شبكة أنفاق عنكبوتية لـ«داعش» تربط بيوت وبساتين بعشيقة

أكد معاون رئيس أركان قوات البيشمركة، اللواء قارمان كمال، أن ناحية بعشيقة أضحت شبه مهجورة من المدنيين منذ عامين، بسبب سيطرة داعش عليها، مشيراً إلى أن الأنفاق التي كان يستخدمها التنظيم مازالت منتشرة بين البيوت والبساتين. وقال كمال في تصريح صحفي، إن «عمليات التفتيش

والتطهير في ناحية بعشيقة لم تتوقف منذ دخولها»، مشيرا إلى «ضبط الكثير من الأسلحة الخفيفة». وأضاف، أن «ناحية بعشيقة باتت شبه مهجورة وخالية من السكان بعد فرارهم من داعش منذ 2014»، مبينا أن «بعض أهالي بعشيقة الذين نزحوا إلى مناطق قريبة يحضرون للناحية لرؤية ممتلكاتهم، فيما إذا كانت بصورة جيدة، ثم يعودون». ولفت إلى أن «الأنفاق العنكبوتية الطويلة والمتشعبة تثير انتباهنا في البساتين وداخل البيوت والتي كان يستخدمها داعش أثناء فترة قطع الإمدادات». وفرضت قوات البيشمركة الكردية سيطرتها على ناحية بعشيقة شرقي الموصل، الثلاثاء الماضي، بعد انتزاعها من تنظيم داعش إثر معارك شرسة جرت في الناحية.


الخبر بالتفاصيل والصور


أكد معاون رئيس أركان قوات البيشمركة، اللواء قارمان كمال، أن ناحية بعشيقة أضحت شبه مهجورة من المدنيين منذ عامين، بسبب سيطرة داعش عليها، مشيراً إلى أن الأنفاق التي كان يستخدمها التنظيم مازالت منتشرة بين البيوت والبساتين.

وقال كمال في تصريح صحفي، إن «عمليات التفتيش والتطهير في ناحية بعشيقة لم تتوقف منذ دخولها»، مشيرا إلى «ضبط الكثير من الأسلحة الخفيفة». وأضاف، أن «ناحية بعشيقة باتت شبه مهجورة وخالية من السكان بعد فرارهم من داعش منذ 2014»، مبينا أن «بعض أهالي بعشيقة الذين نزحوا إلى مناطق قريبة يحضرون للناحية لرؤية ممتلكاتهم، فيما إذا كانت بصورة جيدة، ثم يعودون».

ولفت إلى أن «الأنفاق العنكبوتية الطويلة والمتشعبة تثير انتباهنا في البساتين وداخل البيوت والتي كان يستخدمها داعش أثناء فترة قطع الإمدادات». وفرضت قوات البيشمركة الكردية سيطرتها على ناحية بعشيقة شرقي الموصل، الثلاثاء الماضي، بعد انتزاعها من تنظيم داعش إثر معارك شرسة جرت في الناحية.

رابط المصدر: شبكة أنفاق عنكبوتية لـ«داعش» تربط بيوت وبساتين بعشيقة

أضف تعليقاً