دوريات جديدة في الشارقة تستخدم الدراجات الهوائية

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، دوريات الدراجات الهوائية، لتغطية فعاليات طلبة المدارس، للحفاظ على البيئة من التلوث وتحقيق السلامة المرورية، سعياً لدعم توجهات إمارة الشارقة البيئية والتحول إلى استخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة. ستغطي الدراجات فعاليات طلبة المدارس في الإمارة، على أن تقوم بمهام الدوريات الفعلية بتنظيم السير

من مسيرات المدارس والمهرجانات.وجهّز أفرادها، بكامل تجهيزات رجال الدورية الفعلية، وستكون الدراجات المستخدمة مجهزة بأفضل التقنيات الحديثة، من خلال فريق عمل من إدارة المرور والدوريات وهي دراجة رياضية، صمّمتها شركة «بي أم دبليو» مربوطة بكاميرا متطورة لنقل الأحداث والفعاليات بشكل فوري، والتواصل بشكل مباشر بغرفة العمليات في القيادة، وأضيف إليها جهاز لاسلكي «تيترا» ووسائل السلامة للسائق ولباس خاص واق من الصدمات. وأكد العميد سيف محمد الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، أن هذا النوع من الدوريات، إضافة نوعية، لتحسين الأداء الميداني للمؤسسة الشرطية، للوقاية من الجريمة ومكافحتها عبر الحضور الميداني والفعلي في كل المواقع، وقدرتها على المناورة والوصول إلى كل الأماكن، لتأدية المهام كافة.وأضاف أن دوريات الدراجات الهوائية الأمنية، يمكنها الوصول إلى كل المواقع، باستخدام الطرق والممرات الجانبية على الطرقات، ما يمكن رجال الدورية من التعامل مع مسرح الحادثة أو الواقعة وتقييم الحالة باستخدام الأجهزة اللاسلكية وإبلاغ العمليات المركزية.وأشار المقدم الدكتور أحمد سعيد الناعور، نائب مدير إدارة المرور والدوريات، إلى أن إطلاق الدوريات الجديدة، لمصاحبة الفعاليات في منطقة المجاز، يقدم تجربة قابلة للتوسع مستقبلاً، باستخدام هذا النوع من الدوريات في عدد من المناطق التي تتطلب مرونة وسرعة الحركة، كما يمكن استخدامها في مرافقة المسيرات والفعاليات والأنشطة والمناسبات المختلفة.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، دوريات الدراجات الهوائية، لتغطية فعاليات طلبة المدارس، للحفاظ على البيئة من التلوث وتحقيق السلامة المرورية، سعياً لدعم توجهات إمارة الشارقة البيئية والتحول إلى استخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة.
ستغطي الدراجات فعاليات طلبة المدارس في الإمارة، على أن تقوم بمهام الدوريات الفعلية بتنظيم السير من مسيرات المدارس والمهرجانات.
وجهّز أفرادها، بكامل تجهيزات رجال الدورية الفعلية، وستكون الدراجات المستخدمة مجهزة بأفضل التقنيات الحديثة، من خلال فريق عمل من إدارة المرور والدوريات وهي دراجة رياضية، صمّمتها شركة «بي أم دبليو» مربوطة بكاميرا متطورة لنقل الأحداث والفعاليات بشكل فوري، والتواصل بشكل مباشر بغرفة العمليات في القيادة، وأضيف إليها جهاز لاسلكي «تيترا» ووسائل السلامة للسائق ولباس خاص واق من الصدمات.
وأكد العميد سيف محمد الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، أن هذا النوع من الدوريات، إضافة نوعية، لتحسين الأداء الميداني للمؤسسة الشرطية، للوقاية من الجريمة ومكافحتها عبر الحضور الميداني والفعلي في كل المواقع، وقدرتها على المناورة والوصول إلى كل الأماكن، لتأدية المهام كافة.
وأضاف أن دوريات الدراجات الهوائية الأمنية، يمكنها الوصول إلى كل المواقع، باستخدام الطرق والممرات الجانبية على الطرقات، ما يمكن رجال الدورية من التعامل مع مسرح الحادثة أو الواقعة وتقييم الحالة باستخدام الأجهزة اللاسلكية وإبلاغ العمليات المركزية.
وأشار المقدم الدكتور أحمد سعيد الناعور، نائب مدير إدارة المرور والدوريات، إلى أن إطلاق الدوريات الجديدة، لمصاحبة الفعاليات في منطقة المجاز، يقدم تجربة قابلة للتوسع مستقبلاً، باستخدام هذا النوع من الدوريات في عدد من المناطق التي تتطلب مرونة وسرعة الحركة، كما يمكن استخدامها في مرافقة المسيرات والفعاليات والأنشطة والمناسبات المختلفة.

رابط المصدر: دوريات جديدة في الشارقة تستخدم الدراجات الهوائية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً