عشرات القتلى بتفجير في باكستان

مستشفى كراتشي في حالة تأهب لاستقبال جرحى التفجير | أ.ب قتل 43 شخصاً على الأقل وأصيب العشرات جراء تفجير هائل في مزار نوراني في إقليم بلوشستان أمس، بحسب الموقع الإلكتروني لقناة «جيو نيوز» الإخبارية الباكستانية. وأكد قال مسؤولون محليون وقوع الانفجار فيما رجح قائد

الشرطة المحلية هاشم غالزاي ارتفاع حصيلة الضحايا. وأضاف أن الانفجار في مزار شاه نوراني النائي في إقليم بلوشستان الذي يبعد 100 كيلومتر شمالي مدينة كراتشي الساحلية وقع فيما كان المئات من الأشخاص بالداخل. وقال مسؤول الإغاثة حكيم ناسي لتلفزيون «جيو» إن عشرات المصابين ينقلون إلى مدينة حب القريبة وإلى كراتشي. وقال وزير داخلية بلوشستان أكبر هاريفال إن الحكومة أرسلت 25 سيارة إسعاف من مدينة حب إلى المزار. وأوضح القائم على شؤون المزار نواز علي:«كل يوم قرب الغروب تقام هنا طقوس وشعائر ويأتي أناس كثيرون من أجل ذلك». وشهد إقليم بلوشستان عدداً من أسوأ الهجمات المسلحة هذا العام في باكستان. وتبنى المسؤولية عن أحدها تنظيم داعش المتشدد. ويمثل الإقليم أهمية بالنسبة لممر رئيسي للنقل والتجارة بين باكستان والصين تبلغ قيمته 46 مليار دولار ويتصل بميناء جوادار بجنوب غرب البلاد.


الخبر بالتفاصيل والصور


مستشفى كراتشي في حالة تأهب لاستقبال جرحى التفجير | أ.ب

قتل 43 شخصاً على الأقل وأصيب العشرات جراء تفجير هائل في مزار نوراني في إقليم بلوشستان أمس، بحسب الموقع الإلكتروني لقناة «جيو نيوز» الإخبارية الباكستانية.

وأكد قال مسؤولون محليون وقوع الانفجار فيما رجح قائد الشرطة المحلية هاشم غالزاي ارتفاع حصيلة الضحايا. وأضاف أن الانفجار في مزار شاه نوراني النائي في إقليم بلوشستان الذي يبعد 100 كيلومتر شمالي مدينة كراتشي الساحلية وقع فيما كان المئات من الأشخاص بالداخل.

وقال مسؤول الإغاثة حكيم ناسي لتلفزيون «جيو» إن عشرات المصابين ينقلون إلى مدينة حب القريبة وإلى كراتشي.

وقال وزير داخلية بلوشستان أكبر هاريفال إن الحكومة أرسلت 25 سيارة إسعاف من مدينة حب إلى المزار.

وأوضح القائم على شؤون المزار نواز علي:«كل يوم قرب الغروب تقام هنا طقوس وشعائر ويأتي أناس كثيرون من أجل ذلك».

وشهد إقليم بلوشستان عدداً من أسوأ الهجمات المسلحة هذا العام في باكستان. وتبنى المسؤولية عن أحدها تنظيم داعش المتشدد.

ويمثل الإقليم أهمية بالنسبة لممر رئيسي للنقل والتجارة بين باكستان والصين تبلغ قيمته 46 مليار دولار ويتصل بميناء جوادار بجنوب غرب البلاد.

رابط المصدر: عشرات القتلى بتفجير في باكستان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً