كونتي: 3-4-3 لم تكن الخطة التي أردت تنفيذها في تشيلسي

أبهر تشيلسي جماهير الكرة الأوروبية في المباريات الخمس الأخيرة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن استطاع كونتي قيادة البلوز لتقديم كرة قدم ممتعة. المدرب الإيطالي عانى بعض الشيء في مطلع الموسم وخسر في مبارتي ليفربول وآرسنال، ولكن بعد ذلك تغير تشيلسي شكلاً وموضوعاً بعد الاعتماد على خطة 3-4-3 والتي

كانت السبب في نجاحه مع يوفنتوس ومنتخب إيطاليا. ولكن الشيء الغريب هو أن كونتي لم يكن يرغب في تنفيذ تلك الخطة مع تشيلسي بل واعترف أنها كانت ملاذه الأخير. وقال كونتي لموقع تشيلسي الرسمي “لقد أردت أن ألعب بخطة 4-2-4، ثم تحولت إلى 4-3-3 كما لعبنا أيضاً بطريقة 4-2-3-1 كما كان يلعب الفريق في الموسم الماضي”. “ولكني لاحظت أنه نظراً للظروف ليس لدينا توازن في الخطة على الإطلاق والدليل على ذلك هو تكبدنا لأكثر من هدف أمام الخصم وهو شيء ليس جيداً على الإطلاق”. “وفي هذا التوقيت قررت تغيير الخطة إلى 3-4-3، وهي الأنسب للاعبينا لأننا لدينا المهاجمين الذي يستطيعون اللعب بهذه الخطة”. “وبهذه الخطة استطعنا أن نصنع الكثير من الفرص وتسجيل الكثير من الأهداف وفي نفس الوقت عدم استقبال الأهداف بسبب التوازن التي أعطته إيانا الخطة في الدفاع”.


الخبر بالتفاصيل والصور


أبهر تشيلسي جماهير الكرة الأوروبية في المباريات الخمس الأخيرة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن استطاع كونتي قيادة البلوز لتقديم كرة قدم ممتعة.

المدرب الإيطالي عانى بعض الشيء في مطلع الموسم وخسر في مبارتي ليفربول وآرسنال، ولكن بعد ذلك تغير تشيلسي شكلاً وموضوعاً بعد الاعتماد على خطة 3-4-3 والتي كانت السبب في نجاحه مع يوفنتوس ومنتخب إيطاليا.

ولكن الشيء الغريب هو أن كونتي لم يكن يرغب في تنفيذ تلك الخطة مع تشيلسي بل واعترف أنها كانت ملاذه الأخير.

وقال كونتي لموقع تشيلسي الرسمي “لقد أردت أن ألعب بخطة 4-2-4، ثم تحولت إلى 4-3-3 كما لعبنا أيضاً بطريقة 4-2-3-1 كما كان يلعب الفريق في الموسم الماضي”.

“ولكني لاحظت أنه نظراً للظروف ليس لدينا توازن في الخطة على الإطلاق والدليل على ذلك هو تكبدنا لأكثر من هدف أمام الخصم وهو شيء ليس جيداً على الإطلاق”.

“وفي هذا التوقيت قررت تغيير الخطة إلى 3-4-3، وهي الأنسب للاعبينا لأننا لدينا المهاجمين الذي يستطيعون اللعب بهذه الخطة”.

“وبهذه الخطة استطعنا أن نصنع الكثير من الفرص وتسجيل الكثير من الأهداف وفي نفس الوقت عدم استقبال الأهداف بسبب التوازن التي أعطته إيانا الخطة في الدفاع”.

رابط المصدر: كونتي: 3-4-3 لم تكن الخطة التي أردت تنفيذها في تشيلسي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً