نتانياهو ينفي مشاركته بحملة الكراهية التي سبقت اغتيال رابين

رفض رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، أمس السبت، الاتهامات التي وجهت إليه بأنه شارك في حملة التحريض على العنف التي سبقت اغتيال، اسحق رابين عام 1995.

وكان مقرب من نتانياهو أعلن الأسبوع الماضي أن اغتيال رابين “لم يكن سياسياً”، ليتزامن كلامه مع التجمع السنوي الذي يقام في تل أبيب إحياءً لذكرى مقتل رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق.وكان رابين الموقع على اتفاقات أوسلو للسلام مع الفلسطينيين اغتيل في الرابع من نوفمبر(تشرين الثاني)1995 بعد أن ألقى خطاباًَ أمام تظاهرة من أجل السلام جمعت عشرات آلاف الإسرائيليين في وسط تل أبيب.وقاتل رابين هو ايغال عمير من اليمين المتطرف ومن أشد المعارضين لاتفاقات أوسلو التي حاز على اساسها رابين مع شيمون بيريز وياسر عرفات على جائزة نوبل للسلام عام 1994.واتهم نتانياهو مع حزبه ليكود مراراً بالمشاركة في حملة الكراهية التي سبقت اغتيال رابين.وكتب نتانياهو على صفحته على فيس بوك مساء السبت أن اغتيال رابين هو “اغتيال سياسي صادم”.وأضاف نتانياهو “منذ ذلك الاغتيال حصلت محاولات متكررة لتشويه الحقيقة التاريخية واتهامي بالوقوف وراء حملة الحض على العنف التي سبقت الجريمة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



رفض رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، أمس السبت، الاتهامات التي وجهت إليه بأنه شارك في حملة التحريض على العنف التي سبقت اغتيال، اسحق رابين عام 1995.

وكان مقرب من نتانياهو أعلن الأسبوع الماضي أن اغتيال رابين “لم يكن سياسياً”، ليتزامن كلامه مع التجمع السنوي الذي يقام في تل أبيب إحياءً لذكرى مقتل رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق.

وكان رابين الموقع على اتفاقات أوسلو للسلام مع الفلسطينيين اغتيل في الرابع من نوفمبر(تشرين الثاني)1995 بعد أن ألقى خطاباًَ أمام تظاهرة من أجل السلام جمعت عشرات آلاف الإسرائيليين في وسط تل أبيب.

وقاتل رابين هو ايغال عمير من اليمين المتطرف ومن أشد المعارضين لاتفاقات أوسلو التي حاز على اساسها رابين مع شيمون بيريز وياسر عرفات على جائزة نوبل للسلام عام 1994.

واتهم نتانياهو مع حزبه ليكود مراراً بالمشاركة في حملة الكراهية التي سبقت اغتيال رابين.

وكتب نتانياهو على صفحته على فيس بوك مساء السبت أن اغتيال رابين هو “اغتيال سياسي صادم”.

وأضاف نتانياهو “منذ ذلك الاغتيال حصلت محاولات متكررة لتشويه الحقيقة التاريخية واتهامي بالوقوف وراء حملة الحض على العنف التي سبقت الجريمة”.

رابط المصدر: نتانياهو ينفي مشاركته بحملة الكراهية التي سبقت اغتيال رابين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً