ضبط مهرب خبأ في بطنه 198 كبسولة هيروين

الكبسولات بعد استخراجها من أحشاء المتهم وتقدر قيمتها بمليون درهم. من المصدر العقيد عدنان علي الزعابي : مدير إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رأس الخيمة تمكنت إدارة مكافحة المخدرات، في شرطة رأس الخيمة، من ضبط مهرب من جنسية دولة آسيوية، في أحد المنافذ الحدودية في الإمارة، يخبأ في

أحشائه 198 كبسولة من مخدر الهيروين بقيمة مليون درهم، في قضية تعتبر الثانية خلال 12 يوماً، حيث ضبط رجال مكافحة المخدرات في الأول من الشهر الجاري شخصاً من جنسية دولة آسيوية في أحد منافذ الإمارة قام بتهريب 103 كبسولات من مخدر الهيروين عبر أحشائه، تزن أكثر من كيلوغرام. وتفصيلاً، قال مدير إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رأس الخيمة، العقيد عدنان علي الزعابي، إن الإدارة تلقت معلومات بمحاولة شخص قادم من موطنه إلى الدولة، تهريب كمية من المخدرات عبر أحد المنافذ الحدودية. وأوضح أنه «تم تشكيل فريق عمل، لرصد ومراقبة ومتابعة تحركات القادمين من تلك الدولة عبر المنفذ الحدودي، حيث تم تمكن رجال المكافحة من التعرف إلى الشخص المشتبه فيه». وأضاف أنه بالتحقيق معه، اعترف بمحاولة تهريب كبسولات تحوي مخدر الهيروين من خلال ابتلاعها والاحتفاظ بها في أحشائه، وتابع: «تم تحويله المشتبه فيه للمستشفى، واستخراج 198 كبسولة هيروين من أحشائه، بقيمة تصل إلى مليون درهم». وأشار إلى أنه تمت إحالة المتهم مع كبسولات الهيروين إلى الجهات المختصة، لاستكمال بقية الإجراءات بحقه. وأوضح أن رجال مكافحة المخدرات يسعون لمساعدة أي شخص يريد أن يتوقف عن تعاطي المخدرات، بعيداً عن المساءلة القانونية بحقه أو بحق أفراد أسرته، وفق القانون الاتحادي المعدل بشأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، والذي ينص على أنه لا تقام الدعوى الجزائية على متعاطي المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية، إذا تقدم المتعاطي من تلقاء نفسه أو زوجه أو أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية، إلى وحدة علاج الإدمان أو النيابة العامة أو الشرطة، طالبين إيداعه للعلاج لدى الوحدة.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • الكبسولات بعد استخراجها من أحشاء المتهم وتقدر قيمتها بمليون درهم. من المصدر
  • العقيد عدنان علي الزعابي : مدير إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رأس الخيمة

تمكنت إدارة مكافحة المخدرات، في شرطة رأس الخيمة، من ضبط مهرب من جنسية دولة آسيوية، في أحد المنافذ الحدودية في الإمارة، يخبأ في أحشائه 198 كبسولة من مخدر الهيروين بقيمة مليون درهم، في قضية تعتبر الثانية خلال 12 يوماً، حيث ضبط رجال مكافحة المخدرات في الأول من الشهر الجاري شخصاً من جنسية دولة آسيوية في أحد منافذ الإمارة قام بتهريب 103 كبسولات من مخدر الهيروين عبر أحشائه، تزن أكثر من كيلوغرام.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رأس الخيمة، العقيد عدنان علي الزعابي، إن الإدارة تلقت معلومات بمحاولة شخص قادم من موطنه إلى الدولة، تهريب كمية من المخدرات عبر أحد المنافذ الحدودية.

وأوضح أنه «تم تشكيل فريق عمل، لرصد ومراقبة ومتابعة تحركات القادمين من تلك الدولة عبر المنفذ الحدودي، حيث تم تمكن رجال المكافحة من التعرف إلى الشخص المشتبه فيه».

وأضاف أنه بالتحقيق معه، اعترف بمحاولة تهريب كبسولات تحوي مخدر الهيروين من خلال ابتلاعها والاحتفاظ بها في أحشائه، وتابع: «تم تحويله المشتبه فيه للمستشفى، واستخراج 198 كبسولة هيروين من أحشائه، بقيمة تصل إلى مليون درهم».

وأشار إلى أنه تمت إحالة المتهم مع كبسولات الهيروين إلى الجهات المختصة، لاستكمال بقية الإجراءات بحقه.

وأوضح أن رجال مكافحة المخدرات يسعون لمساعدة أي شخص يريد أن يتوقف عن تعاطي المخدرات، بعيداً عن المساءلة القانونية بحقه أو بحق أفراد أسرته، وفق القانون الاتحادي المعدل بشأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، والذي ينص على أنه لا تقام الدعوى الجزائية على متعاطي المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية، إذا تقدم المتعاطي من تلقاء نفسه أو زوجه أو أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية، إلى وحدة علاج الإدمان أو النيابة العامة أو الشرطة، طالبين إيداعه للعلاج لدى الوحدة.

رابط المصدر: ضبط مهرب خبأ في بطنه 198 كبسولة هيروين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً