الآلاف يحتجون على الإصلاح الدستوري في إيطاليا

تظاهر آلاف الأشخاص معظمهم من الأحزاب اليمينية ضد الإصلاح الدستوري في إيطاليا، قبل أسابيع فقط من استفتاء وطني مقرر حول هذه المسألة.

وتجمع متظاهرون من مختلف أنحاء البلاد في فلورنسا السبت، للقيام بحملة تستهدف حشد التأييد بالتصويت بـ “لا” في الاستفتاء القادم حول الإصلاح الدستوري.وقال منظمو الحدث إن نحو 50 ألف شخص شاركوا في المسيرة، بينما قالت مصادر أخرى إن الرقم يقترب من 12 ألفاً.وسيصوت الإيطاليون في ديسمبر (كانون أول) على كبح صلاحيات مجلس الشيوخ التابع للبرلمان والأقاليم. ويقول أنصار الاستفتاء إنه سيجعل إيطاليا أكثر استقراراً بينما يخشى معارضو الاستفتاء من أن تؤدي التغييرات إلى تقويض المراجعات الديمقراطية والتوازنات وتعقيد الحكم بدلاً من جعله سلساً.ويروج رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي للتصويت بـ “نعم” في ذلك الاستفتاء، ووعد بالاستقالة إذا جاءت نتيجة الاستفتاء بغير ذلك.


الخبر بالتفاصيل والصور



تظاهر آلاف الأشخاص معظمهم من الأحزاب اليمينية ضد الإصلاح الدستوري في إيطاليا، قبل أسابيع فقط من استفتاء وطني مقرر حول هذه المسألة.

وتجمع متظاهرون من مختلف أنحاء البلاد في فلورنسا السبت، للقيام بحملة تستهدف حشد التأييد بالتصويت بـ “لا” في الاستفتاء القادم حول الإصلاح الدستوري.

وقال منظمو الحدث إن نحو 50 ألف شخص شاركوا في المسيرة، بينما قالت مصادر أخرى إن الرقم يقترب من 12 ألفاً.

وسيصوت الإيطاليون في ديسمبر (كانون أول) على كبح صلاحيات مجلس الشيوخ التابع للبرلمان والأقاليم. ويقول أنصار الاستفتاء إنه سيجعل إيطاليا أكثر استقراراً بينما يخشى معارضو الاستفتاء من أن تؤدي التغييرات إلى تقويض المراجعات الديمقراطية والتوازنات وتعقيد الحكم بدلاً من جعله سلساً.

ويروج رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي للتصويت بـ “نعم” في ذلك الاستفتاء، ووعد بالاستقالة إذا جاءت نتيجة الاستفتاء بغير ذلك.

رابط المصدر: الآلاف يحتجون على الإصلاح الدستوري في إيطاليا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً