً لمسلحين إرهابيين على موقع لقوات الجيش في منطقة جبل يسوف، قرب مديرية الوضيع، أصيب خلاله أربعة من أفراد الجيش والأمن.

وحسب المصادر، فإن قوات التدخل السريع نفذت حملة دهم في مدينتي جعار وزنجبار، واعتقلت سبعة مسلحين يعتقد انتماؤهم لـ«القاعدة».

مقذوفات

واصلت الميليشيات الحوثية إطلاق مقذوفات عسكرية على جنوب غرب السعودية، ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص. وقال الناطق باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني في بيان، إن «فرق الدفاع المدني باشرت مساء الجمعة بلاغين عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على محافظتي صامطة والطوال». وأوضح أن المقذوفات تسببت في إصابة أربعة أشخاص.

رابط المصدر: «الشرعية» تتقدّم في الجوف بغطاء جوي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً