جمارك دبي تنجز 3000 ضبطية خلال 9 أشهر

أحمد محبوب مصبح : مدير جمارك دبي أنجزت جمارك دبي 3094 ضبطية منذ بداية العام الجاري حتى شهر سبتمبر الماضي في المراكز الجمركية البرية والبحرية والجوية كافة، أي بمعدل 11 ضبطية يومياً. وتوزعت الضبطيات على مواد مخدرة وأسلحة وملحقاتها، وأدوية مقلدة وممنوعة ومواد مخلة بالآداب، بالإضافة إلى محاولات

للتهرب من دفع الرسوم الجمركية، وغيرها. وسجلت المراكز الجمركية الجوية أعلى نسبة ضبطيات، تلتها المراكز الجمركية البرية، ثم المراكز الجمركية البحرية، والتدقيق اللاحق. وقال مدير جمارك دبي أحمد محبوب مصبح، إن الضبطيات المسجلة تدل على المكانة المتقدمة التي وصلتها جمارك دبي عالمياً في محاربة ومكافحة التهريب، ودورها الكبير والحيوي في التصدي للعابثين بسلامة المجتمع والاقتصاد، لما تمتلكه من إمكانات عالية من أجهزة فحص متطورة وذكية، إضافة إلى كوادرها البشرية المؤهلة علمياً ومهنياً وذات حس أمني عالٍ. وأكد مدير جمارك دبي أن دور جمارك دبي بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الحكوميين المعنيين والجهات الدولية كمنظمة الجمارك العالمية والمكتب الإقليمي لتبادل المعلومات (الريلو) والمنظمة العالمية للملكية الفكرية (وايبو)، هو دور تكاملي يعزز الاستقرار الأمني لإمارة دبي خصوصاً، ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، ويدعم الاقتصاد الوطني، ويعزز مكانة الدولة كوجهة عالمية رائدة لتجارة الأعمال ضمن بيئة استثمارية جاذبة، وذلك بما يتماشى مع توجيهات القيادة بالتقدم إلى المركز الأول عالمياً في المجالات كافة، وتعزيز موقع الدولة على مؤشرات التنافسية العالمية، وجعلها واحة للأمن والاستقرار والمكان المثالي للإقامة والمعيشة. وأضاف مصبح أن الدائرة تسخر كل طاقاتها لتحقيق الأمن والأمان لجميع المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات والحفاظ على الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أنها تعمل بشكل متوازٍ بين الرقابة المكثفة وتسهيل إجراءات مرور البضائع والمسافرين.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • أحمد محبوب مصبح : مدير جمارك دبي

أنجزت جمارك دبي 3094 ضبطية منذ بداية العام الجاري حتى شهر سبتمبر الماضي في المراكز الجمركية البرية والبحرية والجوية كافة، أي بمعدل 11 ضبطية يومياً. وتوزعت الضبطيات على مواد مخدرة وأسلحة وملحقاتها، وأدوية مقلدة وممنوعة ومواد مخلة بالآداب، بالإضافة إلى محاولات للتهرب من دفع الرسوم الجمركية، وغيرها.

وسجلت المراكز الجمركية الجوية أعلى نسبة ضبطيات، تلتها المراكز الجمركية البرية، ثم المراكز الجمركية البحرية، والتدقيق اللاحق.

وقال مدير جمارك دبي أحمد محبوب مصبح، إن الضبطيات المسجلة تدل على المكانة المتقدمة التي وصلتها جمارك دبي عالمياً في محاربة ومكافحة التهريب، ودورها الكبير والحيوي في التصدي للعابثين بسلامة المجتمع والاقتصاد، لما تمتلكه من إمكانات عالية من أجهزة فحص متطورة وذكية، إضافة إلى كوادرها البشرية المؤهلة علمياً ومهنياً وذات حس أمني عالٍ.

وأكد مدير جمارك دبي أن دور جمارك دبي بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الحكوميين المعنيين والجهات الدولية كمنظمة الجمارك العالمية والمكتب الإقليمي لتبادل المعلومات (الريلو) والمنظمة العالمية للملكية الفكرية (وايبو)، هو دور تكاملي يعزز الاستقرار الأمني لإمارة دبي خصوصاً، ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، ويدعم الاقتصاد الوطني، ويعزز مكانة الدولة كوجهة عالمية رائدة لتجارة الأعمال ضمن بيئة استثمارية جاذبة، وذلك بما يتماشى مع توجيهات القيادة بالتقدم إلى المركز الأول عالمياً في المجالات كافة، وتعزيز موقع الدولة على مؤشرات التنافسية العالمية، وجعلها واحة للأمن والاستقرار والمكان المثالي للإقامة والمعيشة.

وأضاف مصبح أن الدائرة تسخر كل طاقاتها لتحقيق الأمن والأمان لجميع المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات والحفاظ على الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أنها تعمل بشكل متوازٍ بين الرقابة المكثفة وتسهيل إجراءات مرور البضائع والمسافرين.

رابط المصدر: جمارك دبي تنجز 3000 ضبطية خلال 9 أشهر

أضف تعليقاً