ترامب يكلّف نائبه الإشراف على انتقال السلطة

دشّن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب ملف انتقال السلطة بتكليف نائبه مايك بنس، وفيما بدأت تطفو إلى السطح بعض أسماء المرشّحين لتولي أكبر المناصب في الإدارة الجديدة، لم يستبعد ترامب طلب النصح من الرئيس الأسبق بيل كلينتون. وكلّف ترامب نائبه مايك بنس بقيادة فريقه

للإشراف على انتقال السلطة، مفضلاً إياه على حاكم ولاية نيوجيرزي كريس كريستي. وأكّد ترامب أنّ ثلاثة من أولاده وزوج ابنته جاريد كوشنر سيساعدون في الإشراف على انتقال السلطة. وقال المرشّح الرئيسي لمنصب وزير العدل رودي جولياني: «أستطيع أن أرى كيف أنه سيكون رئيساً عظيماً وأنا يسعدني أن أتمكن من لعب دور صغير». ووفق مصادر مقرّبة فإنّ رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري رينس بريبوس مرشح قوي لتولي منصب كبير موظفي البيت الأبيض. وأضافت المصادر أنّه يجري تقييم ستيفن بانون الرئيس التنفيذي لحملة ترامب لشغل المنصب. بدورها، ذكرت مصادر أخرى أنّ «السناتور جيف سيسشنز عضو مجلس الشيوخ عن ولاية آلاباما قد يتولى منصب وزير الدفاع، في حين قد يعين رئيس مجلس النواب السابق نيوت جينجريتش وزيراً للخارجية». نصح كلينتون إلى ذلك، أعلن ترامب أنه لا يستبعد إمكان طلب النصح من الرئيس الأسبق بيل كلينتون. وفي مقابلة مع شبكة «سي. بي. إس» وفي رد على سؤال عمّا إذا كان يعتزم أخذ المشورة من بيل كلينتون، قال: «إنّه شخص موهوب جداً، في النهاية إنها عائلة موهوبة جداً بالتأكيد، سأفكر في ذلك، لقد اتصل بي لتهنئتي، كان لطيفاً إلى أقصى حد، قال إنّه كان سباقاً مذهلاً، كان حقاً لطيفاً جداً».


الخبر بالتفاصيل والصور


دشّن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب ملف انتقال السلطة بتكليف نائبه مايك بنس، وفيما بدأت تطفو إلى السطح بعض أسماء المرشّحين لتولي أكبر المناصب في الإدارة الجديدة، لم يستبعد ترامب طلب النصح من الرئيس الأسبق بيل كلينتون.

وكلّف ترامب نائبه مايك بنس بقيادة فريقه للإشراف على انتقال السلطة، مفضلاً إياه على حاكم ولاية نيوجيرزي كريس كريستي. وأكّد ترامب أنّ ثلاثة من أولاده وزوج ابنته جاريد كوشنر سيساعدون في الإشراف على انتقال السلطة.

وقال المرشّح الرئيسي لمنصب وزير العدل رودي جولياني: «أستطيع أن أرى كيف أنه سيكون رئيساً عظيماً وأنا يسعدني أن أتمكن من لعب دور صغير». ووفق مصادر مقرّبة فإنّ رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري رينس بريبوس مرشح قوي لتولي منصب كبير موظفي البيت الأبيض.

وأضافت المصادر أنّه يجري تقييم ستيفن بانون الرئيس التنفيذي لحملة ترامب لشغل المنصب. بدورها، ذكرت مصادر أخرى أنّ «السناتور جيف سيسشنز عضو مجلس الشيوخ عن ولاية آلاباما قد يتولى منصب وزير الدفاع، في حين قد يعين رئيس مجلس النواب السابق نيوت جينجريتش وزيراً للخارجية».

نصح كلينتون

إلى ذلك، أعلن ترامب أنه لا يستبعد إمكان طلب النصح من الرئيس الأسبق بيل كلينتون. وفي مقابلة مع شبكة «سي. بي. إس» وفي رد على سؤال عمّا إذا كان يعتزم أخذ المشورة من بيل كلينتون، قال: «إنّه شخص موهوب جداً، في النهاية إنها عائلة موهوبة جداً بالتأكيد، سأفكر في ذلك، لقد اتصل بي لتهنئتي، كان لطيفاً إلى أقصى حد، قال إنّه كان سباقاً مذهلاً، كان حقاً لطيفاً جداً».

رابط المصدر: ترامب يكلّف نائبه الإشراف على انتقال السلطة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً